Saturday, June 15, 2013

نبيل سليمان - مدارات الشرق, الأشرعة (نسخة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

آلان رو - الصين في القرن العشرين (نسخة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

فـاتـن كـوكــة - التصنيف اللغوي والأدبي (نسخة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

وليد إخلاصي - السيرة الحلبية (نسخة متوافقة مع الأجهزة المحمولة



إذا أردت مشاركة هذا الكتاب فشكرا لك, ولكن رجاء لاتزيل علامتنا المميزة
مع الشكر مقدما


 

خليــل البيطــار - مـيّ زيـادة (نسخة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

محمد سعيد العرفي - موجز سيرة خالد بن الوليد (نسخة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

Sunday, June 9, 2013

توفيق جاني الناشي, ابتسام نعيم الرومي - طوارق الظلام






http://www.4shared.com/office/Sbo5xdC_/______-__.html
or
http://www.mediafire.com/view/16b8v9avx4adhdb/%D8%AA%D9%88%D9%81%D9%8A%D9%82_%D8%AC%D8%A7%D9%86%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B4%D9%8A%2C_%D8%A7%D8%A8%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D9%85_%D9%86%D8%B9%D9%8A%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D9%85%D9%8A_-_%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%82_%D8%A7%D9%84%D8%B8%D9%84%D8%A7%D9%85.pdf



تطلب الامر اياما لاستعادة توزاني النفسي والخروج من ضغط قراءة كتاب ( طوارق الظلام) لمؤلفيه ابتسام نعيم الرومي وتوفيق جاني الناشي، ومقابلتهما شخصيا في اليوم التالي لقراءته.
الكتاب رواية من (ادب السجون) ان صحت التسمية، وهو بدون ادنى شك وثيقة مهمة تروي ما حدث من مآس وفظائع وانتهاكات مرعبة لحقوق الانسان في مسلخ (قصر النهاية) البشري، وملعب الادارة المحلية في المنصور وسجن النساء ببغداد بعد انقلاب شباط الاسود العام 1963 الذي اطاح بحكم الزعيم عبدالكريم قاسم، والرواية كانت تحمل اولا اسم ( 1963 الرمز السري لبوابة جهنم)، قبل تغييرها الى (طوارق الظلام).
وصفت كاتبة الرواية وضحيتها السيدة الشجاعة ابتسام نعيم الرومي، وترمز الى نفسها في الرواية باسم (اكرام)، وزوجها وشريكها في الكتابة توفيق جاني الناشي الذي يحمل بدوره اسم (وفيق) مادار خلال الاشهر التسعة الذي حكم بها (البعث) العراق العام 1963 ( كانت تلك الأشهر كأنها وقت استلفه البعثيون من بطون جهنم..!!)، وثقا بالتفصيل انواع التعذيب بشكل غير مسبوق، وذكرا اسماء الجلادين الصريحة، واعطيا اسماء مستعارة للضحايا احتراما للخصوصية.
