Monday, January 21, 2013

عبد الستار ناصر - نساء من مطر




http://www.mediafire.com/view/?j7vdrdf54rrc79n
or
http://www.4shared.com/office/BIdSaGhp/___-___.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


يونس بحري - مذكرات الرحالة يونس بحري

شكرا لموقع http://ketab.me/


يونس بحري الذي دوّن مذكراته العجيبة في هذا الكتاب هو أحد الإعلاميين العراقيين والعرب المعدودين الذين تمكنوا من تجاوز حدود أوطانهم وأقطارهم ليسجلوا نجاحات باهرة وليخلدوا أسماء بلدانهم في سجل التاريخ.
     ولد يونس بحري في العراق، وتلقى تعليمه الابتدائي في مدارس الموصل، وامتهن الصحافة في وقت مبكر ودخل المعترك السياسي معلقاً وصحفياً وإذاعياً في بداية الثلاثينات من القرن العشرين. واقترن اسمه بهتلر فعمل في إذاعة برلين حيث ابتدأ البث بعبارته الشهيرة “حي العرب.. هنا برلين”.
     في هذا الكتاب يسجل يونس بحري مذكراته ذات الطعم الخاص والتي هي أكثر من مذكرات، إذ يروي قصة مع سجن أبي غريب برفقة رجال العهد الملكي بعد مجزرة قصر الرحال عام 1958 والإطاحة بالعهد المالكي. حيث إذ اعتقل وزج به في السجن مع كبار القادة والوزراء من أمثال أحمد مختار آخر رئيس وزراء في العهد المالكي وبرهان الدين باش أعيان، وسعيد قزاز وزير الداخلية، وعلي حيدر الركابي والدكتور فاضل الجمالي وتوفيق السويدي وغيرهم من رجالات العهد الملكي.


http://www.mediafire.com/view/?ihp5coaz2zyd5y1
or
http://www.4shared.com/office/DNP6Jj7N/__-____.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


فرح بهلوي - مذكرات

شكرا لموقع http://ketab.me/


عندما أتذكر ذلك الصباح من يناير 1979 يعاودني نفس إحساس الحزن الموجع بكل حدته. كانت طهران تعاني هجوما ضاريا منذ شهور، لكن صمتا متوترا يخيم الآن على المدينة كما لو أن عاصمة بلدنا تحبس أنفاسها فجأة. اليوم السادس عشر من الشهر، ونحن على وشك مغادرة بلدنا…
     تبدأ قصتها كبدايات القصص الخيالية، ففي الحادية والعشرين من عمرها تزوجت «فرح ديبا» شاه إيران «محمد رضا شاه بهلوي». وخلال أيام انقلبت حياتها الهادئة رأسًا على عقب: غطت صحافة العالم حفل تتويجها إمبراطورة لإيران، وبين ليلة وضحاها صارت شخصية مشهورة عالميًّا. وشهدت سنوات زواجها الأولى زواجًا قائما على الحب، وتربية أربعة أطفال، وتفانيا في القضايا الاجتماعية والثقافية، على الرغم من دلائل كانت ماثلة في الأفق على وجود انقسامات وطنية خطيرة.وبعد عشرين عامًا تحول الحلم إلى كابوس؛ هزت البلاد مظاهرات وأعمال شغب، وقررت «فرح» والشاه الرحيل لتجنب إراقة الدماء. ولم ير الشاه المنفي وهو يعاني مرضا خطيرًا وطنه بعد ذلك أبدًا. وسعيا معًا إلى اللجوء للمغرب، وجزر البهاما، والمكسيك، وبنما. واختفيا عن الأعين في مستشفى بنيويورك حيث تلقى الشاه علاجا. حتى منحهما الرئيس المصري «أنور السادات» ملاذًا في آخر المطاف، ثم اغتيل هو نفسه على أيدي الأصوليين بعد ثمانية عشر شهرا فحسب.
     قصة السنوات الأخيرة للشاه، واحدة من أكثر الحلقات المؤثرة والمقلقة في أواخر القرن العشرين، حيث بدأت علاقة أمريكا المتوترة مع الشرق الأوسط تكشف عن أسسها الواهية. وللمرة الأولى تُحَطِّم «فرح ديبا» ـ الشاهبانو ـ زوجة آخر أباطرة إيران حاجز صمتها، وتحكي قصة حبها الموجعة لرجل وبلده. وتطرح «حب باق» رؤيتها الحميمة لعصر من الاضطرابات، لكن الأهم من كل ذلك أنها تظل وثيقة إنسانية قوية لشخصية انحصرت حياتها بين ملحمة ومأساة المعركة الوطنية


http://www.mediafire.com/view/?q53jjyfo5jbdugf
or
http://www.4shared.com/office/kxq5uYk0/__-_.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



Sunday, January 20, 2013

Sarah Brightman – Dreamchaser



International singing superstar Sarah Brightman is the world’s biggest selling Soprano. She pioneered the classical crossover music movement and is famed for possessing a vocal range of over 3 octaves. Sarah is the only artist to have simultaneously topped the Billboard dance and classical music charts. Her voice has rung out from theatres, arenas, cathedrals, world heritage centers and Olympic stadiums, bringing to life some of the world’s most beautiful music.

Track List:

1 Angel
2 One Day Like This
3 Glosoli
4 Lento e Largo from Symphony No.3, op.36 (Symphony of Sorrowful Songs)
5 B612
6 Breathe Me
7 Ave Maria
8 Eperdu
9 A Song of India
10 Venus And Mars
11 Kaze No Torimichi


جبران سعد:المسيح يعود إلى طبريا




إلى محمد منصور وحسان عزت وابراهيم الجبين ومعن زكار في الامارات ، إلى صبحي حديدي ولينا شماميان وعائشة ارناؤوط وفارس الحلو وسلافة عويشق في باريس ، إلى ياسين الحاج صالح  ونشوان اتاسي وعتاب لباد وعماد حورية ورنا سفكوني وماهر عازار وحمود شنتوت  و زهير حسيب وجهاد سعد وراشد عيسى وعبد الاله فرهود وديما الشكر ونبيل عجان وديمتري افجيرينوس وفراس نعناع ومعن عبد السلام ولينا هويان الحسن في الشام ، إلى نوري الجراح وديانا الجابري في لندن ،إلى علي فرزات وسومر الياس وكريستين حجل في الكويت ، إلى ديما اورشو وبشارة ندروس واكرم قطريب وجانسيت علي وماهر شرف الدين ونضال موسى ولميس ضاشوالي في الولايات المتحدة ، إلى انكيدو اميش وزاريا زرداشت وسعد حاجو وسحر برهان في السويد . إليهم وإلى اصدقاء سوريين كثر اقاموا او اغتربوا في اربع ارجاء الأرض ، ولاتزال حيواتهم  واصواتهم و ضباب ايامهم و صِبا ارواحهم تَتفقّدُ من مسافاتها بلاداً مَنحَتهم عبيرها وفتّت المسك في شوارع طفولتهم .  إليهم جميعاً قصيدة ( المسيح يعود إلى طبريا ) . طبريا التي مشى على مياهها المسيح وكانت مشهد أعماله ومؤمنيه الأُوَل . طبريا التي تبعد رمية حجر جنوب دمشق  . طبريا التي ارى بأمَّ عيني اليوم ، موكباً خرافيا ًمن الاف شهداء سوريا يمشون على مياهها حُفاة وعُراة من دمائهم  وينادون بأعلى صوتهم : اذهبوا وتلمذوا كلّ الأمم على آلام سوريا .

استوكهولم 14 نيسان 2012


 أيتها البحيرة

أيها الصيادون في غروب مراكبها

أخبروا عني الأولاد والنجمتين

ها أنا

الشاهد الإلهي

اُقرِّب الأزمنة والرؤيا

على حافة الليل في هذا العالم

وما من أحد

ما من زورق ٍيأخذني في نزهة أخيرة

الأعراسُ المخمورة ُتَصفو إليَّ  

في صخبٍ لا يُسمع ولا يُرى

وداعاً يا امرأتي

وداعاً للغيوم في راحتيَّ

وفي صوتي

الأبدية تخطبني

إلى كنائس من مطر

سارقو خشب الآلهة

ونيرانها

يصلبون الورد

على كتف أمي



أيتها البحيرة

كنتُ طفلاً وجبلاً

ثم ركبت الفصول وأحببت

 وما من أحد

ما من زورق أخير

أخبري عني الأولاد

والنجمتين

جُنونيَ القديم

صار مساقط الأنهار

وحُبي

إلهة ٌجديدة

. بلا غرائز ومؤيِّدين






The Christ Returns to Sea of Galilee



O lake

O fisher man at the sunset of her boats

Tell about me the children and the twin start

Here I am

The divine witness

Offering up the Eons and the Vision

At the edge of this world's night

There is no one

And no boat to take me in a last trip

The intoxicated weddings become limpid for me

In an unheard and unseen tumult

Adieu my woman

Adieu to the mist in my palms

And my voice

Eternity is betrothing me

To churches made of rain

The robbers of the God's timber

And fires

Are crucifying roses

On my mother's shoulders



O lake

I used to be a child and mountain

Then I embarked on the seasons and loved

But there is no one

No last boat

Tell about me the children

And the twin stars

My ancient madness

Has become river-falls

And my love

A new goddess

With neither instincts nor devotees .

