Wednesday, January 16, 2013

جمال الغيطاني - مدينة الغرباء, مطالع نيويوركية

شكرا لموقع http://ketab.me/

     نتمي هذا الكتاب – من حيث التصنيف الأدبي – إلى أدب الرحلات، ولكن الكاتب الكبير جمال الغيطاني يقدم هذا الفن الأدبي بأسلوب متميز يجعله متفردًا بين كثير ممن يكتبون في هذا الفن. فبين قدرة فائقة على الحكي ولغة جمالية متميزة يأتي هذا الكتاب ليقدم لنا قطعة أدبية راقية دون أن تغفل الاهتمام بالمضمون؛ إذ يقابلنا هنا رؤية عميقة للولايات المتحدة الأمريكية على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية، وذلك من خلال مجموعة كبيرة من المواقف اليومية والمشاهدات الشخصية التي تقرب القارئ من المضمون دون أي إحساس بالملل أو الزهق.


http://www.mediafire.com/view/?vp15pb5rcxrhh5b
or
http://www.4shared.com/office/UvWAbEUV/__-____.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

خيري شلبي - الأمالي-ثالثنا الورق

شكرا لموقع نهضة العرب

http://www.mediafire.com/view/?9e9kgk9kv8k6f6u
or
http://www.4shared.com/office/bOtKc5WF/__-_-_.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


خيري شلبي - الأمالي-ثانينا الكومي

شكرا لموقع نهضة العرب

http://www.mediafire.com/view/?07ay6xxciib2jn9
or
http://www.4shared.com/office/rSWs8JCo/__-_-_.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

خيري شلبي - الأمالي-أولنا ولد

شكرا لموقع نهضة العرب

http://www.mediafire.com/view/?30q5n0hd9u93nhr
or
http://www.4shared.com/office/Nn5cBIi2/__-_-_.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Tuesday, January 15, 2013

Orquesta Mariano Mores Invitada Vikki Carr


Genero: Tango, Orquestas de tango, Cancionistas invitadas
MP3-CBR 320 kbps-Lame 3.99.5-Total Size: 87.7 Mb/Total time: 40:37

En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, genero y fecha de grabación
Biografia de Mariano Mores
Biografia Vikky Carr
Tracks
01 Yo Creo En Un Mundo De Amor-Vikki Carr
02 La Cumparsita-Instrumental
03 Uno-Instrumental
04 Selec. Filiberto[Amigazo Cuando llora la milonga Clavel del aire]-Instrumental
05 Nunca Tuvo Novio-Instrumental
06 O.K. Mr.Tango-Con coro
07 Cristal-Vikki Carr
08 Rapsodia En Tango-Instrumental
09 Selec. Fresedo[Sollozos El once Vida mia]-Instrumental
10 Mimi Pinzon-Instrumental
11 Tanguera-Instrumental
12 Adios Pampa Mia-Instrumental


http://www.tusfiles.net/q5vplyotkrcm

Arturo Sandoval con la participacion especial de Raul Lavie, Maria Graña, Patricia Sosa, Julia Zenko, Fernando Soler, Valeria Lynch, Guillermo Fernandez y Nestor Marconi

Genero: Tango, Trompeta en el tango, Cantores y Cancionistas
MP3-CBR 320 kbps-Lame 3.99.5-Total Size: 159 Mb/Total time: 48:40

En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, genero y fecha exacta de grabación
Se adjunta en estos: los interiores,  un resumen de la historia del tango por Raul Lavie y Gabriel Soria e información de todos los participantes de esta presentación.
Biografia Arturo Sandoval
Tracks
01 Mi Buenos Aires Querido-Raul Lavie
02 Caserón De Tejas-Maria Graña
03 Volver-Instrumental
04 Corazón Al Sur-Patricia Sosa
05 Los Mareados-Julia Zenko
06 El Día Que Me Quieras-Instrumental
07 Adiós Nonino-Raul Lavie
08 Cafetín De Buenos Aires-Instrumental
09 Garganta Con Arena-Fernando Soler
10 Nada-Valeria Lynch
11 Nostalgias-Guillermo Fernandez
12 Uno-Instrumental






Monday, January 14, 2013

The American Experience: Walt Whitman (2008)


DVDrip | 718x480 | MKV/x264 @ 2159 Kbps | 103mn | Audio: English AC3 448 kbps, 6 channels | Subs: None | 1.92 GB  Genre: Documentary

In this documentary exploring the life of Leaves of Grass author Walt Whitman, fans of the poet are invited to explore his life story from the days of his working-class childhood, through his time as a Brooklyn-based newspaper reporter, and his unending quest to ensure that his work gained the attention he felt it so rightly deserved.


http://uploaded.net/file/ljri06hk/TheAmericanExperience.part1.rar
http://uploaded.net/file/t9qudhhn/TheAmericanExperience.part2.rar
http://uploaded.net/file/pm6gu8cf/TheAmericanExperience.part3.rar
http://uploaded.net/file/geo3eqsd/TheAmericanExperience.part4.rar
http://uploaded.net/file/ax0xgotq/TheAmericanExperience.part5.rar
http://uploaded.net/file/nwmcisck/TheAmericanExperience.part6.rar
http://uploaded.net/file/zi5xm3b9/TheAmericanExperience.part7.rar
http://uploaded.net/file/1221z49h/TheAmericanExperience.part8.rar

http://rapidgator.net/file/64387461/TheAmericanExperience.part1.rar
http://rapidgator.net/file/64387466/TheAmericanExperience.part2.rar
http://rapidgator.net/file/64387509/TheAmericanExperience.part3.rar
http://rapidgator.net/file/64387516/TheAmericanExperience.part4.rar
http://rapidgator.net/file/64387519/TheAmericanExperience.part5.rar
http://rapidgator.net/file/64387571/TheAmericanExperience.part6.rar
http://rapidgator.net/file/64387572/TheAmericanExperience.part7.rar
http://rapidgator.net/file/64387523/TheAmericanExperience.part8.rar

Muriel Mirak Weissbach, "Obssessed by Power" مهووسون في السلطة؛ تحليل نفسي لزعماء استهدفتهم ثورات 2011

This summary is not available. Please click here to view the post.

(Original) عبد الحميد عبود - سبعة أودية


’سبعة أودية’ رواية أولى للروائي الفلسطيني عبد الحميد عبود (دار الغاوون)، لكنها ليست كالروايات الأولى التي يشوبها الكثير من الهِنات والعثرات. فهي رواية ناضجة بلغت مستويات عالية من الفنية والسرد الروائي، والجرأة في الفضح والكشف والتحليل.
الرواية التي يشير عنوانها ‘سبعة اودية’ الى رحلة الطيور في منطق الطير لفريد الدين العطار، تدور في فلك ثلاث شخصيات رئيسية: حمصي ومصري وعراقي هم أبطال الرواية، يعيشون في تمبكتو ويحلمون بأوروبا.
الحمصي غجري يدعى ‘عصري’ وهو طبيب أسنان، والعراقي يدعى ‘حاتم’ وهو بصّار هارب من الخدمة العسكرية ومن صورة للدكتاتور ترافق خياله بشكل مرضي، والمصري يدعى ‘سرحان’ وهو صعيدي يعمل أستاذَ لغة عربية في المدرسة الليبية. يعيش الثلاثة في تخشيبة واحدة يحتالون على الأفارقة ويسكرون بما يكسبونه. ومع انسداد ابواب الحلم الأوروبي عليهم في قلب الصحراء، يتعرفون على احد البدو الذي يتعهد بتوصيلهم الى الجزائر… على ظهور الجمال.
لكن البدوي كان لديه هدف وحيد، وهو إيصالهم الى مضارب ابناء قبيلته لتصليح اسنانهم وتطبيبهم! وتطول الرحلة بين البوادي والمناجع… حتى يُحتجز الثلاثة في محطة في الطريق اسمها تاودني وهي مناجم ملح.
يحاولون الهرب كلٌّ بطريقته، لكنهم يقعون في الصحراء التي توصف بأنها المتاهة الأكبر في العالم. مصائر مختلفة وعجيبة تنتظر كل منهم.
من بين اشياء كثيرة تتميز بها هذه الرواية هو غناها باللهجات العربية المختلفة، فمن لهجة الطوارق الصحراوية إلى اللهجة الصعيدية فالعراقية فالسورية فالخليجية… مزيج هائل للهجات وحيوات وأفكار لا توارب.
وجدير بالذكر ان هذه الرواية كانت قد رفضت نشرها الكثير من دور النشر العربية بسبب سقف حريتها العالي، من نقد عميق للشخصية العربية، اضافة الى الالفاظ والمفردات الفجة والصور الجريئة.
عن القدس العربي

أو


إذا أردت مشاركة هذا الكتاب فشكرا لك, ولكن رجاء لاتزيل علامتنا المميزة
مع الشكر مقدما