سألت السيدة ابتسام الرومي عن مبعث الشجاعة الكبيرة التي كانت تواجه بها الجلادين وامتناعها برغم التعذيب الاليم والمذل عن الوشاية باسماء رفاقها، قالت لا يتعلق الامر بالشجاعة وانما بمشاعر انسانية طاغية وهي الرغبة في تجنيب الآخرين العذاب الهائل الذي كنا نعاني منه، مضيفة كنت احيانا اشفق على الجلادين لتحولهم بمحض اراداتهم الى حيوانات عديمة الاحاسيس والمشاعر.
بالرغم من مرور نحو 50 عاما على عذابات (قصر النهاية) فلا يزال بامكان كتاب مثل (طوارق الظلام) ان يثير الاشمئزاز لمفردة (البعث)، بسبب الجروح البليغة التي تركها في نفوس ملايين العراقيين من فترتي حكمه العراق، التي اتسمت بالحديد والنار وتصفية جميع خصومه الحقيقيين والمحتملين. كان بالامكان تجاوز الكثير من مآسي تأريخ العراق المرعب لو تقدم قادة (البعث) الى الاعتراف وطلب الصفح والاعتذار من ضحاياهم، كما حدث في جنوب افريقيا في لجان (الحقيقة والمصالحة) المعروفة. كتب العديد من جلادي (قصر النهاية) مذكراتهم واغلبهم في خريف العمر، لم يعتذر احد منهم، انما عمدوا الى تبرير حمامات الدم التي اعدوها لخصومهم، كدفاع بائس عن النفس. تجارب الشعوب المنكوبة مثلنا بتـاريخ دموي تفيد ان الرهان على فقدان ذاكرة الشعوب امر مستحيل، رئيس(الحقيقة والمصالحة) في جنوب افريقيا القس دزموند توتو له قول مأثور يفيد (نحرج انفسنا اذا قلنا ان الماضي سيذهب وينسى، الماضي باق، واذا لم نكن قمنا بما قمنا به في لجنة الحقيقة والمصالحة، فأنه سيعود، الماضي وحشا، ويجب مواجهة هذا الوحش وجها لوجه، والا سيعود مرات ليرهبك).
بدورنا في العراق لم نلق بالا الى تجارب الامم الاخرى، تراهن اطراف عديدة ان الزمن كفيل بوضع نهايات لمحو ذاكرة العذاب والدم، ويحدث ان ندخل في جدل لا يفيد تخطي جراحات الماضي، ان نصنف البعث الى صدامي وغير صدامي، ونعلم جميعا ان دور صدام ايام انقلاب العام 63 كان هامشيا.
تكتب ابتسام نعيم الرومي وتوفيق جاني الناشي في مقدمة الكتاب : ( ليقرأ الناس ما فعله البعثيون عند استلامهم السلطة للمرة الأولى في عام 1963 وليقارنوا بين ما فعلوه آنذاك وما فعلوه في فترة حكم صدام وما يفعلونه الآن، بعد التحرير، فسيكتشفون أن هناك بعثاً واحداً وأن لا فرق بين البعث الصدامي والبعث اليساري أو اليميني، كما أنه ليس هناك نازيون شرفاء ونازيون مجرمون فالبعث هو البعث، ولن يخرج العراق من محنته حتى تنبذ أفكاره الفاشية وتقتلع من أرض الوطن كما فعلت ألمانيا مع النازية وايطاليا مع الفاشية).
عدنان شيرخان-الحوار المتمدن