    ***         ***   ***

 استوكهولم 14 نيسان 2012


فاطمة ناعوت - المغنى والحكاء

شكرا ل أملي وموقع نهضة العرب



صدر كتاب  "المُغنّي والحكّاء" عن سلسلة "كتاب اليوم" التي تصدرها مؤسسة أخبار اليوم العريقة. يقع الكتاب في 175 صفحة من القطع المتوسط، ويضم عدداً من المقالات التي كتبها الشاعرة ونشرتها في صحف ومجلات مصرية وعربية، عن عدد من الشعراء والروائيين المصريين والعرب، وعن بعض الترجمات العربية لدواوين وروايات عالمية.
فاطمة ناعوت تصف مقالاتهاـ في التوطئةـ بأنها "كتابةٌ على كتابة"، لتفرِّق بين كتابة المبدع عن الإبداع، وبين كتابة الناقد، لذلك فهي تعدها مغامرةً مطلوبة من أجل ارتقاء العملية الإبداعية. فالمبدع، كما تظن المؤلفة، يجوز له أن يقارب عالم النقد من حين إلى حين، بالرغم من أن مقاربته لن تنحو نحواً أكاديمياً لكن أهميتها، كما ترى، تتأتى من كونها رؤية منطلقة من عين مبدع يتأمل حقل مبدع آخر.
تقول نوال مصطفى، رئيسة تحرير سلسلة "كتاب اليوم" في تصديرها الكتاب: " وفاطمة ناعوت واحدة من القلائل الذين جمعوا بين العلم والأدب، فرغم أنها تخرجت في كلية الهندسة جامعة عين شمس، إلا أن ذلك لم يمنعها من الغَّوص في بحور الشعر واستخراج كنوز اللفظ والتعبير، وصياغتها على شكل كتابات أو دراسات أو ترجمات. "المُغنّي والحَكّاء"، كما تقول فاطمة ناعوت، هو تجربتُها النقدية على هيئة مقالات حول بعض الأعمال الشعرية والسردية المصرية والعربية والعالمية التي أعجبتها. "المغني" هو الشاعر، أما "الحكاء" فهو القاص الروائي أو المسرحي، وتشرح فكرة الكتاب أكثر وأكثر عندما توضح: "أقدمها للقارئ لنختبر سويًّا كيف يقرأ المبدعون المبدعين، وإلى أي مدى ينجح الشاعر في قراءة أعمال شعرية أو سردية لم يكتبها، أو لنختبر إلى أي مدى الكتابة على الكتابة ممكنة".
ينقسم الكتاب إلى بابين: الأول بعنوان "المُغنّي"، ويضم مقالاتها عن دواوين الشعراء: أنسي الحاج، وديع سعادة، عناية جابر، عبده وازن، وجوزف عيساوي، من لبنان، فوزية السندي، زينب المسجن، وليلى السيد من البحرين، سيف الرحبي، عامر الرحبي، ويحيى الناعبي، من عُمان، أحمد البوق، وعيد الحجيلي من السعودية، رانة نزال من الأردن، عبد الرحيم الخضار، وعزيز أزغاي من المغرب، وأحمد راشد ثاني من الإمارات. ومن مصر الشعراء: أشرف عامر، أحمد الشهاوي، عماد أبو صالح، محمد أبو زيد، وحلمي سالم. كما تعرضت لترجمتي ديوانين لكل من: الشاعرة الفرنسية ليزا كليكمان، والشاعر الإيطالي أونجاريتي.
الباب الثاني بعنوان "الحكَّاء" يضم مقالاتها عن روايات وقصص ومسرحيات لكل من: عواض شاهر العصيمي، ونورة الغامدي من السعودية، ياسين عدنان، وفاطمة بوزيان من المغرب، كمال العيادي من تونس، صمويل شمعون من العراق. ومن مصر: صنع الله إبراهيم، سهير المصادفة، حسن عبد الموجود، منصورة عز الدين، شعبان يوسف، نوال السعداوي، ومحمد داود. كما تعرضت لترجمات أعمال الفرنسية إلينا ييس، والأمريكي الأشهر إرنست همنجواي.
فاطمة ناعوت أصدرت ستة دواوين: نقرة إصبع 2002، على بعد سنتيمتر واحد من الأرض 2003، قطاع طولي في الذاكرة 2003، فوق كف امرأة 2004، هيكل الزهر 2007، اسمي ليس صعباً 2009. ولها ستة كتب مترجمة، هي: مشجوج بفأس 2004، المشي بالمقلوب 2004، جيوب مثقلة بالحجارة ـ كتاب عن فرجينيا وولف  2004، قتل الأرانب 2005، أثر على الحائط لفرجينيا وولف أيضاً 2009، ونصف شمس صفراء 2009. ولها كتابان يضمان مقالاتها المتنوعة: الكتابة بالطباشير 2006، والرسم بالطباشير 2009. وسيصدر لها قريباً أنطولوجيا من الشعر العالمي بعنوان "أبناء الشمس الخامسة" عن هيئة قصور الثقافة.
"ألف"


http://www.mediafire.com/view/?cs0cfe5erxns7k9
or
http://www.4shared.com/office/o0-oWRhK/_____.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Saturday, January 19, 2013

جمال حتمل الابن يتحرر من رهبة الأب ويخرج من حالة العطالة إلى الفعل



“يا محلاها الحرية” رسالة مجبولة بالقسوة إلى الفرنسيين
أنا ضد المباشرة في الفن لكن لا يمكنني تجاهل الموت والجثث المحروقة والمشوهة والنساء المغتصبات وأشلاء الأطفال


“لم آخذ الأسلوب بعين الاعتبار, فأنا في كل مرة أكون بحالة نفسية معينة, ولم أشعر بحاجة للبحث عن هوية للمعرض بقدر حاجتي للرسم من أجل إيصال فكرة”
هكذا جسد الفنان جمال عنوان معرضه “يا محلاها الحرية” في المركز الثقافي بكريتيه في باريس على المستوى الشخصي, فثنائية الثورة والحرية تقتضي بحسب حتمل فعلاً لا واعياً لدى الفنان, ومثلما ينفلت المجتمع في الثورة من قيوده ومكبوتاته القديمة, كذلك تحرر الثورة الفنان من حقل الوعي المتكلس إلى فضاء آخر, ويبدأ هذا التحرر من اللاوعي وتداعياته, ذلك الخزان العظيم للانفعالات والغرائز الجامحة التواقة للانعتاق نحو فضاءات أرحب, في زمن لم ينجز بعد وعياً ثورياً متبلوراً, لم ينجز بعد حلته الجديدة، فهو لم يزل يكافح للخروج من شرنقة الاستبداد, لم يزل يمزق ملابسه البالية, باحثاً في الوقت ذاته عن ثوب جديد, ثوب يناسب الحرية.
الهم الأساسي بالنسبة لحتمل هو تصوير حالة سوريا, تصوير آلام شعبها, وإيصال صدى المجازر فيها, فاللوحة بحسب حتمل هي وسيلة للخروج من حالة العطالة إلى حالة الفعل, إنها كسر لقيد السلبية نحو المشاركة الفعالة في إعادة إنتاج الثورة فنياً بهدف إيصال رسالة, ولأن الثورة بالنسبة له أداة للوصول إلى الحرية, ولأن للحرية ثمناً مؤلماً, كان لابد له أن يبحث عن رسالة في لوحته, وكان لابد من اختيار أنماط محددة من المتلقين, فهو يعرف أنه في جانب من معرضه يقدم القسوة عارية, ويعرف أنه يقدمها للفرنسيين, أولئك الذين يقفون لأول وهلة ذاهلين أمامها, تصدمهم امرأة مقطوعة النهدين, أو لوحة طويلة يتراكم فيها الموت توابيت أو طبقات لا تميز بين طفل أو امرأة, بين شاب أو مسن, المهم أنه لكل حر أو طامح للحرية مكانٌ في رقصة الموت, أو ربما رقصة الحرية, لا فرق, لأن تفكيك الاستبداد يحتاج إلى طاقة, وأعظم طاقة يمكن لشعب أن يستخدمها في سبيل ذلك هي التضحية, وهي اللحظة التي يتساوى فيها الموت والحرية.
يقول جمال حتمل: “أنا ابن الفنان ألفريد حتمل, وعندما كان أبي في فرنسا ترك مجموعة من الألوان والريش ولكن لم أستطع لمسهم, ونصحني الكثير من الاصدقاء أن أرسم لوحات بألوان الإكليريليك لسهولة وسرعة إنجازها, وبدل من ذلك اتجهت إلى معارض الزخرفة والخط العربي والعجمي, وشاركتُ مرة واحدة في معرض لوحات زيتية مع فنانين مغاربة بأربع لوحات, كانت مجرد محاولة لمتابعة إرث أبي واستخدام أسلوبه, إلا أنني أريد الآن التحرر من هذا القيد, أريد التغلب على رهبة استخدام ألوان وريش أبي والتغلب على أنني ابن ألفريد حتمل الذي لا يستطيع أن يرسم مثله”
لكن حتمل يعترف أن اختيار لحظة الثورة لاستعادة ذكرى الأب إنما يهدف لاستعادة أحلام الأب, فما يحدث الآن في سوريا ليس حلم هذا الجيل وحده, إنما هو حلم مخبأ في أحلام أجيال وأجيال, لذلك أحب حتمل أن يُظهر والده، ألواناً وريشاً، في اللوحات, مع أنه باح بخوفه من قدرة وكفاءة هذا الأب لأنه رسام كبير، وأنه مهما فعل لن يكون مثله, لكن الثورة، من جهة أخرى، حررته, وصارت لديه جرأة التعبير عما يجول في داخله, كما حررت الشعب السوري.
هكذا هي ثورة الشعب السوري, ثورة من أجل حرية الفرد مقابل الشعب القطيع, ثورة للقضاء على مصادرة الذوات الفردية طوال عقود بذريعة الذات الجامعة الوطنية أو القومية, إنها ثورة لإنتاج عقد اجتماعي جديد, الأولوية فيه للإنسان, للشخص, المعرف بذاته, في مواجهة القطيع المعرف بمُثُلٍ وشعارات جوفاء.
ورغم تنوع الأساليب في معرض حتمل, من الواقعية إلى التعبيرية, انتهاء بالتجريدية، مروراً بالانطباعية, إلا أنها جاءت في سياق تجريبي, هدفه محاولة رصد واقع متفجر ومتشظي, مشحون بالانفعالات المتناقضة أحياناً, إنها تجريبية الفنان في محاكاتها لانفلات الأحداث والوقائع من عقالها, انعكاسات متنوعة ومتباينة ومتعارضة وحتى متناقضة أحياناً للحظة انفجار هائل, ومع ذلك سيعلق البعض على المعرض أن ثمة مباشرة في اللوحات وأن الفن لا يحتمل كل هذه القسوة.
لكن جمال يرد ببساطة أنه هو، شخصياً، ضد المباشرة, لكن الواقع الحالي يفرضها, وأن هدفه إيصال قسوة ما يجري للمجتمع الفرنسي, لذلك لا يستطيع أن يتجنب الموت في بلد صارت فيها التوابيت والجنازات مشهداً يومياً, ولا يستطيع تجاهل الجثث المقطعة أو المحروقة أو الممثل بها, في بلد ضج العالم كله بالفظاعات المرتكبة فيه, ولا تناسي النساء المغتصبات وأشلاء الأطفال، ويعلق: “أغلب الناس الذين رأوا المعرض خرجوا بانطباع سوداوي, لكنني لا أستطيع الحديث عن بلدي سوريا وأنا أضحك, مع أني أحب الأمل والفرح, كان لابد من إبراز ثمن الحرية, وعنوان المعرض استوحي من فيلم عنوانه “الحرية كلمة حلوة”, يتحدث عن مساجين يعانون عذاب الدنيا ليخرجوا إلى الحرية, وهذا يعني أن الآلام العظيمة هي درب محتوم نحو الحرية”
هكذا من لوحة رقصة الموت التي تمثل امرأة تحمل طفلاً, إلى لوحة تلاحق الموت التي تُظْهر أفواج الشهداء على أفق مفتوح, مروراً بلوحة أقرب إلى الكولاج تتناول التعذيب في المعتقلات، مع استراحة عند لوحة راحلون, فوقفة خاطفة مثيرة للقشعريرة عند لوحة امرأة مقطوعة الثدي وفي عينيها نظرات اتهام واضحة, ثم استعادة تجريدية لنواعير حماه مدينة المجازر, لكن هذه المرة نواعير من أجساد الشهداء, وصولاً إلى المحطة قبل الأخيرة، ستة شهداء يمثلون حالات فريدة في التضحية, الطفلة أسماء أبو اللبن التي رفعت لافتة ترجو ألا يأتي دورها بالقتل فاستشهدت في داريا, وابراهيم القاشوش الذي اقتلعت حنجرته لأنه غنى, فعزفت ملايين الحناجر كلماته, وغياث مطر الذي كان يقدم الماء وأغصان الزيتون لجيش الوطن واستشهد قبل أن يكتشف أنه جيش الغزاة, وباسل شحادة السينمائي العائد من أمريكا ليعيش الحلم بالكاميرا, ومشعل تمو السياسي، وحمزة الخطيب الطفل, جميعهم كانوا يشكلون طريقاً نحو اللوحة الأخيرة, نحو النهاية المحتومة, نحو ياسمينة دمشق البيضاء، اللامعة في لا نهائية الأزرق.
معن عاقل-باريس-خاص كلنا شركاء