Sunday, January 13, 2013

هام: عبد الحميد عبود - مفكرة ثورجي في الثورة السورية



تريد ان تسترد شبابك ، اقترف الحماقات نفسها
 ما أحوجني لأن أكون سورياً ولو لمرة أخيرة
ما أحوجني لأن أكون في سورية ولو لمرة أخيرة
تحتاجني سوريا لأني بأمَسْ الحاجة إليها
سوريا أنثى جميلة وكل ما لا يُؤنَّثْ لا يُعوَّل عليه
أحتاج لمغامرة جمة حتى أتسوْرَن أنا الذي رفضت ان أصير فرنسيا
ترى لماذا لا يشكل العربان فيالقا جمهورية لنصرة الثورة السورية ؟ هل يكون الرابط الذي يربط الأمريكي همنغواي والفرنسي مالرو بالجمهورية الإسبانية الوليدة أقوى من الرابط الذي يربط الغيطاني ومستغانمي بالثورة السورية ؟ بقناعتي فإن الكلمة الحرة أقوى من هدير الميغ المغيرة، لكن المثقفين العربان ( الله يستر عليهم كلهم ) مُش خَرْج، لا يحبون الموت لأنهم يكرهون الحياة ،يفضلون مهرجان الشعر في لوديف على مهرجان الثورة في حلب، يفضلون النوم في فنادق خمس نجوم على النوم في خنادق الثوار، لا يحبذون الخطر ولا ينزلون من أبراجهم العاجية، ان أبعد مدى يمكن ان تذهب اليه مغامرة المثقف "أبو عرب" هو ان يسافر على صفحات النت، لهذه الأسباب (وغيرها ) أضع نفسي خارج سرب الثقافة، وأعرِّفُ نفسي على إنني رحالة ومغامر مش مثقف، أنا علامة فارقه مع القطيع الثقافي، أنا فلسفة مضادة، هناك ألف من يحمل اسمي ولكني وحيد وفريد، شهادة بوعزيزي أيقظت النخوة في الكسالى الأغبياء والبليدين من أمثالي، أصبحت أجيد الكلام الطليعي في التكتيك والاستراتيجية وأميِّز التناقض الرئيسي من الثانوي، لور صديقتي قالت " سوري ضد سوري، ما دخل الفلسطيني ؟" دخلني ونص، حرية سوريا حريتنا كلنا، هذا البلد مش أي بلد، فيه مقامات صلاح الدين الأيوبي ومحي الدين بن عربي وخالد بن الوليد وأضرحة آل البيت والقديس سمعان العامودي ومار مارون، كان يحكم نصف العالم من الجامع الأموي، ان تموت(ي) علشان حلب أشبه بأن تموت(ي) من أجل غدانسك، لكن الذين سكتوا عن موت غدانسك، ماتوا بدورهم في معسكرات الموت، فالصمت مشاركة في الجريمة، وسيف الاستبداد مسلط على رقاب الكل، (فلسطينيين وسوريين ) عندما قطع رقاب الأخوان المسلمين سكتتُ لأني مش إخونجي، إذ نكَّلَ بالمعارضين قلتُ يصطفلوا فأنا مش معارض، وحين سفك دماء الكرد لم أعترض لأني عربي، وعندما شُهر هذا السيف بوجهي لم يقل أحد شيئا لأنه لم يبق هناك من يعترض، تفهميني، أنا الواحد في لعبة الجميع، وأصرخ اليوم من حذري غدا، ان تكون (ي) حرا يعني ان تريد(ي) الحرية للسوريين، ليس المهم هو تفسير العالم بل هو تغييره، اذا لم تكن الفكرة عبثية في البداية فلا حظ لها بالنجاح، أنا غاوي أفلام أكشن، أنا مجنون ولكن بشكل عاق، لور تريدني في الملموس وأنا دائما في المجرد، تظن ( وهي محقة تماما) أن كتابتي عن المغامرات غير مجدية ماديا، فليس ثمة عرب يقرئون، روايتي الأولى نُشرت ولم تنتشر، مقالاتي لا تُنْشر، فأنا من الممنوعين من الصرف بالنسبة لجرائد تعتاش من النفط الذي أطالب بحرقه ،روايتي الثانية لم ينشرها أحد ،لور أصرّتْ عليّ لأغيِّر مهنتي، ان أبحث عن عمل في مكتب العمل ، قلت لها " الكتابة ( بالعربية) مهنتي، الفوكاسيون بتاعي، أنا مثل قسيس يخدم كنيسته بكل قلبه، لو فرضنا ان الكنيسة فرغت من المؤمنين فهل يجب على القسيس ان يغير مهنته ! أم يقفل الكنيسة ! أم يتشبث بها أكثر، لفراغها ! أيوه، سأبحث عن عمل في حلب، أنا مُشْ كسلان ولكني لا أعمل إلا ما يشبهني


أو

إذا أردت مشاركة هذا الكتاب فشكرا لك, ولكن رجاء لاتزيل علامتنا المميزة
مع الشكر مقدما



Saturday, January 12, 2013

Rúben Juarez con las orquestas de Armando Pontier y Raul Garello - Pasional

Genero: Tango, Orquestas de tango, Cantores de tango
MP3-CBR 320 kbps-Lame 3.99.5-Total Size: 81 Mb/Total time: 38:37

En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, genero, orquesta y fecha  de grabación
Biografia Armando Pontier
Biografia de Raul Garello
Biografia Ruben Juarez
Tracks
A1 Pasional
A2 La última cita
A3 Cartas a Rosaura
A4 Te aconsejo que me olvides
A5 Camiito
A6 Cambalache
B1 Balada de los recuerdos
B2 El encopao
B3 Tú
B4 Vendrás alguna vez
B5 Pa´Que bailen los muchachos
B6 Hablame de tu risa Buenos Aires

http://www.tusfiles.net/a2eiz2gjir3s

Repost: أروى صالح - المبتسرون




أروى صالح مناضلة انتهت حياتها - بقرار جريء يصعب على أي إنسان اتخاذه- .. بالانتحار .. انتمت لجيل السبعينات أو ما عرف بجيل الحركة الطلابية ذلك الجيل الذي أشعل المظاهرات في جامعات مصر تأثرا بحركة الطلاب الفرنسية في 1968 . لم يقتصر نضال أروى على العمل العام فقد ترجمت كتاب ( نقد الحركة النسوانية ) لتوني كليف ذلك الكتاب الذي لا زال يستخدم كمصدر هام لنقد الحركة النسوية الغربية بعد تحليل جذورها وأسباب نموها وانتشارها في أمريكا وبريطانيا وفرنسا والدول الأوربية الأخرى. .. كما قدمت عملا هاما هو كتاب( المبتسرون) ذلك الكتاب الذي فجر ضجة كبيرة في وسط المثقفين اليساريين في مصر لأن الكتاب امتلك جرأة وقدرة على التحليل لحركة جيل السبعينات والذي كان في أوج صعوده في مختلف المجالات .
كشفت أروى في هذا الكتاب أو لنقل فضحت هذا الجيل مما أثار ضجة ,لأن كل خشى على نفسه, خاصة وأن مسودة الكتاب كانت تحمل أسماء ا كاملة لكن أصدقاء أروى المقربين نصحوها بأن تحذف الأسماء والوقائع وتحذف جزءا من الكتاب واستمعت لنصيحتهم لأنها لم تكن تهدف إلى فضح الرفاق ولكن إلى تحليل أسباب سقوط المثقف الماركسي ..مقدمة تحليلا ناضجا للظروف التاريخية الاجتماعية الاقتصادية السياسية التي مسخت جيل السبعينات ومن قبله جيل الستينات . والتي في رأيي حكمت مسار باقي أجيال المثقفين فكان وصف ( المبتسرون ) أدق وصف لهم .
سوف نتعرف على أروى صالح من خلال كتابها ( المبتسرون) في محاولة لتقديم نموذج لمناضلة لم تكتسب من النضال ولم يتسع سيطها في الآفاق وإنما ظلمت واضطهدت وحبست في خانة المتمردة المنبوذة , واتهمها البعض بأنها مريضة نفسيا والبعض الآخر – الأكثر مرضا – بوصف لن أذكره.
قد يكون السبب أنها لم تتزوج رجلا يساعدها في الظهور ويساندها في نسج هالة نضالية – كما حدث لبعض الرفيقات- وقد تكون صراحتها هي السبب أو ...سنكتشف ذلك في الكتاب.
(سماح عادل، الحوار المتمدن) 