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



سمير الحاج شاهين - صعلوك المدينة

Tuesday, June 4, 2013

من عيون القصة المصرية -2

إبراهيم مصطفى المحمود - موسـوعـــة السياسة والحرب في بلاد الشام -2 (نسخة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

إبراهيم مصطفى المحمود - موسـوعـــة السياسة والحرب في بلاد الشام -1 (نسخة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

Monday, June 3, 2013

من عيون القصة المصرية -1

محمد نعيم الخيمي - دكتـاتـوريـة التباين السينمائي (نسخة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

مي زكار القوتلي - السنونو




http://www.4shared.com/office/shZVucZU/___-_.html
or
http://www.mediafire.com/view/4xl9ff9w49i8ntf/%D9%85%D9%8A_%D8%B2%D9%83%D8%A7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%AA%D9%84%D9%8A_-_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D9%88%D9%86%D9%88.pdf



في البحث عن الحامل الأدبي لرواية "السنونو" للدكتورة مي زكار القوتلي يبدو الواقع مادة غنية لمسألة العلاقة بين النص بمفهومه السردي البسيط من جهة, والحدث بما يحمل من احتمالات أن يكون تطبيقاً على واقع معاش من جهة ثانية.. هكذا تدور أحداث الرواية على رايا.. "رايا صبية لمّا تبلغ العشرين من عمرها, تسافر إلى باريس لدراسة الطب وكلها عزم على تحقيق حلمها.. تنخرط بعالم جديد وتفتح لها الحياة ذراعيها أو هذا ما تعتقده.. تقابل الكثيرين.. وأولهم نجيب غالي رجل الأعمال الذي تضعه الأقدار في طريقها.. ترى هل ستوفّق بمهمتها التي تركت أهلها وبلدها من أجلها؟.. وما تأثير باريس الكبيرة بكل ما تتضمّنه على مشوارها؟"..
وكأنها رواية تحمل في أسلوبها الحكائي البسيط نوعاً من النمذجة لشخصيات روائية ترتكز على الموضوعية في طرح ذاتها ضمن النص الأدبي في غفلة عن كاتبتها التي وفي محاولة لها لتعزيز الحدث, وقعت في فخّ لم تتمكن بسببه من جعل روايتها أكبر من العنصر ومن التفصيل ومن الحدث المتضمّن في متنها.. فالعناوين التفصيلية لفصول الرواية تنبئ بنصّ سرديّ يحفل بالأحداث, إذ نقرأ عناوين مثل:(السفر, البداية, العشاء, بداية الدوام, الحفلة, ما بعد الحفل, الدعوة, ريمي, الإجازة, العودة إلى باريس, الزيارة, المفاجأة, الوفاة, العودة إلى الجامعة, الوظيفة, نتيجة التحليل, الحفل الموسيقي, الحقيقة, التحرر, الرحيل....)..
نقرأ في الرواية: "مشينا أنا وإسكندر وهنا قال لي: هناك جفاء شديد مع نجيب أليس كذلك؟ رفعت كتفي إشارة إلى أنني لا أعرف ماذا يعني ومحاولة ألاّ أطي الأمر أية أهمية, فتابع: هل يكون تطفلاً مني إذا ما سألت عن السبب؟ قلت له: العلاقة في الأساس لم تكن قوية كفاية وتراجعت بمفردها, فنظر إلي مباشرة وكأنه غير مقتنع بما أقول وقال: أكيد؟ قلت له محاولةً إنهاء المحادثة: أكيد.".. فالبعد العاطفي في الرواية مأخوذ بالاجتماعي بطريقة تجعل اقتفاء الشخصيات لتجاربها فعلاً يمكن إسقاطه على العاطفي وعلى الاجتماعي بذات السوية؛ سواء عند البطلة أو عند بقية الشخصيات الروائية.. وليبقى إيقاع السرد هادئاً طول صفحات الرواية وكأن الصراع حتى وإن حدث فبإمكانه أن يكون صراعاً نصياً مكتفياً بالحدث كحامل مضبوط الإيقاع بلا تصاعد.. غير أن القيمة الفنية للرواية حتما تأثرت بذلك النوع من الإيقاع السردي, في الوقت الذي كان من الممكن تجنّبه باعتماد نوع من التكثيف في الحدث!!..
إذاً فثمّة, بهذا النحو أو ذاك, رواية تحمل الخاص وتحمل العام.. لكن ما الذي كان عليها أن تحمل الرواية يا ترى فيما لو أرادت كاتبتها أن تذهب إلى ما هو أبعد لتحدث في تجلياتها رواية تنعكس وترتدّ على قارئها أكثر!!.. ونقرأ في الفصل الأخير من الرواية: "قصتي لم تنته عند هذا الحد, بل بدأت هنا, لأن سعادتي كانت أكبر من أن أصفها في الارتباط بهذا الشخص الذي أحبّه ويحبني وحياتي ستأخذ منحى آخر اعتباراً من اليوم.. سأعود إليك يا باريس, إنما هذه المرة ليس بمفردي, لن تتمكني مني, لقد غلبتني في الفترة السابقة, كقد كنت ساذجة وانبهرت بك كثيراً, وأنت استصغرتني واستضعفتني ولكن الآن ستختلف الأمور كثيراً.. سترين لقد أصبحت قوية فمعي إسكندر أستند إليه.. افتحي ذراعيك لتستقبلينا.. فنحن عائدان"..
الازمنة 305


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Saturday, June 1, 2013

ل. آلن ونترز, شهيد يوسف - الصين, الرقص مع العمالقة (نسخة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

سمر حمود الشيشكلي - اليـابـان, ملامح أمــة (نسخة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

طاهر رياض - حلاج الوقت

Thursday, May 30, 2013

Badkonake sefid / The White Balloon - by Jafar Panahi (1995)

This summary is not available. Please click here to view the post.

فريدريك ديليتش - بابل والكتاب المقدس

The Middle East in the World Economy, 1800-1914 - Roger Owen



English | 1993 | ISBN: 1850436584 | PDF | 400 pages | 20,1 MB

Examines the growth and transformation of the Middle East economy during the 19th and early 20th centuries. The text looks at how the region's economic structures were fundamentally altered by the growing impact of European trade and finance, and by the internal reforms of the rulers of Egypt.