أحمد والي - ديار الآخرة




http://www.mediafire.com/view/?9f1fw54f6c9n2a2
or
http://www.4shared.com/office/DFzhO2a5/__-__.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


أحمد والي - حكايات شارع البحر



http://www.mediafire.com/view/?9guxw15inlknrxf
or
http://www.4shared.com/office/2vVPgyPq/__-___.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

أحمد والي - المتنصتون





or


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or

TangoMania

Genero: Tango electronico,
MP3-CBR 320 kbps-Lame 3.99.5-Total Size: 146 Mb/Total time: 65:56

En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, conjuntos y fecha  de grabación
Electrotango Que es?
Tracks
01 In-tango
02 Objection (Tango)
03 Hypnotic Tango
04 Oh! Mama
05 El Talisman
06 La Cumparsita
07 A Media Luz
08 Pensami
09 El Choclo
10 Caminito
11 Velasco
12 Libertango
13 Loco Por Ti
14 Maledetto Tango
15 La Paloma
16 Jealousy
17 Tango Delle Capinere
18 Rancho
19 Baila Tango(La cumparsita, Caminito, A media Luz y Uno)


محمود سلطان - الأقباط والسياسة, تأملات في سنوات العزلة

شكرا لموقع سور الأزبكية


الناشر: العلم والإيمان للنشر والتوزيع
الطبعة: 2009
180

من مقدمة المؤلف:
كان تحول الكنيسة إلى مؤسسة لإنتاج الطبقات الدينية المترفة يستلزم "استقطاب" المال القبطي إليها، والذي قدره المستشار طارق البشري بالمليارات. بعيدا عن رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، وهو الاستقطاب الذي كان يقتضي تحول الكنيسة في الوعي القبطي العام إلى مناط الولاء والبراء. وإلى دولة بديلة للدولة الأم "مصر" وتبوأ رئيسها موقع السلطة الموازية لسلطة رئيس الدولة، يتفاوض ويقاضي باسم جمعوع الأقباط مما أحال الكنيسة بمضي الوقت إلى وطن حقيقي بديل.
وبالتأكيد لا تتحمل الكنيسة وحدها مسئولية هذه العزلة، إذ تشاطرها الدولى في جزء منها، أفضى إلى تأصيل الشعور القبطي بأن الأقباط "جماعة مستقلة" تستقى هويتها من "الطائفة" وليس من "المواطنة"، مثل استحداث فكرية "إغلاق الدوائر" عام 1957 بمعنى إغلاق دوائر بعينها للأقباط لا يشاركهم فيها أحد من المرشحين المسلمين، ثم إدراج المادة 49 من دستور 1964 وتثبيتها في دستور 1971 والتى أعطت الحق لرئيس الجمهورية في تعيين عدد من الأعضاء بمجلس الشعب لا يزيد على عشرة، وهى المادة التى تستخدم حتى الآن. برغم عدم تحديدها لانتماء طائفى أو سياسى محدد. لتعويض غياب العنصر القبطي في البرلمان.. أي أن الدولة كرست من عزلة الأقباط باستبعاد الخيار السياسي وإبداله بمبدأ "الكوتة"، الذى تنازلت عنه طواعية ليكون قرار الاختيار بيد الباب شنودة! وهي الحالة التي انعكست بالضرورة على اجندات السياسيين الأقباط ممن يشاركون في الحياة العامة، وبخاصة في الانتخابات البرلمانية، إذ بات من المعتاد اعتمادهم على "الصوت الطائفي" وليس "الصوت الوطني".
لذلك كله اعتقد أن تفسير ظاهرة عزلة الأقباط تحتاج إلى جهد كبير وصادق وجاد وغير متعجل متى شئنا استردادهم مجددا من الهيمنة السياسية للكنيسة إلى رحاب الوطن كمواطنين طبيعيين يجمعهم مع أشقائهم المسلمين هموم واحدة .. وهي هموم الوطن وحسب وهذا ما سأحاوله في هذا الكتاب الذي أرجو أن يكون خالصا لله. ولمصلحة الوطن.


or


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or



Friday, January 18, 2013

مصطفى حجازي - التخلف الاجتماعي..مدخل إلى سيكولوجية الإنسان المقهور


تقوم هذه المحاولة منهجياً على الملاحظة والتحليل النفسي والاجتماعي للظواهر المعاشة. وهي تدخل في إطار علم النفس الاجتماعي العيادي، الذي يدرس الظواهر النفس اجتماعية بالطريقة العيادية، وقد يطرح كونها لا تستند إلى أبحاث ميدانية أو تجريبية محددة بدقة، بعض ظلال من الشك حول درجة اليقين التي تتمتع به نتائجها، ذلك صحصح ولا شك على أن الغاية من هذه المحاولة ليست الوصول إلى نتائج نهائية، فهذه تحتاج إلى أبحاث طويلة النفس.
إن ما تهدف إليه، هو كتابة نوع من المدخل إلى علم نفس التخلف، وإسهامه الغني جداً بالنتائج التي تكمل الدراسات الاجتماعية والاقتصادية لهذه الظاهرة. قيمة هذه المحاولة الأساسية، هي طرح منهجية نفسية لدراسة الإنسان المتخلف، وإسهامه الغني جداً بالنتائج التي تكمل الدراسات الاجتماعية والاقتصادية لهذه الظاهرة. قيمة هذه المحاولة الأساسية، هي طرح منهجية نفسية لدراسة الإنسان المتخلف، بمختلف خصائصه الوجودية. هذه المنهجية تبين، بلا شك أن هذا الوجود متماسك في ظواهره على تنوعها وتشتتها، وهو ينتظم في بنية دينامية، هي وضعية الإنسان المقهور.
هذه المحاولة بما يعتورها من ثغرات، تطمح إلى فتح الطريق أمام أبحاث نفسية ميدانية، تحاول فهم الإنسان المتخلف بنوعيته وخصوصيته وضعه، وبشكل حي وواقعي، لتكون مرتكزات علم نفس التخلف، بذلك وحده يمكننا أن نضع أخيراً حداً لإلباس هذا الإنسان القوالب النظرية، والتفسيرات الموضوعية لإنسان العالم الصناعي، والتي أدت إلى تعميمات متسرعة كانت نتيجتها أنها حادت عن غرضها المعرفي، نظراً لما تحمله من خطر إخفاء وطمس الواقع الحقيقي. تكون هذه المحاولة قد حققت غايتها، إذا تمكنت معطياتها من اتخاذ طابع الافتراضات العملية، التي تطلق أبحاثاً ميدانية تتمتع بالدقة والعمق الكافيين، لفهم واقع إنساننا العربي.
النيل والفرات

http://www.mediafire.com/view/?q4kikkcdztih521
or
http://www.4shared.com/office/6MW8JPbO/__-______.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