Repost: تيسير سبول - الأعمال الكاملة



تيسير السبول يواصل احتجاجه بعد 34 عاما علي انتحاره
محمد عبيدالله

تيسير السبول الشاعر والروائي والإعلامي الشاب المولود في الخامس عشر من شهر كانون الثاني عام 1939، في بلدة الطفيلة جنوب العاصمة الأردنية عمان، ما زال حاضرا رغم مرور أربعة وثلاثين عاما علي غيابه، بعدما أطلق النار علي نفسه يوم الخامس عشر من تشرين الثاني عام 1973، متبعا طريق المبدعين المنتحرين أو الغائبين في شبابهم، من مثل فلاديمير ماياكوفسكي الشاعر الروسي الذي انتحر في سن السابعة والثلاثين، وتوقف سبول عند شعره وانتحاره، وكتب متسائلا في سياق تحليل قصيدة (غيمة في بنطال) التي سبقت انتحار صاحبها بخمسة عشر عاما لقد حمل ماياكوفسكي مشاعر الناس جميعا في قلبه، وعصرها في صوته الشعري العظيم.. ولكننا سنلتقي به بعد خمسة عشر عاما من القصيدة، يطلق النار علي نفسه مخلفا وصية قصيرة بضع كلمات حزينة عن: زورق الحب الذي تحطم علي صخور الحياة اليومية، ورجاء لأمه ألا تبكي وللناس ألا يتقولوا عليه. ما هي الخطوط التي نسجت فاجعة نهايته؟ هل تعاظم لديه الشعور بأن الكون أصم كما أعلن في ختام قصيدته؟ أم فاجعة حب كما قيل؟ يظل الجواب معلقا في سجف المجهول .
ولا ينتظر سبول طويلا ففي سن الرابعة والثلاثين وبعيد حرب تشرين 1973 يختار نهايته الفاجعة التي تحولت إلي حدث ثقافي عربي يستحق المراجعة المتكررة، فما الذي يدفع أديبا موهوبا وشابا متفتحا نحو الانتحار؟؟ ليس في حياة تيسير المباشرة دافع قوي للانتحار، ولذلك ذهبت الآراء نحو التفسير الأشمل بوصف انتحاره صيحة احتجاج يخسر فيها المرء أعز ما يملك من حياته ودمه.. لقد انتحر محتجا علي تكرار الهزائم وقسوتها بعدما اختلط لديه الموضوعي بالذاتي والعام بالخاص وصار هو أو بطله عربي ذاتا تخبئ أحزان الجماعة وإخفاقاتها المتتابعة.
أحزان صحراوية:
ترك سبول ديوانا شعريا وحيدا عنوانه: أحزان صحراوية كتبت قصائده في الفترة من نهاية الخمسينيات وحتي عام 1967، وهو ديوان حميم في مذهبه العاطفي الرومانسي، وفي إيقاعاته العالية التي يتداخل فيها إيقاع التقفية مع الإيقاعات الداخلية المتأتية من حساسية خاصة للغة والموسيقي. معظم قصائد الديوان تذهب نحو النزعة الغنائية العاطفية، فترثي الحب الخائب أو تعرض لصور من الغياب والفراق والبكاء علي الراحلين وما أشبه ذلك من تفصيلات الموضوع العاطفي:
دمعتان
طفتا فوق دخان
وعلي رأس لساني
صبّتا طعم الألق
عندها أحسست قلبي
كنسيج من حرير يحترق
وهو شعر لا نتبين الجديد فيه بالقياس إلي ما وصلت إليه القصيدة العربية الجديدة في عقد الستينات الذي يمثل تفجّر الحداثة واتساع آفاقها وتفاعلها مع الثقافة العالمية، أما تيسير فلا شك أنه يحسب ضمن الحداثيين علي المستوي الثقافي والفكري، ولكن وعيه الحداثي لم يتح له ينعكس انعكاسا ساطعا علي شعره، فبدا أقرب إلي اتباع رواد الحداثة، وخصوصا السياب في غنائيته وأحزانه، وصلاح عبد الصبور في بساطته ولغته اليومية. ومع كل ذلك فموهبة تيسير سبول موهبة منطلقة، وطاقته الشعرية طاقة غامرة متدفقة تنبئ عما هو مختزن في روحه من وعود الشعر والكتابة مما لم يتحقق بسبب النهاية الفاجعة التي اختارها. ولا شك أن قصيدته (مرحبا) تظل حتي اليوم قصيدة دافئة مؤثرة في بساطتها وحرارتها وتدفق موسيقاها:
رغم أن الحب مات
رغم أن الذكريات
لم تعد شيئا ثمينا
ما الذي نخسر إن نحن التقينا
ابتسمنا وانحنينا
وهمسنا مرحبا
ومضينا
ليس يدري ما الذي نضمره
في خافقينا
مرحبا كاذبة نسكت فيها الناس
حتي لا يقال
آه يا عيني علي الأحباب
عشاق الخيال
.........................
وبشكل مجمل يسير شعره وفق هذا النظام الغنائي المتدفق الغامر، ولكنه في خلاصته لا يمثل الريادة الأهم في تجربة تيسير سبول. وعلي المستوي المحلي تبدو تجارب: عبد الرحيم عمر وأمين شنار وحتي حكمت العتيلي وسليم دبابنة متقدمة بعض الشيء علي منجز سبول الشعري. ولكن ينبغي أن نتذكر أن معظم قصائد هذا الديوان مكتوبة وهو في سن العشرينات قبل إنجاز روايته الأهم: أنت منذ اليوم، فهي قصائد شاب متفتح متعدد المواهب، ولا شك أنها تكشف عن خبرة جمالية وثقافة مميزة بالقياس إلي عمره وإلي الحقبة التي كتبت فيها.
أنت منذ اليوم:
)أنت منذ اليوم) هو عنوان الرواية القصيرة التي كتبها سبول في النصف الثاني من عام 1967 وبدايات 1968، فهي تأتي علي ذكر حزيران وتحاكم الهزيمة وتعرض لمقدماتها عرضا نقديا تحليليا يمتد من عام 1948، عندما كان عربي/ بطل الرواية طفلا في القرية، واستمع إلي أحاديث شقيقه العائد من الجبهة عن نفاد الرصاص وعن أوامر الانسحاب. ثم يتتبع عبر لقطاته الدالة مظاهر فساد الواقع وخرابه علي مدي السنوات التالية التي أوصلت الأمة إلي هزيمة عام 1967. ويتوقف عند صور من خراب الحياة الثقافية والأدبية، ومشاهد من خراب السياسة الرسمية والحياة الحزبية والعنف الذي يتكشّف في ممارسات الحزبيين والسياسيين ورجال المباحث الذي عرفهم عربي في غير عاصمة عربية. وتتسع الرواية علي كثافتها لوجوه من تعرية الواقع في عواصم ومدن بلاد الشام ويشير فيها إلي تأرجح تلك المدن بين وجوه الانقلابات والقمع وخراب الواقع المجتمعي علي مستوي الأسر ومستوي التكوينات الأعقد. كما صور سبول معاينة بطله المأساوي عربي للجسر المهدم علي نهر الأردن ووصف جثة الجندي المرمية قرب الجسر التي تشير إلي رائحة الهزيمة، ولكنها لا تخلّ ببسالة الشهداء وتضحياتهم.
حظيت هذه الرواية القصيرة بقراءات شتي فهي أثر لكاتب منتحر ولا بد أن لانتحاره معني، أي أن الانتحار أضفي علي الرواية وصاحبها فعل السحر، وحتي اليوم نحن عاجزون عن تجريدها من كاتبها ومن سيرته، ولذلك فإن القراءات في معظمها قراءات متعاطفة ابتداء ولا يمكنها أن تكون خلاف ذلك، خصوصا وأن الرواية نفسها رواية شديدة التميز واضحة التجديد قياسا إلي نهاية الستينات. وهي من أوائل الروايات التي تمردت علي الواقع عبر نقده وتعريته، مثلما تمردت علي تقاليد النوع الروائي فكسرت انتظام الزمن وخرجت علي العناصر التقليدية لتميل إلي نمط شفيف من الكثافة والاختزال، بحيث تغني اللقطة والصورة عن الحكاية الممتدة، أو عن السرد التفصيلي المتتابع.
وهكذا انفتحت الرواية علي أنماط من التقنيات المتداخلة الجريئة: من استخدام الكوابيس والأحلام إلي تفتيت المكان والزمان، وتوظيف المفارقة والسخرية والتناقض، واستخدام التقنية السينمائية عبر فعالية القطع والحذف والتجوال بحرية بين الصور والمشاهد. إضافة إلي محاولة استيحاء التاريخ وتوظيف مواقف تراثية تضيء رؤية الكاتب وكتابته، ولا يغيب عنها لمحات من الخصوصية المحلية التي تتمظهر في عدد من الأمثال والأقوال الشائعة أو في تعبيرات محددة تعيد الرواية استعمالها مع الوعي بدورها في السياق الروائي. كذلك تمتاز الرواية علي قصرها بانشغال الكاتب بلغته الروائية التي تميزت بتعدد طبقاتها ومستوياتها: من اللغة السردية إلي لغة الشعر، وحتي اللغة الإعلامية التي تتضح عندما تتعرض الرواية للإذاعات ووسائل الإعلام، وكذلك تغدو الرواية معرضا للغات طوائف وطبقات من البشر: من المثقفين والسياسيين والعسكر ورجال المباحث والطلبة والحزبيين والعشاق وبنات الليل.... وهو في كل موقف يسعي إلي تناسب اللغة مع سياقها وكأنه ينظر إلي ما نعرفه اليوم باسم تعدد اللغات والأصوات.
ومن اللافت أيضا استخدامه المبكر لتقنية: (الميتا سرد)، في الموقف الذي تحدث فيه عربي مع بعض أصدقائه عن الشيء الغامض الذي يكتبه. كما اعتمد أيضا علي تنويع الراوي بين الراوي المتكلم (عربي يروي عن نفسه) بما يقترب من حدود السيرة الذاتية، وبين الراوي العليم أو كلي المعرفة الذي يروي بضمير الغائب، وقد مزج بين الطريقتين في مواقف ومشاهد متقاربة متداخلة علي نحو تجريبي لا تخطئه القراءة الواعية. ورغم كل هذا الكم من التنويع في التقنيات ظلت الرواية محتفظة بلمسات من العفوية والتدفق، ولم تبد مصنوعة أو مركبة لأداء تلك التقنيات الهامة، ولعل القارئ الذي لا تعنيه لعبة السرد في مستواها التقني يتوقف عند تلك العفوية وذلك التدفق، بما يمنحانه للرواية من يسر القراءة وكثافتها الانفعالية علي نحو تأثيري يشبه تأثير الشعر لا السرد.
لفتت (أنت منذ اليوم) رغم أنها نوفيلا قصيرة وليست رواية بالمعني التجنيسي عند الدارسين والنقاد والقراء علي اختلاف طبقاتهم، فهي عندما تقرأ قراءة عامة تبدو رواية مؤثرة ممتعة رغم بنائها المفكك، لأن هذا البناء جاء قصديا واعيا، وليس نتاج غياب الأدوات السردية أو الجهل بقوانين الرواية، كما وفرت للنقاد والمتخصصين فرصة معاينة صور شتي من التقنيات السردية واختبار قيمتها ومدي ما يمكن أن تقدمه للرواية العربية الجديدة. وقد ذهب كثير من النقاد أنها في طليعة روايات الحداثة، وذهب بعضهم إلي ما هو أبعد، أي إلي أنها رواية ما بعد حداثية، بالنظر إلي فكرة التفكيك والتفتيت المهيمنين علي منطوقها دون هوادة.
وفي كل الأحوال يظل تيسير سبول وتظل روايته وشعره وسائر كتاباته وأحاديثه الإذاعية مادة ثقافية مميزة تشير إلي أديب مبدع مر مثل نيزك وخلّف كل هذا الضجي





إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or


Friday, January 11, 2013

Ensamble Tamango - Huellas

Genero: Tango, Ensambles de tango, Cantores de tango
MP3-CBR 320 kbps-Lame 3.99.5-Total Size: 101 Mb/Total time: 46:23

En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, genero y fecha de grabación
Se acompaña en estos los interiores de esta presentación, donde se puede encontrar importante informacion
Personal:
Marcelos Huerta: Piano, Teclados, Arreglos y Dirección
Federico Vázquez: Bandoneón
Fernando Codazzi: Bajo
Alejandro Giulani: Batería
Carolina Rodriguez Laraia: Voz

Tracks
01 Nieblas del Riachuelo-Carolina Rodriguez Laraia
02 La Ultima Curda-Carolina Rodriguez Laraia
03 Absurdo-Carolina Rodriguez Laraia
04 Afiches-Carolina Rodriguez Laraia
05 Libertango-Instrumental
06 Cristal-Carolina Rodriguez Laraia
07 El Ultimo Cafe-Carolina Rodriguez Laraia
08 Trenzas-Carolina Rodriguez Laraia
09 Tinta Roja-Carolina Rodriguez Laraia
10 Romance de Barrio-Carolina Rodriguez Laraia
11 Nada-Carolina Rodriguez Laraia
12 Oro y Plata-Carolina Rodriguez Laraia
13 Malena-Carolina Rodriguez Laraia
14 Vuelvo al sur-Carolina Rodriguez Laraia

http://www.tusfiles.net/8e9u1jm5z5fz

ITV - All You Can Eat (2013)


English | MP4 | 720x416 | AVC 1508 Kbps 25.000 fps | AAC 128 Kbps 48.0 khz | 46mn 19s | 544 MB
Genre: Documentary

Documentary exploring the increasingly popular world of competitive eating, discovering how Britain has begun to embrace America's love of super-sized food challenges. The programme takes a look at competitions in the USA such as New York's famous Independence Day hotdog eating contest, which is watched by thousands every year. In contrast, the slightly more eccentric eating competitions here in the UK include Whitstable's annual oyster eating contest, the very painful World Stinging Nettle Championship in Dorset, and the festival of fiery foods in Brighton.

https://filepost.com/files/b83cm769/ITV.All.You.Can.Eat.part1.rar
https://filepost.com/files/2efm139d/ITV.All.You.Can.Eat.part2.rar

سحر خليفة - عبّاد الشمس

شكرا لموقع http://ketab.me/

يتفتّح من خلال هذه الرواية، التي هي الجزء الثاني من رواية الصبّار، وعيُ المرأة لطاقاتها وإمكاناتها، فترفض مقولة الضعف النسائية، وتنخرط في المقاومة، وتمتدّ الروح الثورية إلى حياتها وتعريفها لذاتها، فثورة “سحر خليفة” هي الثورة التي تقلب المفاهيم الإجتماعية ولا ينحصر مسارها في الخط السياسي فقط، وتصبح مشاركة المرأة في تنوير واقعها الإجتماعي جزءاً لا يتجزأ من مقاومة الإحتلال في الأراضي الفلسطينية.


or


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or


(Fixed) أحمد خالد توفيق - السنجة

شكرا لموقع http://rewayat2.com
على سحب الرواية


http://www.mediafire.com/view/?3e723np8fg6md5w
or
http://www.4shared.com/office/HIU6Akd2/_Fixed_____-_.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

Thursday, January 10, 2013

Detropia (2012)


DVDRip | English | AVI | 624 x 352 | XviD @ 991 Kbps | MP3 @ 129 Kbps | 86 min | 700 Mb
Genre: Documentary

The woes of Detroit are emblematic of the collapse of the U.S. manufacturing base. Is the Midwestern icon actually a canary in the American coal mine? DETROPIA is a cinematic tapestry of a city and its people who refuse to leave the building, even as the flames are rising.

http://uploaded.net/file/a4806gvq/Dropia.part1.rar
http://uploaded.net/file/14rrsly7/Dropia.part2.rar
http://uploaded.net/file/ctg78onw/Dropia.part3.rar


Tuesday, January 8, 2013

BBC - Power of Art (2006)


DVDRip | English | AVI/XVID 25.000 fps 1549 Kbps | 640x352 | AC3 192 Kbps 48.0 khz | 8x59mn | 8x744 MBو Genre: Documentary

Power of Art is a BBC documentary series written and presented by Simon Schama. The series was broadcast in October and November 2006 on BBC2. It aired in Poland on TVP2 in February and March 2008, on PBS HD in the US and re -broadcast in September 2008 on TVOntario in Canada, ABC1 in Australia, Australia Network in the Asia Pacific region, TV ONE in New Zealand and on ET1 in Greece. Each of the eight, one hour episodes examines the biography of an artist and a key work.

1. Caravaggio – David with the Head of Goliath
2. Bernini – Ecstasy of Saint Theresa
3. Rembrandt – The Conspiracy of Claudius Civilis
4. David – The Death of Marat
5. Turner – The Slave Ship
6. Van Gogh – Wheatfield with Crows
7. Picasso – Guernica
8. Rothko – Black on Maroon


https://filepost.com/files/ad8549dm/BBC.Power.of.Art.1of8.Caravaggio.part1.rar
https://filepost.com/files/2c7123ea/BBC.Power.of.Art.1of8.Caravaggio.part2.rar
https://filepost.com/files/24cfdc15/BBC.Power.of.Art.1of8.Caravaggio.part3.rar
https://filepost.com/files/a39cdfe9/BBC.Power.of.Art.2of8.Bernini.part1.rar
https://filepost.com/files/6b31f39c/BBC.Power.of.Art.2of8.Bernini.part2.rar
https://filepost.com/files/aama92dd/BBC.Power.of.Art.2of8.Bernini.part3.rar
https://filepost.com/files/dea586mc/BBC.Power.of.Art.3of8.Rembrandt.part1.rar
https://filepost.com/files/c3486189/BBC.Power.of.Art.3of8.Rembrandt.part2.rar
https://filepost.com/files/4471b5d8/BBC.Power.of.Art.3of8.Rembrandt.part3.rar
https://filepost.com/files/be166499/BBC.Power.of.Art.4of8.David.part1.rar
https://filepost.com/files/bf3321aa/BBC.Power.of.Art.4of8.David.part2.rar
https://filepost.com/files/mbb78cdc/BBC.Power.of.Art.4of8.David.part3.rar
https://filepost.com/files/9688m49f/BBC.Power.of.Art.5of8.Turner.part1.rar
https://filepost.com/files/f87c5288/BBC.Power.of.Art.5of8.Turner.part2.rar
https://filepost.com/files/de7568aa/BBC.Power.of.Art.5of8.Turner.part3.rar
https://filepost.com/files/mf6m13d3/BBC.Power.of.Art.6of8.Van.Gogh.part1.rar
https://filepost.com/files/3898md5f/BBC.Power.of.Art.6of8.Van.Gogh.part2.rar
https://filepost.com/files/ddc1a548/BBC.Power.of.Art.6of8.Van.Gogh.part3.rar
https://filepost.com/files/b5891em5/BBC.Power.of.Art.7of8.Picasso.part1.rar
https://filepost.com/files/4616fd16/BBC.Power.of.Art.7of8.Picasso.part2.rar
https://filepost.com/files/51f9596c/BBC.Power.of.Art.7of8.Picasso.part3.rar
https://filepost.com/files/419ac515/BBC.Power.of.Art.8of8.Rothko.part1.rar
https://filepost.com/files/2e693777/BBC.Power.of.Art.8of8.Rothko.part2.rar
https://filepost.com/files/md34d185/BBC.Power.of.Art.8of8.Rothko.part3.rar

Burn, B., "Masterpieces of The Metropolitan Museum of Art"

Metropolitan Museum of Art/Yale Un Pr | 1993 | ISBN: 0300106157/0870998498 | English | PDF | 320 pages | 92.58 Mb

For those yet to visit one of the world's greatest art museums, this collection of treasures will provide a wonder-filled introduction to its many collections; for regular visitors, it serves as an album of favorites. 300 color illustrations.