It also examines in detail the impact of this process on the four central areas of the Middle East. The result, the author argues, was the creation of a fixed pattern of agricultural, industrial and financial activity. The states formed after the collapse of teh Ottoman Empire found that altering this pattern in their attempts to promote a less dependent form of development was frought with difficulty; and the problems they faced and their different approaches are still highly relevant to the Middle East's economic development today.

http://uploaded.net/file/uxcpr4gn

Wednesday, May 29, 2013

لينا هَوْيَان الحسن - رجــال وقبائــل (نسخة متوافقة مع الأجهزة المحمولة




http://www.4shared.com/office/Xu1vUptf/___-__.html
or
http://www.mediafire.com/view/arhmzvybqe698o6/%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%A7_%D9%87%D9%8E%D9%88%D9%92%D9%8A%D9%8E%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%86_-_%D8%B1%D8%AC%D9%80%D9%80%D8%A7%D9%84_%D9%88%D9%82%D8%A8%D8%A7%D8%A6%D9%80%D9%80%D9%84.pdf


 (من لا يحب منطقته الجغرافية، وبلدته، وقريته، وقطعته الأرضية الصغيرة، وبيته، مهما كان ذلك البيتُ بسيطاً وفقيراً، يصعب عليه كثيرا أن يتعامل باحترام مع الآخرين: إذ ما أن تفقد كل الأشياء قداستها، إلا ويلفَّ الوجود غمام مطبق..).
ارنستو ساباتو



(إن فكرة الميراث الخاص وتطبيقه على الحاضر، هي التي طالما ملأت عقلي، وعنها بالذات إنما أريد الكتابة، على الرغم من أن صعوبة الموضوع وتعقيده يرعبانني، ولن أستطيع ما هو أكثر من ملامسة سطحه الخارجي. لن أستطيع أن أعدل معه ولكنني من خلال المحاولة قد أكون قادراً على أن أعدل بعض الشيء مع نفسي عن طريق تنقية عقلي بالذات..).
جواهر لانهرو



(من الخطر أن تكون وارثاً. ليست حكمة القرون وحدها هي التي تتفجر فينا، إنما أيضاً ألوان جنونها).
نيتشه



(يعتبر النظام السياسي عند البدو بمنتهى الغرابة، لأنه يعطي مثالا راقيا لأفضل أنواع الديمقراطية في العالم، وربما ديمقراطية البدو هي الوحيدة التي تتحقق فيها الشعارات التالية: الحرية، المساواة، الأخوة. الحرية عند البدو هي أساس النظام كله، ولانقصد الحرية القومية فحسب، ولكن الحرية الفردية كذلك التي لا تقيدها أي ضوابط كضوابط الولاء للملك أو الدولة، البدوي لا يدين بشيء لا يقرره على نفسه، وهو يستقل بالعمل الحر الشخصي وبالاهتمامات الخاصة. فإذا ما استاء البدوي من شيء يمكنه أن ينعزل عن المجتمع الذي ينتمي إليه في أي وقت دون أن يُسأل. أو يخاف من عقاب. ومكانة البدوي في مجتمعه تذكرنا بأنه عضو في ناد أكثر من كونه من مجتمع أو رعية. ولكن طالما أنه من قبيلة، فعليه أن ينصاع لأحكامها وضوابطها، وعليه أن يشارك في كل المداولات التي تجري من أجلها. وإذا ما رأى آراءه مهملة فله الحق أن يتحرر من سلطتها إذا كانت تحول دون استقلاليته. ولن تجد بدوياً في البادية يتذمر أو يشتكي من الظلم لأن مواجهة ذلك وعلاج الظلم تبقى معطياتها دوماً بين يديه).
  الليدي آن بلنت - قبائل بدو الفرات عام 1878 م



 (يفخر البدو أشد الفخر بحريتهم، ويمتلكون شعوراً جامحاً باستقلاليتهم. ولا يوجد ما يعلو في نظرهم على الحياة في الصحراء مصدر احتقارهم لأي إكراه، وأي حكومة وضرائب، وللخدمة العسكرية، ومنبع نفورهم من الاستقرار والعمل المنظم. والحق يقال إن البدوي لا يتخلى إلا في الحالات القصوى، عن بداوته..).
أوبنهايم - البدو  ج1 ص81