سوزان ابو الهوى - بينما ينام العالم

شكرا لموقع نهضة العرب http://arabicivilization2.blogspot.com/



http://www.mediafire.com/view/?4ca091reo5cuaez
or
http://www.4shared.com/office/7ILMMa-y/____.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Thursday, January 17, 2013

غابرييل غارسيا ماركيز - الحكاية العجيبة والمدهشة لـ إيرنديرا البريئة وجدتها الشريرة وقصص أخرى

كل الشكر لموقع سور الأزبكية  http://www.books4all.net/showthread.php?p=122597
 
ترجمة وتقديم: طلعت شاهين
الناشر: سنابل للنشر والتوزيع
الطبعة: الثانية 2005

تحكي لنا هذه الرواية القصيرة عـن إيرينديرا؛ تلك الفتاة الجميلة ذات الأربعة عشر عاماً وعن استغلالها من قبل جدتها الضارية التي لم ترحم إيرينديرا حتى قبل ان تتسبب في حريق بيتها. والرواية قصيرة تعالج رمزيا الفساد والاستغلال الذي هو سمة زماننا مع إضافة بعض القصص القصيرة التي تبدو لصيقة بالراوية نفسها وهي: نابو الزنجي الذي انتظرته الملائكة - رجل عجوز جدا بأجنحة ضخمة - الموت بعد الحب - ليلة الكروان.


http://www.mediafire.com/view/?8nud506nw5psvs4
or
http://www.4shared.com/office/ugaL-D9U/___-__________.html




إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Quinteto(Criollo) Augusto-Homenaje A La Guardia Vieja Del Tango


Genero: Tango, Quintetos de tango, Guardia vieja del tango
MP3-CBR 320 kbps-Lame 3.99.5-Total Size: 135 Mb/Total time: 66:06

En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, genero y fecha de grabación
Formacion del Quinteto (criollo) Augusto
Augusto Pedro Berto: Bandoneon y Direccion
José Bonano "Pepino": Violin
Luis Teisseire: Flauta
José Martínez: Piano

Dominguito Salerno: Guitarra

Gentileza de Daffy
Biografia de Augusto Pedro Berto
Tracks
01 Mecha
02 Dónde Están Tus Promesas
03 Un Petit Programa
04 Pepito
05 María Barriento
06 Que Florcita Pa' M' Hojal
07 La Chirimoya
08 Sobreseimiento Definitivo
09 El Fulero
10 Sarmiento
11 Gorrión
12 El Pensamiento
13 Tilito
14 Como Brilla
15 De Pura Yerba
16 El Calabozo
17 Misteriosa
18 Noche De Perros
19 Flor De Trigo
20 Haceme Venir La Risa
21 Como Quiera



(Fixed) عبد الرحمن منيف - شرق المتوسط





http://www.mediafire.com/view/?2b8wv92q0z7t7fg
or
http://www.4shared.com/office/Ybm0RWbA/_Fixed_____-__.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



Habib Boulares , "Histoire de la Tunisie"

This summary is not available. Please click here to view the post.

Wednesday, January 16, 2013

Dorothy Gilman - Mrs. Pollifax, Innocent Tourist



Time: 06:10:47 | Publisher: Recorded Books | ASIN: B008O7K0OM | July 20, 2012
Language: English | Audiobook in MP3 / 96 kbps | ~260 MB

In Dorothy Gilman's best-selling mystery series, loveable grandmother Emily Pollifax has captured the hearts of millions with her secret CIA missions. Mrs. Pollifax, Innocent Tourist whisks the gray-haired agent into a perilous web of intrigue that spreads across the drifting sands of the volatile Middle East. An old CIA friend, Farrell, must collect an inflammatory manuscript smuggled out of Iraq into Jordan. Farrell has a simple request for Emily - provide cover during his trip to Jordan by posing as his fun-loving elderly cousin. But before the plane even lands, danger begins stalking the sprightly Mrs. Pollifax.
Outwitting her wily opponents with her keen eye for the truth and her impeccable karate, Mrs. Pollifax is the lively senior citizen everyone dreams of someday becoming. You'll feel you know the aging spy and her colorful opponents personally with Barbara Rosenblat's outstanding narration.



The Emperors' Album: Images of Mughal India


Publisher: Metropolitan Museum of Art | 1987 | ISBN: 0810908867/0870994999 | English | PDF | 318 pages | 41.65 Mb

The Emperors' Album: Images of Mughal India is a landmark publication. Here the fifty leaves that form the Kevorkian Album, one of the world's great assemblages of Mughal art and calligraphy, are presented together for the first time. Thirty-nine leaves date from the seventeenth century; the other eleven leaves were created in the early nineteenth century and were bound with the earlier ones, most probably by a Delhi art dealer. The resulting album took its name from Hagop Kevorkian, a noted benefactor of the Metropolitan Museum and of many other cultural institutions, who purchased it in London in 1929. Over the next decades nine of the leaves went to the Freer Gallery of Art in Washington, D.C., and in 1951 the remaining forty-one leaves came to the Metropolitan Museum. The seventeenth-century leaves include masterpieces of Mughal portraiture, superb natural history studies, and magnificent specimens of calligraphy. Commissioned by the great emperors Jahangir and Shahjahan, these works were meant for private enjoyment—images to be shared with delight by the imperial family and their close friends. These pictures were created in the imperial ateliers by the greatest artists of the day. In Stuart Cary Welch's introduction and in the texts he has written for each painting, these artists are identified, and the biographical information available for each is given. The influences that molded their works—the Persian and Deccani conventions that were so important in the development of the Mughal style—are discussed, as are the European elements, most notable in the floral borders, which show the impact of herbals brought to India by European missionaries and traders.

Welch's historical introduction is extended and expanded by the biographical essays Wheeler M. Thackston has contributed for the subjects of each of the portraits. Based on primary sources, these accounts are an invaluable overview of the Mughal world. But these great pictures make up only half the Kevorkian Album. As important are the calligraphic pages, which include specimens by major scribes, most especially Mir 'Ali. In her introduction Annemarie Schimmel discusses the paramount place accorded calligraphy in the Muslim aesthetic. She also assesses Mir-'Ali's accomplishments as a calligrapher and as a poet. The poetry in the Kevorkian Album is an anthology of the verses prized by the Mughal elite; in her comments on each of the leaves Schimmel identifies and translates this poetry. The rich borders of Mughal album leaves are extraordinary works of art in themselves. Marie L. Swietochowski's carefully argued introduction discusses not only the leaves from the Kevorkian Album but also those from the Minto and Wantage albums and from other sources. In her remarks on individual leaves from the Kevorkian Album, she comments on stylistic differences and provides identifications of plants, birds, and animals. The Emperors' Album is a book for scholar and lay person alike. Here the reader enters the heart of a civilization whose glories still shine forth, embodied in painting and script.



يزن الحاج - شبابيك

مع الشكر للكاتب يزن الحاج

الإنسان مشفوعاً بعكس نفسه، ومجبراً على تأخير أولوياته

منذ إطلالته من الشباك الأول (الشجن) يبدو الإنسان وهو محور مجموعة يزن الحاج (شبابيك) مشفوعاً بشيئ غيره هو، وغير قادر على المضي قدماً في الحياة، وفق أولوياته، وما يعرقل هذا المضي، حسب معظم قصص الحاج، إرادات مؤقتة، أكثر منها أنساق حياتية دائمة، ففي قصص الشجن الأربع، تتقاطع حياة الأشخاص مع هذه الإرادات التي تعرقلها ضمن خطة مؤقتة أو تلغيها ضمن تصرف غير مخطط له ولكنه مبرمج، وأعني بالبرمجة وجوده كمادة صلبة في الدساتير الاجتماعية والثقافية رغم التغير الذي يطرأ عليها كما حدث في قصة (هديل قلب).‏

في قصة (مصائر النمل) ذات العنوان الموفق، وهو ليس للكاتب حسبما فهمنا منه، تبدو عرقلة الأولويات أكثر وضوحاً، ويأتي رمز الخبز الذي لا أدري إن كان مقصوداً أم لا قاطعاً واضحاً باعتباره أولوية يومية أولى يتم تأخيرها ضمن التصرف المبرمج إياه، كما نفهم من القصة أن الديالوغ (الحوار بين شخصين) ليس ثابتاً بالرغم من تكراره شبه اليومي، إذ من الممكن أن يكسر الروتين تصرف ما أو قول ما يدخل على البرنامج كتحديث له إذا سمحتم لي بالتشبيه، فيعطيه نوعاً من التحدي والتحفيز.‏