Intended for the general reader, this volume demonstrates the range of works in New York's Metropolitan Museum of Art, focusing on the incredible number of masterpieces there. The result is this amazingly wide-ranging compendium representing every civilization in every medium. The volume is divided into the commonly accepted chronological divisions of Western history, then into geographical areas like Africa, Oceania, and the Americas. Within each section, excellently reproduced works are complemented by a full description and an assessment of its place in its culture. This sumptuous volume will likely provide hours of enjoyment to anyone even remotely interested in art.-- Martin Chasin, Adult Inst., Bridgeport, Ct.

http://dfiles.ru/files/q95ugknt3

جيوفاني جرازيني, أمين صالح - حوار مع فدريكو فلليني




http://www.mediafire.com/view/?yfc3m0s78sdvbip
or
http://www.4shared.com/office/W22lgcoX/____-____.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



Repost: جليلة القاضي - البوركينٍي


بعد نجاح عملها الأخير "التحضر العشوائي" الذي يعد الكتاب الأول من نوعه الذي يهتم برصد العشوائيات،يصدر خلال الأيام القادمة مجموعة قصصية للكاتبة جليلة القاضي بعنوان"البوركيني" عن دار العين، وتقيم الدار بهذه المناسبة حفل التوقيع الأول لباكورة أعمالها خلال العام الجديد 2010 للمجموعة القصصية الجديدة يوم الأحد 3 يناير بمقر الدار.
والبوركيني العمل الرابع للكاتبة بعد "التحضر العشوائي" ،"رشيد .. النشأة، الازدهار، الانحسار، والإنجليزية "العمارة الجنائزية في القاهرة"، وتشغل القاضي منصب مديرة أبحاث المعهد الفرنسي للأبحاث من أجل التنمية "IRD"، كما تتولي منصب رئيس وحدة بحثية عن العمران في دول العالم النامي، وقد حصدت جائزة منظمة المدن والعواصم الإسلامية عام 2001.
وخلال العمل القصصي "البوركيني" تقول دكتورة جليلة "أخذ عبد الباسط في طريقه إلى داره يردد كلمتين، بدون توقف، ليثبِّتهما في ذاكرته. يخلط أحيانًا بين الحروف لتشابه الكلمتين، ثم يعود لينطقهما بشكل سليم ويقوم بكتابتهما في الهواء بإصبعه مع هجاء حروفهما حتى نجح في حفظهما عن ظهر قلب، وعندئذ نطقهما بصوت عال عدة مرات دون أي خطأ، فتيقن من كمال تمكنه اللغوي.
مع ذلك، ظلت الكلمتان تدوران في عقله ويستعصي عليه فهم معانيهما أو تخيل ما تشيران إليه. أنهكه التفكير وتملكه الغيظ وأصبح على وشك الانفجار عندما قابل جاره عبد الجبار على رأس الحارة وكان يكبره بأربعة أعوام فبادره بالسؤال على الفور.
عارف يعني إيه بيكيني وبوركيني ؟
نطقهما بفخر شديد وارتد صوته إلى مسامعه فتأكد من سلامة نطقه وبلاغته.
ولاء عبد الله






إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html




(Fixed) محمد عمران - تجربتي في الثورة




اللواء محمد عمران أحد أعضاء اللجنة العسكرية وأبرز المتصارعين على السلطة في سوريا فترة الستينات,
الكتاب عبارة عن أربعمائة صفحة من الهراء والكلام الأجوف عن تلازم المسارات والقومية والإشتراكية... إلى ماهنالك من اللغة الخشبية التي مل السوريون سماعها. ومايجلب الغثيان عند تصفح الكتاب -إذا استطعت أن تصمد عدة صفحات- شعورك بأن الكاتب يبيعك الكلام عن الوحدة الوطنية بينما كان هو وأقرانه يبنون التكتلات الطائفية داخل الجيش ويعملون على نخر جبهتنا الداخلية!
أضع الكتاب للتوثيق فقط, فهو لايستاهل ثمن الورق الذي طبع عليه..
(أبو عبدو)



http://www.mediafire.com/view/?dugr064gt2zg2fa
or
http://www.4shared.com/office/-zCsG2V3/_Fixed____-___.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

(Fixed) جرجي زيدان - الحجاج بن يوسف


الحجاج بن يوسف، تلك الشخصية التي أطبقت شهرتها الآفاق، حتى ضرب بها المثل في البطش، فقد كان للحجاج مواقف وأعمال لا يزال يذكرها التاريخ. ويحاول جرجي زيدان من خلال هذه القصة التأريخ لأهم الأحداث التي رافقت مسيرة حياة الحجاج حيث تضمنت القصة حصار مكة على عهد عبد الله بن الزبير وفتحها ومقتله الذي أدى إلى خلافة عبد الملك بن مروان واصفاً من خلال السرديات مشاهد لمكة والمدينة.


http://www.mediafire.com/view/?g1b6ucfdrc34bjk
or
http://www.4shared.com/office/0qgXBHxM/_Fixed____-___.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



تحتاج إلى أحدث نسخة من أكروبات ريدر لتتمكن من فتح هذا الكتاب. إذا طلب منك باسوورد, فهذا يعني أن نسختك قديمة!! رجاءا تنزيل أحدث نسخة من:

Sunday, January 6, 2013

علي أحمد الديري - خارج الطائقة

شكرا لموقع سور الأزبكية

الناشر: مدارك
الطبعة: الأولى 2011
400 صفحة

علي أحمد الديري
ali.aldairy@alwaqt.net
مواليد البحرين 1971م.
• خريج كلية اللغة العربية / جامعة البحرين عام 1993م.
• باحث مهتم بقضايا النقد الثقافي وتمثلات الآخر الرمزية وتحليل الخطاب.
• عضو في هيئة تحرير مجلة البحرين الثقافية
• يعد أطروحة ماجستير في اللغويات الحديثة تحت عنوان (قوانين تفسير الخطاب عند ابن حزم الأندلسي)
• حاصل على جائزة الكتاب المتميز (المركز الثالث) عام 2002م في مجال الدراسات الاجتماعية والإنسانية التي تنظمها وزارة الإعلام بالبحرين، عن كتاب "التربية ومؤسسات البرمجة الرمزية.. كيف تنتج المؤسسات ذواتنا؟"
• عبد الله الغذامي والممارسة النقدية والثقافية، دراسة نقدية (مشترك مع عدة مؤلفين)، المؤسسة العربية للدراسات والنشر، 2003م.
• الإنسان والمجاز (دراسة نقدية).
• الحداثة الدينية وعلم الكلام الجديد (دراسة نقدية).
• القرامطة في خطاب مي الخليفة (دراسة نقدية).
• قاسم وحساسية مؤسسته التربوية (دراسة نقدية).
• شارك في عدة ملتقيات ومؤتمرات وندوات ولقاءات تلفزيونية داخل البحرين وخارجه.
• تعرض للمنع من دخول مصر لتوقيع كتابه "خارج الطائفة" خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب.
• كاتب عمود بجريدة "الوقت" البحرينية.

مراجعة للكتاب بقلم "مفيد نجم الصدر"، جريدة البيان الإماراتية 11 مارس 2012:

يتطرق كتاب "خارج الطائفية"، لمؤلفه الدكتور علي أحمد الديري، في تناوله لقضية البحث، إلى اساس ومنبع تشكل توجهات "التطييف" في مجتمعاتنا، عارضاً لماهية الفرق بين أن تكون الطائفة موضوعا تشتغل عليه، وأن تكون إطارا تستند إليه. ويبين الديري انه في الحالة الثانية، نجد ان الشخص يقبع في عوالم الطائفة مستندا إليها في تعريف هويته.
وتعيين مركز قوته في علاقته بالآخرين. ويقول المؤلف: "إن الطائفة، بما تتوافر عليه من قيم وأوامر ونواة، تؤطر لك ما هو صحيح وما هو خطأ، وبهذا الكل المركب، تمثل الطائفة إطار رؤية ترى من خلاله العالم والغيب والآخرة والناس".
ويستعرض الدكتور علي أحمد الديري، مجموعة من الآراء المتخصصة في هذا المجال، شارحاً كيفية تحديد بعضها، لطبيعة المبادئ الأربعة التي تقوم عليها الطائفية، وهي: أن الطائفية كنسق اجتماعي تحمل جملة مضامين وأهداف سياسية لا ترتبط بتعددية الطوائف والأديان أو بالطقوس والمعتقدات، إن الطائفة لا توجد إلا في المجتمعات التقليدية التي تفتقر إلى فكرة الدولة الحديثة، ترتبط بمشاعر التضامن الطبيعي القائمة على رابطة عقدية، يتجسد ارتباطها كأيديولوجيا حشد وتعبئة بالنخب السياسية المتنافسة في الساحة السياسية للسيطرة على مواقع القرار داخل الدولة، لذا يرى باحثون متخصصون، أن تجاوز الطائفية يمكن أن يتحقق في الدولة الوطنية.
ويذهب الدكتور علي الديري، في بداية مناقشته موضوع الطائفية، إلى أن الإنسان نظريا، لا يستطيع إدراك علاقاته بهذه المجردات العقلية إلا من خلال تركيبة مجازية داخل أو خارج الحدود، فإما أن يكون داخل الطائفة أو خارجها، إذ لا يمكن أن نكون الاثنين معا. ويكشف الباحث أن الوجود خارج الطائفة، يحيل المرء داخل فضاء المدينة وداخل فعلها الحر، لأن كل خروج هو دخول آخر. أما فيما يتعلق بالمثقف فإنه لا يمكن أن يكون خارج طائفته لأن وظيفته هي توسيع إطار الجماعات ليكون بمقياس الوطن.
وانطلاقاً من ذلك يحاول الديري، تحديد المستوى المعرفي والتاريخي والسياسي والاجتماعي للمثقف. ويشير في معرض قراءته لمصطلح الطائفية إلى ما يعاني منه هذا المصطلح من غموض ما يدفعه إلى تحديد معناها لأن فهم الطائفية لا يتحقق إلا من خلال تحديد مفهوم الطائفة طالما أنه مشتق منه، فالطائفية التي هي نظام اجتماعي وديني ودنيوي مركب، وليست هي مجرد مجموعة من المعتقدات الدينية البريئة من صراعات التاريخ، هي تشكيلة من الآليات المركبة في هيئة سلطة تعمل على تثبيت هذه المعتقدات في جماعتها والدفاع عنها.
ولا يكتفي الديري بتحديد المفهوم والآليات داخل الطائفة بل يتجاوزها إلى تحديد كيفية الخروج منها. وفي هذا الإطار يكشف عما تقوم به أيديولوجيا الإسلام الحركي (السياسي) في تحريك الواقعة التاريخية لتكون واقعة معاصرة، إذ ليس هو معنيا بالسياق التاريخي في تعدد اهتمامه بالسياق المعاصر، لأنه يريد استخدام الواقعة في حركة صراعاته الراهنة. ولذلك ليست لديه مشكلة في انحراف تلك الواقعة عن سياقها التاريخي، ذلك لأن المخيلة بالنسبة للإسلام الحركي مهمة بقدر ما يمكن استخدامها لتغيير الواقع.
ويتناول الباحث العلاقة بين المثقف والسياسي، ليخلص في نهاية تحليله، الى أن العلاقة مرتبطة بالمطالبة بتحرير المثقف من السياسي، طالما أن السياسي ينسجم مع توقعات السلطة التي تحاول أن تحتوي المثقف، بينما ينسجم المثقف مع الهامش المنفلت من من أحكام السلطة، إذا لم يكن قادرا على خلخلة بنية تلك السلطة.
ويبين المؤلف أنه إذا كان السياسي يتميز بالأحادية من خلال دفاعه عن الواحد وانحيازه إلى جماعته، فإن المثقف يدافع عن المتعدد وينفتح على كل الجهات، كذلك فإن ممكنات السياسي تظل محدودة، بينما ممكنات المثقف تجمع المتناقضات . ويناقش أيضاً فكرة الدولة الأب وفكرة الدولة المطلقة والدولة غير المنحازة والدولة والتمثيل الديمقراطي.
كما يطرح المؤلف مجموعة من القضايا المتعلقة بقضايا الأخلاق والقيم التي يجب أن تحكم المجتمع، بحيث يعمل الجميع من خلالها، لافتا إلى مسألة مهمة تتعلق بنسبية الأخلاق، كونها تقع ضمن حدود المتغيرات، دون أن يعني ذلك القيم الأخلاقية المسلم بها عموما كالكذب والغش. وفي هذا الصدد يشير إلى أن فلاسفة المسلمين كانوا يستندون في مباحث الأخلاق إلى الفلسفة اليونانية ممثلة في أرسطو وأفلاطون، ومن ثم فلاسفة العصر الحديث فالأخلاق التي تندرج ضمن ما يسمى بالعقل العملي، تحدد لنا ما يجب أن نقوم به، والأفعال التي علينا أن نتجنبها.

or



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or

عاصم حنفي - لعبة الست

شكرا ل أميلي



http://www.mediafire.com/view/?pczt24c1znr9t4j
or
http://www.4shared.com/office/Yxh8L79i/__-__.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

سلجوق قللي - صقور القوقاز


رواية "صقور القوقاز" للكاتب" سلجوق قللي" ترجمة الدكتور محمد حرب تتحدث عن جهاد الداغستانيين ضد الروس رواية ملحمية ترسم صورة الصراع والعذابات الكثيرة التي واجهها اهل الشيشان في دحر عدو صعب تدور في النصف الاول من القرن التسع عشر.. طبعا بطلها الامام شامل الرجل الذي قاد اصعب الحروب تحررا حتى أُجبر على التسليم ثم اذن له الروس بالمغادرة حيث مات ودفن في المدينة المنورة هو من قال لجنوده "نومتي ستهدهد صليل سيوفكم "الرواية مهمة جدا وربما تفسر طبيعة الصراع الدائر الان وان الشعوب مهما طال ألمها ستتحرر يوما!




http://www.mediafire.com/view/?eggxkrqj7ie9v2f
or
http://www.4shared.com/office/xju8PD-P/__-__.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Friday, January 4, 2013

Soul of the Tango - Yo Yo Ma


Entre los más grandes y prestigiosos instrumentistas del mundo en la actualidad reseñamos hoy al músico, compositor, profesor y virtuoso violonchelista chino-francés Yo-Yo Ma (París, 1955). Inició su formación musical a la tempranísima edad de 4 años con violín y luego viola antes de pasar a su principal instrumento, el violonchelo. El niño prodigio comenzó a actuar en público ya a los 5 años, apareció en TV a los 8 años y se graduó con 15 años de edad. Desde entonces su carrera profesional y su fama como violonchelista (hoy día ya tiene 57 años) no ha dejado de expandirse. Su versatilidad interpretativa le hace adaptarse y desenvolverse con facilidad tanto en los repertorios clásicos, en los barrocos, en el 'bluegrass', en la música tradicional china, en la moderna minimalista o en el tango latino, como es el caso del álbum que hoy ofrecemos. Yo-Yo Ma tiene registradas en su discografía cerca de 130 obras musicales, ha ganado hasta la fecha 16 premios Grammy y ha sido galardonado con gran número de premios y reconocimientos honoríficos. El presente álbum, atípico dentro de su variada producción por su aventura a través del alma del tango, está dedicado a la memoria de Miles Goodman y se plantea como un recorrido por la obra de Astor Piazzolla. En dicha aventura Yo-Yo Ma se rodea de expertos músicos conocedores del mundo del tango (ahí está el bandoneón de Néstor Marconi), aunque él no deja de ser el cabeza de cartel. Aunque no es una obra definitiva, sí crea un ambiente tanguero convincente, muy apropiado para quienes, sin conocerlos, quieran aproximarse en un solo ejercicio tanto a la obra de Piazzolla como al virtuosismo de Yo-Yo Ma.

 01. Libertango / 02. Tango Suite: andante / 03. Tango Suite: allegro / 04. Sur: regreso al amor / 05. Le grand tango / 06. Fugata / 07. Tango remembrances / 08. Mumuki / 09. Tres minutos con la realidad / 10. Milonga del ángel / 11. Café 1930

1 CD   (1997) / MP3 320 kbps CBR / 149,73 MB (2 partes) / 1 h 03 m 29 s / carátulas completas a 300 ppp / etiquetas


http://www.depositfiles.com/files/te7y7qw1v
http://www.depositfiles.com/files/ro6ml51rd