فريد رمضان - تلك الصغيرة التي تشبهك

صلاح صلاح - أخف من ظل

Monday, May 27, 2013

عادل محمود - القبائل



سحب وتعديل جمال حتمل

- ولد في قرية "عين البوم - صلنفة" في اللاذقية، عام 1946.
- درس في جامعة دمشق الأدب العربي.
- عمل محرراً في مجلة "الطليعة" الأسبوعية.
- في عام 1973 عمل محرراً في مجلة جيش الشعب.
- عمل مراسلاً حربياً في القطاع الشمالي من الجبهة فغطى الأحداث اليومية لحرب تشرين بالصوت والصورة للتلفزيون وبالكتابة للمجلة.
- سافر إلى قبرص وعمل في مجلة فلسطينية "البلاد".
- انتقل مع المجلة إلى يوغسلافيا.
- سافر إلى تونس وعمل سكرتير تحرير مجلة "لوتس".
- كتب في مجلة "الدومري" قبل توقفها عن الصدور.
- في عام 2006 قدّم بعض قصائده، في صالة عالبال- دارة الفنون الجميله.
في عام 2007 حصل على جائزة دبي الثقافية للإبداع في مجال الرواية حيث حقق المركز الأول.

أو



خورخي لويس بورخيس - المرايا والمتاهات

وليد الحجار - السقوط إلى أعلى

Saturday, May 25, 2013

غالب هلسا - الخماسين

غالب هلسا - سلطانة

Repost: غالب هلسا - زنوج وبدو وفلاحون

(New) Brown Dan - Inferno


Transworld | 2013 | ISBN: 9781448169795 | EPUB | 480 pages | 3 MB

In the heart of Italy, Harvard professor of symbology, Robert Langdon, is drawn into a harrowing world centered on one of history’s most enduring and mysterious literary masterpieces . . . Dante’s Inferno. Against this backdrop, Langdon battles a chilling adversary and grapples with an ingenious riddle that pulls him into a landscape of classic art, secret passageways, and futuristic science. Drawing from Dante’s dark epic poem, Langdon races to find answers and decide whom to trust . . . before the world is irrevocably altered.


http://uploaded.net/file/trkk0ag0
or
http://dfiles.eu/files/3mmoam1f6
or
http://www.filefactory.com/file/4kenhx2zmzh9/n/BD-Ie_epub

Repost: غالب هلسا - البكاء على الأطلال

Repost:غالب هلسا - الـسـؤال

Repost: غالب هلسا - وديع والقديسه ميلاده واخرون




ولد غالب هلسا في قرية ماعين/مأدبا سنة 1932. فرض عليه نبوغه المبكر في الدراسة أن يكون دائماً أصغر طالب في الصف، ما جعله يتعرض لاضطهاد الطلاب الأكبر سنا. وقد أشار غالب في أكثر من حديث له إلى هذه المرحلة القاسية من حياته الأولى.
في الرابعة عشرة من عمره شارك في مسابقة للقصة القصيرة في الأردن وفلسطين، ففاز بالجائزة الأولى. وفي الثانية عشرة التحق بالحزب الشيوعي الأردني عام (1951).
أنهى تعليمه الثانوي في مدرسة المطران بعمان، ما أتاح له إتقان اللغة الإنجليزية، والانتقال لإكمال دراسته في الجامعة الأمريكية ببيروت، غير أن الظروف لم تتح له إكمال دراسته هناك، فانتقل إلى بغداد حيث انخرط في صفوف الحزب الشيوعي العراقي (1951-1953)، إلاّ أنه اضطر إلى مغادرة العراق إلى مصر في أعقاب هبة تشرين الثاني 1952، حيث استقر به المطاف لمدة 25 عاماً متواصلة.
أبعد غالب من مصر إثر مشاركته في الاحتجاج على زيارة السادات إلى إسرائيل عام 1977، فالتجأ إلى العراق، ومنها إلى بيروت حيث انخرط في صفوف الثورة الفلسطينية، وكان من أبرز المثقفين العرب الذين جندوا أرواحهم وأقلامهم للدفاع عن الثورة خلال حصار بيروت عام 1982.
ظل غالب هلسا في خنادق القتال المتقدمة، يلتقي بالمقاتلين ويحاورهم، ويجري اللقاءات الإذاعية لتبثها إذاعة الثورة من بيروت.
بعد بيروت، انتقل غالب إلى اليمن مع المقاتلين، ومنها إلى دمشق حيث بقي فيها إلى أن توفي عشية الميلاد 1989. ونقل جثمانه إلى عمّان بعد غياب استمر أكثر من ثلث قرن.
مُنح جائزة الدولة التقديرية في الآداب (حقل الرواية) في عام 2007.
أطلقت رابطة الكتاب الأردنيين في عام 2010 مشروعاً لترميم البيت الذي عاش فيه طفولته في بلدة ماعين ، ليصبح البيت موقعاً ثقافياً ومزاراً سياحياً