يفتح الحاج الدرفة الثانية من شباك الشجن ليرى منها المشهد ذاته ولكن بشكل أكثر اتساعاً، ولكن من الممكن القول إن هذا الاتساع ضمن شباك واحد غير مستساغ، وحتى لا تكون عبارة (غير مستساغ) قاسية أكثر من اللازم، يمكن تلطيفها بالقول إن الاتساع لا يمكن تذوقه دون الشعور بشيئ من الخلل في التفصيل (وضع الكتاب ضمن فصول) فالقفز من هم إنساني محلي تقرأه بحواسك الخمس إلى هم إنساني دون ضوابط جغرافية تقرأه من خلال وسائل الإعلام بعيداً عن المعايشة هو قفز غير مبرر ولو كان الشجن ذا لون واحد وجغرافية واحدة كما قصد الحاج من وضع قصتي (لحن) و(لعبة اغتراب) خلف شباك واحد مع (هديل قلب) و(مصائر النمل)، ومن الظلم وصف هذا الاتساع بالوطني لأنه إنساني في كل تفاصيله، يصف الحاج الطفل الفلسطيني قائلاً: (حرمانك من مشوارك الصباحي اليومي إلى المدرسة، منذ ارتفاع ذلك الجدار، كان يشعرك بغضب، تفرغه في ضرب كفك الصغيرة على حجارته، ومسح قطرات الدماء عن أصابعك...) الفعل الناتج هنا عن ثنائية الطفل والجدار، هو فعل الطفل السجين في أي جغرافية.‏

- الأنثى تترك فراغاً لتعود وتملأه من جديد في لعبة مستمرة‏

من الشباك الثاني (دندنة) يطل المؤلف على نفسه وهو فارغ من الأنثى في لحظة ثم مملوءاً بها في اللحظة التي تليها، ضمن لعبة مستمرة ليس لها نهاية متوقعة، وهنا يكمن تفوق الحكاية، الامتلاء هنا يشبه الجريمة، لأنه مثل كل جريمة، ناقص ومشوه وغير مبرر اجتماعياً، ووصف الفراغ من الأنثى بالجريمة متفق عليه ليس بحاجة إلى شرح، في قصة (كبرياء) تملؤك المرأة بشذوذها عن المشهد المليئ بنساء ماجنات، في (بقايا بوح) العكس تماماً، عدم وجود غيرها في المشهد، لذلك يتتبعها الكاتب حتى بحتها المغرية، وتنهدها الحارق، في (عطرها) تغليف وجودها بالرائحة العابرة للنوافذ، رغم أن بحث العينين لا الأنف عنها كان جارياً (عند كل منعطف من ذلك الشارع)، علاقتها غير المعلنة في (احتراق) وشبقها غير المعلن في (بالأحمر)...‏

بعيداً داخل ذلك الطرح توجد حالات لالتقاط الفرح في أوقات آسنة وبطيئة الجريان، ما يوحد بين تلك الأوقات هو الفراغ الذي لا يملؤه سوى التلصص على أوقات الآخرين، من الآخرين لا يختار الحاج سوى الأنثى لأنها - حسب قناعته فيما يبدو- الوحيدة القادرة على ملء الفراغ وكسر ثقل الوقت، إلا أن الهدف هو أكبر من تزجية لهذا الثقل، الهدف الدائم المستمر هو التقاط الفرح سواء في تلك الأوقات أو غيرها، هو التقرب من الذات عبر الأنثى في لحظات كره الذات.ثمة مثال واضح على ذلك في قصة كبرياء، يقول الحاج واصفاً شعوره هو عند نزول فتيات الليل من الحافلة: (آلم صديقي شعور الامتعاض المرتسم على وجهي) بالمقابل يصف وجه المرأة الماشية مع طفلها المتفردة عن مشهد المجون: (أكملت المرأة طريقها باتجاهي، فارتطمت نظراتنا، وأدارت وجهها بكبرياء) هي ذاتها المرأة التي كانت ترمق أجساد الفتيات وتتبسم لهن، التقت مع الحاج (واصف المشهد وليس صانعه) في إطار التقرب إلى الذات عبر الآخر.‏

- الاغتراب سيد الأدلة على فصامية المجتمع وجنونه‏

لم يضع الكاتب فصل (جملة اعتراضية) تحت مسمى الشباك، ربما لأن العبارة ستأتي على الشكل التالي (شباك جملة اعتراضية) وهو سبب مقنع، وربما أراد بذلك كسر روتين الكتاب، وعلى أية حال في حالة الاغتراب عن المجتمع لا يعود لقناعات كثيرة تجذر حقيقي في النفس، إنها تهتز وتتخلخل لأن واضعيها أنفسهم باتوا محل شك واستفهام بالنسبة للمغترب.‏

في سبع قصص قصيرة جداً يرسم الكاتب لوحة قاتمة عن اليأس والخذلان والخوف والكسل، من خلال تحريك رموز ثابتة في الذاكرة، والهدف نفض الذاكرة من الاستقرار والرتابة، قصة (رايات) التي لا تتجاوز أربعة أسطر حول فيها الجورب المثقوب إلى راية تصلح لاستقبال البطل الذي عاد يعرج متألماً إلى حارته بمعنى (هكذا بطولة تحتاج إلى هكذا راية) وفي قصة (تثاؤب) حاول الديك أن يمارس دوره في اليقظة فكان جزاؤه ضربة عقابية بالحذاء بعد أن فعلها في اليوم الأول،‏

وضربات استباقية قبل أن يفعلها في اليوم الثاني بمعنى (مستيقظون فقط كي نمنعك من ممارسة هوسك باليقظة).ما يهم هنا هو انزياح رموز البطل والراية والديك والحذاء لتتحول إلى رأي عام، فاستقبال البطل بالجوارب كان جماهيرياً (على مستوى الحارة) وضرب الديك بالأحذية كان كذلك، هو مجتمع فصامي خارج على ذاته وأكبر دليل على ذلك هو الاغتراب الذي يعيشه أفراده عن قناعاته أي عنه هو.ثمة قصص عن العادي والمعروف مثل (عصفورية) و (عجاج) ولم تخرجها عن عاديتها قوة المعالجة، وفي (عصفورية) نهاية غير منطقية من ضمن سلسلة احتمالات كثيرة تبدو هذه النهاية أبعدها وقوعاً، أما تحويل العادي والمطروق إلى مبتكر وإبداعي فيجد مكانه في قصة (وبطل العجب) حيث يمتد الخوف من الرجال ذوي الشوارب من الإنس إلى الجن.‏
عقبة نظام الدين


جمال الغيطاني - مدينة الغرباء, مطالع نيويوركية

شكرا لموقع http://ketab.me/

     نتمي هذا الكتاب – من حيث التصنيف الأدبي – إلى أدب الرحلات، ولكن الكاتب الكبير جمال الغيطاني يقدم هذا الفن الأدبي بأسلوب متميز يجعله متفردًا بين كثير ممن يكتبون في هذا الفن. فبين قدرة فائقة على الحكي ولغة جمالية متميزة يأتي هذا الكتاب ليقدم لنا قطعة أدبية راقية دون أن تغفل الاهتمام بالمضمون؛ إذ يقابلنا هنا رؤية عميقة للولايات المتحدة الأمريكية على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية، وذلك من خلال مجموعة كبيرة من المواقف اليومية والمشاهدات الشخصية التي تقرب القارئ من المضمون دون أي إحساس بالملل أو الزهق.


http://www.mediafire.com/view/?vp15pb5rcxrhh5b
or
http://www.4shared.com/office/UvWAbEUV/__-____.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

خيري شلبي - الأمالي-ثالثنا الورق

شكرا لموقع نهضة العرب

http://www.mediafire.com/view/?9e9kgk9kv8k6f6u
or
http://www.4shared.com/office/bOtKc5WF/__-_-_.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


خيري شلبي - الأمالي-ثانينا الكومي

شكرا لموقع نهضة العرب

http://www.mediafire.com/view/?07ay6xxciib2jn9
or
http://www.4shared.com/office/rSWs8JCo/__-_-_.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

خيري شلبي - الأمالي-أولنا ولد

شكرا لموقع نهضة العرب

http://www.mediafire.com/view/?30q5n0hd9u93nhr
or
http://www.4shared.com/office/Nn5cBIi2/__-_-_.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Tuesday, January 15, 2013

Orquesta Mariano Mores Invitada Vikki Carr


Genero: Tango, Orquestas de tango, Cancionistas invitadas
MP3-CBR 320 kbps-Lame 3.99.5-Total Size: 87.7 Mb/Total time: 40:37

En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, genero y fecha de grabación
Biografia de Mariano Mores
Biografia Vikky Carr
Tracks
01 Yo Creo En Un Mundo De Amor-Vikki Carr
02 La Cumparsita-Instrumental
03 Uno-Instrumental
04 Selec. Filiberto[Amigazo Cuando llora la milonga Clavel del aire]-Instrumental
05 Nunca Tuvo Novio-Instrumental
06 O.K. Mr.Tango-Con coro
07 Cristal-Vikki Carr
08 Rapsodia En Tango-Instrumental
09 Selec. Fresedo[Sollozos El once Vida mia]-Instrumental
10 Mimi Pinzon-Instrumental
11 Tanguera-Instrumental
12 Adios Pampa Mia-Instrumental


http://www.tusfiles.net/q5vplyotkrcm

Arturo Sandoval con la participacion especial de Raul Lavie, Maria Graña, Patricia Sosa, Julia Zenko, Fernando Soler, Valeria Lynch, Guillermo Fernandez y Nestor Marconi