Ikuko Kawai con la Orquesta Sinfonica de Bulgaria dirigida por Deyan Pavlov


Genero: Clásica, Tango sinfónico, Violín, Orquesta Sinfónica
MP3-CBR 320 kbps-Lame 3.98-Total Size: 146 Mb/Total time: 68:03
Biografia de Ikuko Kawai
En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, genero y fecha exacta de grabación
Gentileza de Cecilia
Tracks
01 Wuthering Heights
02 Piano Concerto No.2 in C Minor OP.18
03 Mizu Hyakkei
04 Eternally
05 Exodus
06 El Choclo
07 Last Tango in Paris
08 Scarette Confession
09 The Way We Were
10 Sinno Me Moro
11 Jealousy
12 Sun Flower
13 Air
14 Wuthering Heights ~ Dear Heathcliff

http://depositfiles.com/files/sa98dw1y4

رضا صالح - فضاءات مدينة



فى هذه الرواية أردت ان أحتفى بالمدينة أولا ، وهى رواية تجسد حياة عائلة فى مدينة السويس من خلال تسلسل أحداث تاريخية ،ابتداء من الهجرة التى حدثت أثناء الحرب العالمية الثانية ، ثم نكسة 67 وما تلاها أثناء التهجير وفرحة نصر اكتوبر ، ثم أحداث ما بعد العودة ، كما تعرض للهجرة النفسية والأخرى الحقيقية للبطل بسبب الظلم الذى وقع عليه داخل وطنه ومن اقرب الناس إليه ..
***
وسط هذه الأحداث تبدو ملامح الحياة فى المدينة من خلال حياة العائلة منذ الحرب العالمية ؛ مرورا بكارثة 67 ثم أحداث التهجير والعودة ، وظهور شخصية البطل وتوظيفه للعمل بالمدينة ، وسفره للخارج مضطرا اثر ظروف سيئة مرت به ، ومراسلات البطل مع صديقه الأوحد سامى زميله فى العمل ،أثناء وجوده خارج الوطن ،تشمل هذه المراسلات أحداثا واقعية وأخرى خيالية حدثت على مدى سنوات ، وهى بذلك رواية تعتبر تسجيلية فى هذا الجانب التاريخى من خلال حياة البطل وعائلته وما يتعرض له فى حياته داخل وخارج الوطن من مشاكل وأحداث
***
يمكننى القول أنها رواية بانورامية للحياة داخل المدينة ، فيها يتعلق قلب البطل ؛ ويظل محافظا على حبه للمدينة ، وتتأرجح هذه العلاقة بحدوث أزمات عديدة بداية من أزمات والده مع مندوبى الحكومة الذين دأبوا على ابتزاز التجار وتحرير المحاضر لهم ، ومرورا بعلاقات الأسرية وتفكك بيته ، وزميل صباه الذى كان يجلس معه على مقعد واحد فى الدراسة الذى قابله مصادفة ، بعد مرور سنوات طويلة بعد العودة من التهجير... رأى فى المدينة ألوانا من التغيير فى سلوك البشر ؛ نصب و وسرقة بالرغم من حسن النوايا الذى تبديه الدولة فى إنشاء المدن الجديدة ، إلا أن العيب مازال فينا ، فهو يعتقد أن المدينة جميلة ، ويمكن أن تكون أجمل ولكن !!
اكتشف مؤخرا للأسف أن هذا الزميل تغيرت أخلاقه 180 درجة ، بعد تعرفه على المدير الفاسد وآخرين ، ورأى تصرفاتهم السيئة التى أودت بهم الى غياهب السجون
تحطمت صخرة حبه عندما اضطر الى السفر للخارج وصارت حيرته أكبر بعيدا عن الوطن فاقدا لسند الزوجة والأخ ومشفقا على أولاده الذين تركهم وراءه – مضطرا - دون رعاية منه
يقابل البطل أحداثا تقصم ظهر البعير كما يقال ، ربما تدفع غيره إلى كراهية هذا الوطن ، ولكنه يستمر مناضلا معتبرا ان كل ما تواجهه المدينة ما هو إلا نفايات سوف تذهب بعد حين إلى مزبلة التاريخ .
***
فى غربته يراسل صديقه سامى ، الذى يمده بأخبار المدينة ، يتفق بعض زملاءه فى العمل للذهاب إلى رحلة الحج ، يتعرضون للغرق مع سفينتهم ، الناجون قليلون ؛ احدهم أصيب بذهول عندما فقد تحويشة العمر و رأى بعينيه زملاءه وأسرهم يغرقون أمام عينيه ولم يستطع أن يفعل لهم شيئا ، كان مصيره أن أودع مستشفى الأمراض العقلية ،
أخيرا بالرغم من الأحداث المحزنة ؛ فقد ماتت زوجة صادق منذ زمن بعد فراقها عنه.إلا أن القدر أراد أن يكافىء البطل الذى أحس أن الدنيا تبسمت له ؛ انتهى صبره وصدقه بأن تزوج زميلته التى تعمل سكرتيرة له منذ زمن ؛ كان زوجها قد غرق أثناء عودته من رحلة الحج
بعد أن توفى أخوه الذى كان مسيطرا على ميراث والدهم ، آل جزأ كبير من الميراث اليه والى أولاده ، خاصة ان هذا الأخ لم يرزق بأبناء
***
فى مجلسه تخيل أنه يصعد جبل عتاقة الملاصق لمياه البحر ، ويرمى بنفسه من أعلى الجبل ، ويظل يتدحرج وهو يهبط رويدا رويدا حتى يصل إلى سفح الجبل ؛ ثم يغطس فى الماء حتى اختلطت حبات الرمال والطين و الماء بجسده ؛ ليموت حبا فى مدينته ووطنه بالرغم من كل المعاناة !!


http://www.mediafire.com/view/?mjlaf1icw5cli4c
or
http://www.4shared.com/office/wXnmIJvi/__-__.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


خالد العظم - مذكرات -2


نسخة عالية الدقة  600 DPI


خالد العظم، رجل الدولة وداهية السياسة، أشهر من أن يعرف. فهو أحد القلائل الذين صنعوا تاريخ سوريا الحديث، وشاركوا المشاركة الفعّالة في إرساء اللبنة الأولى لوجودها الاقتصادي وفي تجديد طموحها القومي. عرفه الناس في مركز المسؤولية، وسمعوا عنه بعيداً عنها، كما عايش بعضهم محنته يوم كان سجين السفارة التي اهتم بها في دمشق، ويوم قدم إلى لبنان لاجئاً سياسياً مريضاً، ليلفظ أنفاسه الأخيرة وهو يردد: "سوريا الحبيبة، لتعش".
كان سياسياً محترفاً، وكان في الوقت نفسه مولعاً بالأدب والفن، أحب هواياته إلى نفسه القراءة والرسم وأكثر ما يقرأ كتب التاريخ والمذكرات السياسية. لقد عرف خالد العظم من أخبار القدماء وآدابهم فوق ما كان يعرفه القدماء أنفسهم، وآمن بأن اليوم الذي تنقطع فيه الصلة بين جديد الأمة وقديمها هو اليوم الذي تهون فيه ويجال بينها وبين الإبداع، كان يؤمن بأن التحديد لا يتم إلا بإحياء القديم والأخذ بما يصلح منه للأوان الحاضر والزمان الآتي. وكان يسلك إلى تصوير عواطفه الطريق نفسها التي يسلكها الشعراء، طريق العبارة القوية المؤثرة التي تستثير إعجابك لاستئثارها بعقلك وحسك وشعورك معاً. كان رحمه الله مجاهداً وفياً، قوي الحجة، بعيد النظر، شجاعاً لا يستكين للأحداث أو يستسلم للصعاب، بل يتحداها بطاقة جبارة لا تعرف مللاً أو كلالاً.
وكان في غروب شمسه ودنو أجله، يحدث من حوله بالذكريات الخوالي، ذكريات الماضي الجميل وأهله، وعلاقته بهم، وما اشتركوا فيه من أفراح أو تقاسموه من أتراح فيبدأ رحمة الله سائلاً محللاً في سؤاله، ثم يثوب إلى رشده تدريجاً حتى إذا يئس من الجواب اطمأن إلى يأسه، فقنع بالذكرى، ومضى يستحضر الأحداث بالذكرى ليقصها على نفسه كأنما كان يخاطب إنسان آخر وعندما شق عليه المرض أخذ يتحدث عن رحيله بإيمان الذي أدى الأمانة حتى آخر المطاف. وقد جاءت نهاية ذلك المطاف يوم الخميس في الثامن عشر من شهر (شباط) لسنة 1965. قبل وفاته كان يردد موصياً أن يدفن بجوار الإمام الأوزاعي. مطالباً بأن لا يحمل نعشه إلى دمشق لئلا يتفاعل السوريون مع هذا الموقف فتقوم المظاهرات ويسقط الجرحى...
ذلك خالد العظم "المليونير الأحمر" الذي جاهد وناضل منذ نعومة أظفاره، فكتب زهاء نصف قرن من تاريخ سوريا وتاريخ العرب الحديث. كان يؤمن بالعمل الصامت الهادف، المترفع عن الفوغائية التي ما استخدمها يوماً للانطلاق. هكذا كان بالفعل ريحاً جبارة دفعت الشراع بعيداً بعيداً...
وبعد فإن هذه المذكرات التي تخرج لأول مرة في سنة 1972 هي ثورة فكرية، ومدرسة سياسية، وعبرة تاريخية، وضعها رحمه الله بكل موضوعية وأمانة، ليتحدث بها عن نفسه وبقلمه المتجرد، معطياً الأحداث حقها من البحث والتحليل، ومعلقاً عليها بدقة وتجرد. كان أميناً من سرد الوقائع، وسرد سيرة حياته، وتاريخ الفترة التي عاش بها، فلم يجامل ولم يحاب ولم يكذب، بل ظل بعيداً عن الدعاية والتضليل. هكذا أرادها خالد العظم أن تكون؛ وهكذا أرادها أن تنشر، لتقدم إلى الجيل الصاعد نصف قرن من تاريخ أمته، يعكف على دراسته ليتخلص من دقائق العرفان.