http://www.4shared.com/office/PVnBR280/__-____.html
or
http://www.mediafire.com/view/u6lu633437thi0x/%D8%BA%D8%A7%D9%84%D8%A8_%D9%87%D9%84%D8%B3%D8%A7_-_%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%B9_%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%8A%D8%B3%D9%87_%D9%85%D9%8A%D9%84%D8%A7%D8%AF%D9%87_%D9%88%D8%A7%D8%AE%D8%B1%D9%88%D9%86.pdf



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

Repost: غالب هلسا - الضحك

Friday, May 24, 2013

سبع مسرحيات ذات فصل واحد من بولندا

عيسى مخلوف- قصص من أميركا اللاتينية

هاري سانت جون فيلبي - حاج في ال جزيرة العربية

Wednesday, May 22, 2013

دريني خشبة - أساطير الحب والجمال عند اليونان -2

دريني خشبة - أساطير الحب والجمال عند اليونان -1

تصوير ورفع جمال حتمل



or


لا شك أن الأسطورة تعبير عن طفولة العقل الإنساني في رحلته الطويلة والمضنية، كما أنها شكل من أشكال الامتلاك الرمزي للعالم، ولكن ألا نجد في هذه الطفولة بالذات وفي هذا الامتلاك الرمزي للعالم دهشة الإنسان وأسئلته الأولى عن الطبيعة والله وبداية محاولاته لاكتشاف ذاته ككائن مستقل وحر إزاء الأشياء وجبروت الطبيعة وطغيان الملوك والسادة.
ولو لم تكن الأسطورة تحمل هذه الأبعاد فكيف يمكننا أن نفسر ذلك الحنين إلى العصر الذهبي الذي تجسده، وتلك الاستعدادات المتكررة منذ قرون لدى كبار الشعراء والأدباء والموسيقيين وفي مختلف الأجناس الأدبية.
وهذا الكتاب الذي نقدمه اليوم في مجلدين يضع بين يدي القارئ أهم جهد أدبي بذله كاتب عربي للتعريف بأساطير اليونان، وذلك في أسلوب رفيع تميز به دريني خشبة في كافة مساهماته الأدبية.



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or


مجيد طوبيا - الأعمال الكاملة

مجيد طوبيا - الحادثة التى جرت

مجيد طوبيا - تغريبه بني حتحوت

مجيد طوبيا - حنان

مجيد طوبيا - عذراء الغروب

مجيد طوبيا - غرائب الملوك و دسائس البنوك

Monday, May 20, 2013

ألبرت حوراني - الفكر العربي في عصر النهضة 1798 - 1939

تصوير ورفع جمال حتمل



يضم الكتاب دراسة استقصائية تامة لتيار الفكر السياسي الحديث في الشرق الأوسط العربي، حيث يحلل المؤلف أجوبة مؤلفين معروفين ويستقصي أراءهم مبيناً كيف أن تيارين فكريين، أحدهما يحاول إعادة توضيح المبادئ الاجتماعية في الإسلام، والثاني يبرر فصل الدين عن السياسة، قد امتزجا، الأمر الذي أدى في العصر الحاضر إلى نشوء القوميات (المصرية، العربية، اللبنانية، الجزائرية…).
نبذة النيل والفرات


http://www.mediafire.com/view/?vlgugned27wfv42
or
http://www.4shared.com/office/--w1pr8D/__-______1798_-_1939.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


آنيك بنوا دوزوسوي, غي فونتين - تاريـخ الآداب الأوروبيـة -3 (متوافق مع الأجهزة المحمولة




http://www.mediafire.com/view/?n1su172m8ybc3z8
or
http://www.4shared.com/office/7E887w-4/_____-____-3_______.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html