Genero: Tango, Trompeta en el tango, Cantores y Cancionistas
MP3-CBR 320 kbps-Lame 3.99.5-Total Size: 159 Mb/Total time: 48:40

En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, genero y fecha exacta de grabación
Se adjunta en estos: los interiores,  un resumen de la historia del tango por Raul Lavie y Gabriel Soria e información de todos los participantes de esta presentación.
Biografia Arturo Sandoval
Tracks
01 Mi Buenos Aires Querido-Raul Lavie
02 Caserón De Tejas-Maria Graña
03 Volver-Instrumental
04 Corazón Al Sur-Patricia Sosa
05 Los Mareados-Julia Zenko
06 El Día Que Me Quieras-Instrumental
07 Adiós Nonino-Raul Lavie
08 Cafetín De Buenos Aires-Instrumental
09 Garganta Con Arena-Fernando Soler
10 Nada-Valeria Lynch
11 Nostalgias-Guillermo Fernandez
12 Uno-Instrumental






Monday, January 14, 2013

The American Experience: Walt Whitman (2008)


DVDrip | 718x480 | MKV/x264 @ 2159 Kbps | 103mn | Audio: English AC3 448 kbps, 6 channels | Subs: None | 1.92 GB  Genre: Documentary

In this documentary exploring the life of Leaves of Grass author Walt Whitman, fans of the poet are invited to explore his life story from the days of his working-class childhood, through his time as a Brooklyn-based newspaper reporter, and his unending quest to ensure that his work gained the attention he felt it so rightly deserved.


http://uploaded.net/file/ljri06hk/TheAmericanExperience.part1.rar
http://uploaded.net/file/t9qudhhn/TheAmericanExperience.part2.rar
http://uploaded.net/file/pm6gu8cf/TheAmericanExperience.part3.rar
http://uploaded.net/file/geo3eqsd/TheAmericanExperience.part4.rar
http://uploaded.net/file/ax0xgotq/TheAmericanExperience.part5.rar
http://uploaded.net/file/nwmcisck/TheAmericanExperience.part6.rar
http://uploaded.net/file/zi5xm3b9/TheAmericanExperience.part7.rar
http://uploaded.net/file/1221z49h/TheAmericanExperience.part8.rar

http://rapidgator.net/file/64387461/TheAmericanExperience.part1.rar
http://rapidgator.net/file/64387466/TheAmericanExperience.part2.rar
http://rapidgator.net/file/64387509/TheAmericanExperience.part3.rar
http://rapidgator.net/file/64387516/TheAmericanExperience.part4.rar
http://rapidgator.net/file/64387519/TheAmericanExperience.part5.rar
http://rapidgator.net/file/64387571/TheAmericanExperience.part6.rar
http://rapidgator.net/file/64387572/TheAmericanExperience.part7.rar
http://rapidgator.net/file/64387523/TheAmericanExperience.part8.rar

Muriel Mirak Weissbach, "Obssessed by Power" مهووسون في السلطة؛ تحليل نفسي لزعماء استهدفتهم ثورات 2011

This summary is not available. Please click here to view the post.

(Original) عبد الحميد عبود - سبعة أودية


’سبعة أودية’ رواية أولى للروائي الفلسطيني عبد الحميد عبود (دار الغاوون)، لكنها ليست كالروايات الأولى التي يشوبها الكثير من الهِنات والعثرات. فهي رواية ناضجة بلغت مستويات عالية من الفنية والسرد الروائي، والجرأة في الفضح والكشف والتحليل.
الرواية التي يشير عنوانها ‘سبعة اودية’ الى رحلة الطيور في منطق الطير لفريد الدين العطار، تدور في فلك ثلاث شخصيات رئيسية: حمصي ومصري وعراقي هم أبطال الرواية، يعيشون في تمبكتو ويحلمون بأوروبا.
الحمصي غجري يدعى ‘عصري’ وهو طبيب أسنان، والعراقي يدعى ‘حاتم’ وهو بصّار هارب من الخدمة العسكرية ومن صورة للدكتاتور ترافق خياله بشكل مرضي، والمصري يدعى ‘سرحان’ وهو صعيدي يعمل أستاذَ لغة عربية في المدرسة الليبية. يعيش الثلاثة في تخشيبة واحدة يحتالون على الأفارقة ويسكرون بما يكسبونه. ومع انسداد ابواب الحلم الأوروبي عليهم في قلب الصحراء، يتعرفون على احد البدو الذي يتعهد بتوصيلهم الى الجزائر… على ظهور الجمال.
لكن البدوي كان لديه هدف وحيد، وهو إيصالهم الى مضارب ابناء قبيلته لتصليح اسنانهم وتطبيبهم! وتطول الرحلة بين البوادي والمناجع… حتى يُحتجز الثلاثة في محطة في الطريق اسمها تاودني وهي مناجم ملح.
يحاولون الهرب كلٌّ بطريقته، لكنهم يقعون في الصحراء التي توصف بأنها المتاهة الأكبر في العالم. مصائر مختلفة وعجيبة تنتظر كل منهم.
من بين اشياء كثيرة تتميز بها هذه الرواية هو غناها باللهجات العربية المختلفة، فمن لهجة الطوارق الصحراوية إلى اللهجة الصعيدية فالعراقية فالسورية فالخليجية… مزيج هائل للهجات وحيوات وأفكار لا توارب.
وجدير بالذكر ان هذه الرواية كانت قد رفضت نشرها الكثير من دور النشر العربية بسبب سقف حريتها العالي، من نقد عميق للشخصية العربية، اضافة الى الالفاظ والمفردات الفجة والصور الجريئة.
عن القدس العربي

أو


إذا أردت مشاركة هذا الكتاب فشكرا لك, ولكن رجاء لاتزيل علامتنا المميزة
مع الشكر مقدما


Sunday, January 13, 2013

هام: عبد الحميد عبود - مفكرة ثورجي في الثورة السورية



تريد ان تسترد شبابك ، اقترف الحماقات نفسها
 ما أحوجني لأن أكون سورياً ولو لمرة أخيرة
ما أحوجني لأن أكون في سورية ولو لمرة أخيرة
تحتاجني سوريا لأني بأمَسْ الحاجة إليها
سوريا أنثى جميلة وكل ما لا يُؤنَّثْ لا يُعوَّل عليه
أحتاج لمغامرة جمة حتى أتسوْرَن أنا الذي رفضت ان أصير فرنسيا
ترى لماذا لا يشكل العربان فيالقا جمهورية لنصرة الثورة السورية ؟ هل يكون الرابط الذي يربط الأمريكي همنغواي والفرنسي مالرو بالجمهورية الإسبانية الوليدة أقوى من الرابط الذي يربط الغيطاني ومستغانمي بالثورة السورية ؟ بقناعتي فإن الكلمة الحرة أقوى من هدير الميغ المغيرة، لكن المثقفين العربان ( الله يستر عليهم كلهم ) مُش خَرْج، لا يحبون الموت لأنهم يكرهون الحياة ،يفضلون مهرجان الشعر في لوديف على مهرجان الثورة في حلب، يفضلون النوم في فنادق خمس نجوم على النوم في خنادق الثوار، لا يحبذون الخطر ولا ينزلون من أبراجهم العاجية، ان أبعد مدى يمكن ان تذهب اليه مغامرة المثقف "أبو عرب" هو ان يسافر على صفحات النت، لهذه الأسباب (وغيرها ) أضع نفسي خارج سرب الثقافة، وأعرِّفُ نفسي على إنني رحالة ومغامر مش مثقف، أنا علامة فارقه مع القطيع الثقافي، أنا فلسفة مضادة، هناك ألف من يحمل اسمي ولكني وحيد وفريد، شهادة بوعزيزي أيقظت النخوة في الكسالى الأغبياء والبليدين من أمثالي، أصبحت أجيد الكلام الطليعي في التكتيك والاستراتيجية وأميِّز التناقض الرئيسي من الثانوي، لور صديقتي قالت " سوري ضد سوري، ما دخل الفلسطيني ؟" دخلني ونص، حرية سوريا حريتنا كلنا، هذا البلد مش أي بلد، فيه مقامات صلاح الدين الأيوبي ومحي الدين بن عربي وخالد بن الوليد وأضرحة آل البيت والقديس سمعان العامودي ومار مارون، كان يحكم نصف العالم من الجامع الأموي، ان تموت(ي) علشان حلب أشبه بأن تموت(ي) من أجل غدانسك، لكن الذين سكتوا عن موت غدانسك، ماتوا بدورهم في معسكرات الموت، فالصمت مشاركة في الجريمة، وسيف الاستبداد مسلط على رقاب الكل، (فلسطينيين وسوريين ) عندما قطع رقاب الأخوان المسلمين سكتتُ لأني مش إخونجي، إذ نكَّلَ بالمعارضين قلتُ يصطفلوا فأنا مش معارض، وحين سفك دماء الكرد لم أعترض لأني عربي، وعندما شُهر هذا السيف بوجهي لم يقل أحد شيئا لأنه لم يبق هناك من يعترض، تفهميني، أنا الواحد في لعبة الجميع، وأصرخ اليوم من حذري غدا، ان تكون (ي) حرا يعني ان تريد(ي) الحرية للسوريين، ليس المهم هو تفسير العالم بل هو تغييره، اذا لم تكن الفكرة عبثية في البداية فلا حظ لها بالنجاح، أنا غاوي أفلام أكشن، أنا مجنون ولكن بشكل عاق، لور تريدني في الملموس وأنا دائما في المجرد، تظن ( وهي محقة تماما) أن كتابتي عن المغامرات غير مجدية ماديا، فليس ثمة عرب يقرئون، روايتي الأولى نُشرت ولم تنتشر، مقالاتي لا تُنْشر، فأنا من الممنوعين من الصرف بالنسبة لجرائد تعتاش من النفط الذي أطالب بحرقه ،روايتي الثانية لم ينشرها أحد ،لور أصرّتْ عليّ لأغيِّر مهنتي، ان أبحث عن عمل في مكتب العمل ، قلت لها " الكتابة ( بالعربية) مهنتي، الفوكاسيون بتاعي، أنا مثل قسيس يخدم كنيسته بكل قلبه، لو فرضنا ان الكنيسة فرغت من المؤمنين فهل يجب على القسيس ان يغير مهنته ! أم يقفل الكنيسة ! أم يتشبث بها أكثر، لفراغها ! أيوه، سأبحث عن عمل في حلب، أنا مُشْ كسلان ولكني لا أعمل إلا ما يشبهني