أو

أحمد عدنان - السعودية البديلة, ملامح الدولة الرابعة

شكرا لموقع http://ketab.me/


  في كتابه هذا يحاول “أحمد عدنان” أن يرصد دعوات الإصلاح في المملكة العربية السعودية خلال العقود الثلاثة المنصرمة، فمن الحديث عن الوهّابيّة وضرورة إعادة التفكير في مضمونها ومقولاتها، إلى الحديث عن الإسلاموية والليبرالية والعلمانية وتفصيل ما هو مختلف عليه وما هو متفق عليه بينها، مروراً بالموقف من شيعة السعودية، والإقرار بأنهم مواطنون، وأن دعواتهم للإصلاح تنبع من حسّ وطني لا طائفي.
     كما يتناول قضيّة الإرهاب وكيف أن التصدّي له أمنياً فقط غير مجدية على المدى الطويل، وأن المطلوب إقتلاع جذوره الفكريّة… قضايا كثيرة يعالجها هذا الكتاب، وكلّها تدور حول مستقبل المملكة.
     وأستطيع القول إن المؤلف قدّم أوّل محاولة جادة ودقيقة في متابعة حركة الإصلاح في السعودية، وقدّم لنا بحثاً موثّقاً حول العديد من القضايا التي تشغل المهتمين بالشأن العام في السعودية اليوم.
تركي الحمد




http://www.mediafire.com/view/?nbc7x42fdp0uxo2
أو
http://www.4shared.com/office/KO7jHPfO/__-_____.html


الكتب المرفوعة:حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

بشرى أبو شرار - من هنا وهناك

شكرا لموقع سور الأزبكية
http://books4all.net/showthread.php?t=10458


الناشر: مطبوعات القصة - ندوة الإثنين بالإسكندرية

نبذة عن الرواية منقولة عن:
www.alnoor.se/article.asp?id=13689

في روايتها الثالثة من هنا وهناك، تواصل الروائية بشرى محمد أبو شرار البحث في أجندتها الذاتية، وتقطير معاناتها نموذجا شاهدا على معاناة الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال رحلة الوصول إلى الوطن علي هدير نزف لا يتوقف، وفقد متواصل، ميز حياتها، فقد نشأت في بيئة شكل الهم الوطني زادها اليومي، فانعكس في أدق التفاصيل، فأبوها الذي رافق عبد القادر الحسيني وإبراهيم أبو دية فرسان المقاومة في معارك النكبة، وتصدى لمشروع ضم الضفة الغربية لإمارة شرق الأردن ونزع الصفة الفلسطينية عنها، فطورد لاجئا سياسيا في كنف جمال عبد الناصر تاركا قريته دورا في جبل الخليل إلى غزة، ليصبح مسقط رأسه أمامه على مرمى حجر، ما جعله ينذر حياته للدفاع عنها، وهذا ما جعل أخاها ماجد يؤجل أحلامه في الأدب، ويلتحق بالمقاومة مقاتلا وقائدا ثائرا، حتى تناثر مع متفجرة غادرةَ نالت منه في روما فلا غرابة والأمر كذالك أن يرفرف طائر الأحزان حول رأسها في صحوها ونومها، يبحث عن حقل حنطة بيضاء. حرث الآخرون تربته بمحاريث أخذت البذور إلى التفحم قبل أن تمارس شهيق الحياة.



http://www.mediafire.com/view/?b1jgg17jafl2mll
أو
http://www.4shared.com/office/1XkI9Yl_/___-___.html



الكتب المرفوعة:حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


نيكولا بو, كاترين غراسياي - حاكمة قرطاج, الاستيلاء على تونس ( سيرة ليلى الطرابلسي زوجة زين العابدين بن علي

شكرا لبموقع نهضة العرب

كتاب من تأليف نيكولا بو وكاترين غراسياي أسال الكثير من الحبر وتهافت القراء على اقتناء نسخته الفرنسية حال ولوجها التراب التونسي وهو ما جعل ثلة من الأساتذة ينكبون على ترجمته إلى اللغة العربية لتمكين اكبر عدد ممكن من القراء من الاطلاع على سيرة ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس المخلوع .
هذا الكتاب صدر مؤخرا في نسخته العربية عن "دار محمد علي الحامي للنشر " في 188 صفحة وجاء في تقديم مترجميه انه " كتاب يعد عينة بسيطة لسياسة السلب والنهب التي ما انفكت عصابات بن علي والطرابلسي والماطري وأشياعهم ينتهجونها بكل وحشية ،فامتصوا دماء شعب مسالم ولكن كم هو ذكي فطن لدسائس ساسته ومكائدهم ، شعب متسامح ولكن كم هو أبي أنوف يأبى الضيم ولا يسكت على الهوان ..."
ويجد المتصفح لهذا الكتاب الذي كانت نسخته الفرنسية الصادرة منذ 2009 ممنوعة في تونس بأمر من "ليلى بن علي" معطيات حول ما كانت تقوم به هذه المرأة من تجاوزات لنهب خيرات تونس وتوزيعها على أفراد عائلتها وكل الذين يتوددون إليها، فقد استغلت .
"حاكمة قرطاج" نفوذ زوجها وسلطته ل"تسطو على كل شيء" جاء الكتاب في تسعة فصول لكل فصل عنوان كبير وعناوين فرعية توحي بمحتواه، فصول تحدث أولها تحت عنوان"نساء ذوات شأن في السلطة" عن تأثير وسيلة بورقيبة زوجة مؤسس تونس الحديثة الزعيم الحبيب بورقيبة في قراراته حتى أن الكتاب وصفها ب"وسيلة ..سلطة مضادة حقيقية" ومن النساء ذوات النفوذ أيضا في عهد بورقيبة ابنة أخته سعيدة ساسي لتأتي ليلى الطرابلسي "أيقونة الحداثة ".
وفي الفصل الثاني يكتشف القارىء تفاصيل حول حياة "ليلى" قبل زواجها بالجنرال بن علي ، فقد ولدت سنة 1957 في عائلة متواضعة وفيرة العدد بدأت حياتها المهنية وعلاقاتها المشبوهة عند اشتغالها بإحدى قاعات الحلاقة بالعاصمة تزوجت سنة 1975 بخليل معاوية صاحب شركة "افيس" بعد قصة حب جارفة لتطلق منه بعد 3 سنوات وتبدأ رحلة "الفساد والفسوق ..."
وتقدم بقية الفصول معلومات تكاد تكون ضافية على ما كان يدور في قصر قرطاج من مؤامرات دنيئة تفنن المخلوع وأسرته الموسعة وأصدقاؤه من الداخل والخارج في حياكة خيوطها .
استطاعت هذه الزمرة نهب خيرات تونس بجميع أصنافها وعملت على البقاء في السلطة إلى ما لانهاية ولكن هيهات شباب تونس كان لها بالمرصاد وكانت ثورة الكرامة والحرية .



http://www.mediafire.com/view/?a7clanlvuuy3mj9
أو
http://www.4shared.com/office/5IZTYUE8/____-_____.html


الكتب المرفوعة:حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

Thursday, January 3, 2013

(Corrected) غابرييل غارسيا ماركيز - في ساعة نحس


"في نظرة واحدة أفصح العمدة عن نفاذ الصبر الذي قدمه طوال أسبوعين من المعاناة، حتى ولو كان العالم يوشك أن يبلغ نهايته يا ابت أصبح الألم حصيناً في مواجهة المسكنات، فعلق العمدة أرجوحته على شرفة غرفته محاولاً الإغفاء في برودة صدر المساء، لكنه هوى عند الساعة الثامنة في هاوية اليأس مرة أخرى وهبط إلى الميدان الذي كان يغط في سبات تحت وطأة موجة الحر. بعد الطواف حول المنطقة دون العثور على مصدر الإلهام الذي يحتاجه للسمو فوق الألم مضى إلى دار السينما، وكانت تلك غلطة، فقد زاد أزيز الطائرات العسكرية في تفاقم الألم، غادر دار السينما قبل الاستراحة وبلغ الصيدلية فيما كان دون لالو موسكوته يتأهب لإغلاق الباب".

العزلة اصطلاح غائر في أعماق عالم ماركيز انطلاقاً من عالمه الخاص انسياباً إلى بناه الرواية. والعزلة في عالم ماركيز تتجاوز كونها حالة، إنها تضرب جذورها، تتعمق تتكاثف، تتبلور تصبح في النهاية طريقة حياة، فقد ومنهاج استجابة في مواجهة الدوافع السياسية والاقتصادية الخارجية، تنتقل من كونها لعنة إلى انكفاء سلوكي يترجم المحتوى العقلي في شكل انكماش ازاء العالم الخارجي حتى التفاني والتحوّل إلى رماد. وقوقعة العزلة لن تتحطم إلا حين يتصاعد الصراع فيغدو تطاحناً حتى الموت في مواجهة الاغتراب عن الطبيعة والآخرين والذات. إن تهشّم القوقعة لا يحدث إلا في حالة واحدة فحسب؛ حين يغدو بداخلها كائن آخر مختلف كيفياً عن سابقه، كائن نجح، ولو لمرة واحدة، في أن يحدق متجرداً في وجه اغترابه..
نبذة النيل والفرات

http://www.mediafire.com/view/?l94lo0bz6icyn0v
or
http://www.4shared.com/office/3Z5Bmo7Y/___-___.html



الكتب المرفوعة:حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html