أو

إذا أردت مشاركة هذا الكتاب فشكرا لك, ولكن رجاء لاتزيل علامتنا المميزة
مع الشكر مقدما



Saturday, January 12, 2013

Rúben Juarez con las orquestas de Armando Pontier y Raul Garello - Pasional

Genero: Tango, Orquestas de tango, Cantores de tango
MP3-CBR 320 kbps-Lame 3.99.5-Total Size: 81 Mb/Total time: 38:37

En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, genero, orquesta y fecha  de grabación
Biografia Armando Pontier
Biografia de Raul Garello
Biografia Ruben Juarez
Tracks
A1 Pasional
A2 La última cita
A3 Cartas a Rosaura
A4 Te aconsejo que me olvides
A5 Camiito
A6 Cambalache
B1 Balada de los recuerdos
B2 El encopao
B3 Tú
B4 Vendrás alguna vez
B5 Pa´Que bailen los muchachos
B6 Hablame de tu risa Buenos Aires

http://www.tusfiles.net/a2eiz2gjir3s

Repost: أروى صالح - المبتسرون




أروى صالح مناضلة انتهت حياتها - بقرار جريء يصعب على أي إنسان اتخاذه- .. بالانتحار .. انتمت لجيل السبعينات أو ما عرف بجيل الحركة الطلابية ذلك الجيل الذي أشعل المظاهرات في جامعات مصر تأثرا بحركة الطلاب الفرنسية في 1968 . لم يقتصر نضال أروى على العمل العام فقد ترجمت كتاب ( نقد الحركة النسوانية ) لتوني كليف ذلك الكتاب الذي لا زال يستخدم كمصدر هام لنقد الحركة النسوية الغربية بعد تحليل جذورها وأسباب نموها وانتشارها في أمريكا وبريطانيا وفرنسا والدول الأوربية الأخرى. .. كما قدمت عملا هاما هو كتاب( المبتسرون) ذلك الكتاب الذي فجر ضجة كبيرة في وسط المثقفين اليساريين في مصر لأن الكتاب امتلك جرأة وقدرة على التحليل لحركة جيل السبعينات والذي كان في أوج صعوده في مختلف المجالات .
كشفت أروى في هذا الكتاب أو لنقل فضحت هذا الجيل مما أثار ضجة ,لأن كل خشى على نفسه, خاصة وأن مسودة الكتاب كانت تحمل أسماء ا كاملة لكن أصدقاء أروى المقربين نصحوها بأن تحذف الأسماء والوقائع وتحذف جزءا من الكتاب واستمعت لنصيحتهم لأنها لم تكن تهدف إلى فضح الرفاق ولكن إلى تحليل أسباب سقوط المثقف الماركسي ..مقدمة تحليلا ناضجا للظروف التاريخية الاجتماعية الاقتصادية السياسية التي مسخت جيل السبعينات ومن قبله جيل الستينات . والتي في رأيي حكمت مسار باقي أجيال المثقفين فكان وصف ( المبتسرون ) أدق وصف لهم .
سوف نتعرف على أروى صالح من خلال كتابها ( المبتسرون) في محاولة لتقديم نموذج لمناضلة لم تكتسب من النضال ولم يتسع سيطها في الآفاق وإنما ظلمت واضطهدت وحبست في خانة المتمردة المنبوذة , واتهمها البعض بأنها مريضة نفسيا والبعض الآخر – الأكثر مرضا – بوصف لن أذكره.
قد يكون السبب أنها لم تتزوج رجلا يساعدها في الظهور ويساندها في نسج هالة نضالية – كما حدث لبعض الرفيقات- وقد تكون صراحتها هي السبب أو ...سنكتشف ذلك في الكتاب.
(سماح عادل، الحوار المتمدن) 


Repost: تيسير سبول - الأعمال الكاملة



تيسير السبول يواصل احتجاجه بعد 34 عاما علي انتحاره
محمد عبيدالله

تيسير السبول الشاعر والروائي والإعلامي الشاب المولود في الخامس عشر من شهر كانون الثاني عام 1939، في بلدة الطفيلة جنوب العاصمة الأردنية عمان، ما زال حاضرا رغم مرور أربعة وثلاثين عاما علي غيابه، بعدما أطلق النار علي نفسه يوم الخامس عشر من تشرين الثاني عام 1973، متبعا طريق المبدعين المنتحرين أو الغائبين في شبابهم، من مثل فلاديمير ماياكوفسكي الشاعر الروسي الذي انتحر في سن السابعة والثلاثين، وتوقف سبول عند شعره وانتحاره، وكتب متسائلا في سياق تحليل قصيدة (غيمة في بنطال) التي سبقت انتحار صاحبها بخمسة عشر عاما لقد حمل ماياكوفسكي مشاعر الناس جميعا في قلبه، وعصرها في صوته الشعري العظيم.. ولكننا سنلتقي به بعد خمسة عشر عاما من القصيدة، يطلق النار علي نفسه مخلفا وصية قصيرة بضع كلمات حزينة عن: زورق الحب الذي تحطم علي صخور الحياة اليومية، ورجاء لأمه ألا تبكي وللناس ألا يتقولوا عليه. ما هي الخطوط التي نسجت فاجعة نهايته؟ هل تعاظم لديه الشعور بأن الكون أصم كما أعلن في ختام قصيدته؟ أم فاجعة حب كما قيل؟ يظل الجواب معلقا في سجف المجهول .
ولا ينتظر سبول طويلا ففي سن الرابعة والثلاثين وبعيد حرب تشرين 1973 يختار نهايته الفاجعة التي تحولت إلي حدث ثقافي عربي يستحق المراجعة المتكررة، فما الذي يدفع أديبا موهوبا وشابا متفتحا نحو الانتحار؟؟ ليس في حياة تيسير المباشرة دافع قوي للانتحار، ولذلك ذهبت الآراء نحو التفسير الأشمل بوصف انتحاره صيحة احتجاج يخسر فيها المرء أعز ما يملك من حياته ودمه.. لقد انتحر محتجا علي تكرار الهزائم وقسوتها بعدما اختلط لديه الموضوعي بالذاتي والعام بالخاص وصار هو أو بطله عربي ذاتا تخبئ أحزان الجماعة وإخفاقاتها المتتابعة.
أحزان صحراوية:
ترك سبول ديوانا شعريا وحيدا عنوانه: أحزان صحراوية كتبت قصائده في الفترة من نهاية الخمسينيات وحتي عام 1967، وهو ديوان حميم في مذهبه العاطفي الرومانسي، وفي إيقاعاته العالية التي يتداخل فيها إيقاع التقفية مع الإيقاعات الداخلية المتأتية من حساسية خاصة للغة والموسيقي. معظم قصائد الديوان تذهب نحو النزعة الغنائية العاطفية، فترثي الحب الخائب أو تعرض لصور من الغياب والفراق والبكاء علي الراحلين وما أشبه ذلك من تفصيلات الموضوع العاطفي:
دمعتان
طفتا فوق دخان
وعلي رأس لساني
صبّتا طعم الألق
عندها أحسست قلبي
كنسيج من حرير يحترق
وهو شعر لا نتبين الجديد فيه بالقياس إلي ما وصلت إليه القصيدة العربية الجديدة في عقد الستينات الذي يمثل تفجّر الحداثة واتساع آفاقها وتفاعلها مع الثقافة العالمية، أما تيسير فلا شك أنه يحسب ضمن الحداثيين علي المستوي الثقافي والفكري، ولكن وعيه الحداثي لم يتح له ينعكس انعكاسا ساطعا علي شعره، فبدا أقرب إلي اتباع رواد الحداثة، وخصوصا السياب في غنائيته وأحزانه، وصلاح عبد الصبور في بساطته ولغته اليومية. ومع كل ذلك فموهبة تيسير سبول موهبة منطلقة، وطاقته الشعرية طاقة غامرة متدفقة تنبئ عما هو مختزن في روحه من وعود الشعر والكتابة مما لم يتحقق بسبب النهاية الفاجعة التي اختارها. ولا شك أن قصيدته (مرحبا) تظل حتي اليوم قصيدة دافئة مؤثرة في بساطتها وحرارتها وتدفق موسيقاها:
رغم أن الحب مات
رغم أن الذكريات
لم تعد شيئا ثمينا
ما الذي نخسر إن نحن التقينا
ابتسمنا وانحنينا
وهمسنا مرحبا
ومضينا
ليس يدري ما الذي نضمره
في خافقينا
مرحبا كاذبة نسكت فيها الناس
حتي لا يقال
آه يا عيني علي الأحباب
عشاق الخيال
.........................
وبشكل مجمل يسير شعره وفق هذا النظام الغنائي المتدفق الغامر، ولكنه في خلاصته لا يمثل الريادة الأهم في تجربة تيسير سبول. وعلي المستوي المحلي تبدو تجارب: عبد الرحيم عمر وأمين شنار وحتي حكمت العتيلي وسليم دبابنة متقدمة بعض الشيء علي منجز سبول الشعري. ولكن ينبغي أن نتذكر أن معظم قصائد هذا الديوان مكتوبة وهو في سن العشرينات قبل إنجاز روايته الأهم: أنت منذ اليوم، فهي قصائد شاب متفتح متعدد المواهب، ولا شك أنها تكشف عن خبرة جمالية وثقافة مميزة بالقياس إلي عمره وإلي الحقبة التي كتبت فيها.
أنت منذ اليوم:
)أنت منذ اليوم) هو عنوان الرواية القصيرة التي كتبها سبول في النصف الثاني من عام 1967 وبدايات 1968، فهي تأتي علي ذكر حزيران وتحاكم الهزيمة وتعرض لمقدماتها عرضا نقديا تحليليا يمتد من عام 1948، عندما كان عربي/ بطل الرواية طفلا في القرية، واستمع إلي أحاديث شقيقه العائد من الجبهة عن نفاد الرصاص وعن أوامر الانسحاب. ثم يتتبع عبر لقطاته الدالة مظاهر فساد الواقع وخرابه علي مدي السنوات التالية التي أوصلت الأمة إلي هزيمة عام 1967. ويتوقف عند صور من خراب الحياة الثقافية والأدبية، ومشاهد من خراب السياسة الرسمية والحياة الحزبية والعنف الذي يتكشّف في ممارسات الحزبيين والسياسيين ورجال المباحث الذي عرفهم عربي في غير عاصمة عربية. وتتسع الرواية علي كثافتها لوجوه من تعرية الواقع في عواصم ومدن بلاد الشام ويشير فيها إلي تأرجح تلك المدن بين وجوه الانقلابات والقمع وخراب الواقع المجتمعي علي مستوي الأسر ومستوي التكوينات الأعقد. كما صور سبول معاينة بطله المأساوي عربي للجسر المهدم علي نهر الأردن ووصف جثة الجندي المرمية قرب الجسر التي تشير إلي رائحة الهزيمة، ولكنها لا تخلّ ببسالة الشهداء وتضحياتهم.
حظيت هذه الرواية القصيرة بقراءات شتي فهي أثر لكاتب منتحر ولا بد أن لانتحاره معني، أي أن الانتحار أضفي علي الرواية وصاحبها فعل السحر، وحتي اليوم نحن عاجزون عن تجريدها من كاتبها ومن سيرته، ولذلك فإن القراءات في معظمها قراءات متعاطفة ابتداء ولا يمكنها أن تكون خلاف ذلك، خصوصا وأن الرواية نفسها رواية شديدة التميز واضحة التجديد قياسا إلي نهاية الستينات. وهي من أوائل الروايات التي تمردت علي الواقع عبر نقده وتعريته، مثلما تمردت علي تقاليد النوع الروائي فكسرت انتظام الزمن وخرجت علي العناصر التقليدية لتميل إلي نمط شفيف من الكثافة والاختزال، بحيث تغني اللقطة والصورة عن الحكاية الممتدة، أو عن السرد التفصيلي المتتابع.
وهكذا انفتحت الرواية علي أنماط من التقنيات المتداخلة الجريئة: من استخدام الكوابيس والأحلام إلي تفتيت المكان والزمان، وتوظيف المفارقة والسخرية والتناقض، واستخدام التقنية السينمائية عبر فعالية القطع والحذف والتجوال بحرية بين الصور والمشاهد. إضافة إلي محاولة استيحاء التاريخ وتوظيف مواقف تراثية تضيء رؤية الكاتب وكتابته، ولا يغيب عنها لمحات من الخصوصية المحلية التي تتمظهر في عدد من الأمثال والأقوال الشائعة أو في تعبيرات محددة تعيد الرواية استعمالها مع الوعي بدورها في السياق الروائي. كذلك تمتاز الرواية علي قصرها بانشغال الكاتب بلغته الروائية التي تميزت بتعدد طبقاتها ومستوياتها: من اللغة السردية إلي لغة الشعر، وحتي اللغة الإعلامية التي تتضح عندما تتعرض الرواية للإذاعات ووسائل الإعلام، وكذلك تغدو الرواية معرضا للغات طوائف وطبقات من البشر: من المثقفين والسياسيين والعسكر ورجال المباحث والطلبة والحزبيين والعشاق وبنات الليل.... وهو في كل موقف يسعي إلي تناسب اللغة مع سياقها وكأنه ينظر إلي ما نعرفه اليوم باسم تعدد اللغات والأصوات.
ومن اللافت أيضا استخدامه المبكر لتقنية: (الميتا سرد)، في الموقف الذي تحدث فيه عربي مع بعض أصدقائه عن الشيء الغامض الذي يكتبه. كما اعتمد أيضا علي تنويع الراوي بين الراوي المتكلم (عربي يروي عن نفسه) بما يقترب من حدود السيرة الذاتية، وبين الراوي العليم أو كلي المعرفة الذي يروي بضمير الغائب، وقد مزج بين الطريقتين في مواقف ومشاهد متقاربة متداخلة علي نحو تجريبي لا تخطئه القراءة الواعية. ورغم كل هذا الكم من التنويع في التقنيات ظلت الرواية محتفظة بلمسات من العفوية والتدفق، ولم تبد مصنوعة أو مركبة لأداء تلك التقنيات الهامة، ولعل القارئ الذي لا تعنيه لعبة السرد في مستواها التقني يتوقف عند تلك العفوية وذلك التدفق، بما يمنحانه للرواية من يسر القراءة وكثافتها الانفعالية علي نحو تأثيري يشبه تأثير الشعر لا السرد.
لفتت (أنت منذ اليوم) رغم أنها نوفيلا قصيرة وليست رواية بالمعني التجنيسي عند الدارسين والنقاد والقراء علي اختلاف طبقاتهم، فهي عندما تقرأ قراءة عامة تبدو رواية مؤثرة ممتعة رغم بنائها المفكك، لأن هذا البناء جاء قصديا واعيا، وليس نتاج غياب الأدوات السردية أو الجهل بقوانين الرواية، كما وفرت للنقاد والمتخصصين فرصة معاينة صور شتي من التقنيات السردية واختبار قيمتها ومدي ما يمكن أن تقدمه للرواية العربية الجديدة. وقد ذهب كثير من النقاد أنها في طليعة روايات الحداثة، وذهب بعضهم إلي ما هو أبعد، أي إلي أنها رواية ما بعد حداثية، بالنظر إلي فكرة التفكيك والتفتيت المهيمنين علي منطوقها دون هوادة.
وفي كل الأحوال يظل تيسير سبول وتظل روايته وشعره وسائر كتاباته وأحاديثه الإذاعية مادة ثقافية مميزة تشير إلي أديب مبدع مر مثل نيزك وخلّف كل هذا الضجي





إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or


Friday, January 11, 2013

Ensamble Tamango - Huellas

Genero: Tango, Ensambles de tango, Cantores de tango
MP3-CBR 320 kbps-Lame 3.99.5-Total Size: 101 Mb/Total time: 46:23

En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, genero y fecha de grabación
Se acompaña en estos los interiores de esta presentación, donde se puede encontrar importante informacion
Personal:
Marcelos Huerta: Piano, Teclados, Arreglos y Dirección
Federico Vázquez: Bandoneón
Fernando Codazzi: Bajo
Alejandro Giulani: Batería
Carolina Rodriguez Laraia: Voz

Tracks
01 Nieblas del Riachuelo-Carolina Rodriguez Laraia
02 La Ultima Curda-Carolina Rodriguez Laraia
03 Absurdo-Carolina Rodriguez Laraia
04 Afiches-Carolina Rodriguez Laraia
05 Libertango-Instrumental
06 Cristal-Carolina Rodriguez Laraia
07 El Ultimo Cafe-Carolina Rodriguez Laraia
08 Trenzas-Carolina Rodriguez Laraia
09 Tinta Roja-Carolina Rodriguez Laraia
10 Romance de Barrio-Carolina Rodriguez Laraia
11 Nada-Carolina Rodriguez Laraia
12 Oro y Plata-Carolina Rodriguez Laraia
13 Malena-Carolina Rodriguez Laraia
14 Vuelvo al sur-Carolina Rodriguez Laraia

http://www.tusfiles.net/8e9u1jm5z5fz

ITV - All You Can Eat (2013)


English | MP4 | 720x416 | AVC 1508 Kbps 25.000 fps | AAC 128 Kbps 48.0 khz | 46mn 19s | 544 MB
Genre: Documentary

Documentary exploring the increasingly popular world of competitive eating, discovering how Britain has begun to embrace America's love of super-sized food challenges. The programme takes a look at competitions in the USA such as New York's famous Independence Day hotdog eating contest, which is watched by thousands every year. In contrast, the slightly more eccentric eating competitions here in the UK include Whitstable's annual oyster eating contest, the very painful World Stinging Nettle Championship in Dorset, and the festival of fiery foods in Brighton.

https://filepost.com/files/b83cm769/ITV.All.You.Can.Eat.part1.rar
https://filepost.com/files/2efm139d/ITV.All.You.Can.Eat.part2.rar