Sunday, April 7, 2013

رسلان شرف الدين - خمسون عاما على الشيوعيين في الشرق الأوسط, 1924-1974 مثال: الحزب الشيوعي السوري

تصوير ورفع جمال حتمل




http://www.4shared.com/office/hXVmJw20/___-________1924-1974.html
or
http://www.mediafire.com/view/?k296ejq2606r1jf


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Great Bastards of History: True and Riveting Accounts of the Most Famous Illegitimate Children Who Went on to Achieve Greatness


Great Bastards of History brings together the captivating and stirring stories of fifteen remarkable and influential people who overcame the disadvantages of illegitimate birth to rise to positions of power. As well as providing insights into the personalities of many world-changing figures, it highlights the extraordinary courage, drive, and resolve that ordinary individuals can summon when faced with extreme adversity. Among its subjects are powerful political players including Alexander Hamilton, the abandoned son who became a founding father of the United States, and cultural figureheads such as Leonardo da Vinci, who, despite being denied entrance to trade guilds and universities, was proclaimed one of the greatest men of his day in courts throughout Europe.

.
http://www.rarefile.net/plirki17dyfr/GreatBastardsofHistoryTrueandRiveting.rar

or

http://extabit.com/file/279231qydamth/GreatBastardsofHistoryTrueandRiveting.rar
.

سوسيولوجيا الجنسانية العربية، عبد الصمد اليالمي

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae



المؤلف :عبد الصمد اليالمي
الكتاب :سوسيولوجيا الجنسانية العربية
دار النشر :دار الطليعة - بيروت
الطبعة :الأولى
السنة :2009
عدد الصفحات :184



نحو نظرية جديدة في علم الاجتماع الديني ،يوسف شلحت

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae








 المؤلف : يوسف شلحت
الكتاب : نحو نظرية جديدة في علم الاجتماع الديني
الناشر : دار الفرابي - بيروت - لبنان
الطبعة :الأولى
السنة :2003
عدد الصفحات :233




Friday, April 5, 2013

تاريخ تونس: من عصور ما قبل التاريخ إلى الإستقلال – محمد الهادي الشريف






or


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or

هلال ناجي, محي الدين إسماعيل - جناية الشيوعيين على الأدب العراقي





http://www.mediafire.com/view/?rp2klb4xlsek9v3
or
http://www.4shared.com/office/EhmgHqyu/_____-_____.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html




لأفهم : فصول في المجتمع و الدين، عبد الوهاب بوحديبة

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae



المؤلف :عبد الوهاب بوحديبة
الكتاب :لأفهم فصول في المجتمع و الدين
الناشر: دار التونسية
السنة :1992
عدد الصفحات :242





المقدس و المجتمع، نور الدين الزاهي

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae


المؤلف : نور الدين الزاهي
الكتاب : المقدس و المجتمع
الناشر: أفريقيا الشرق
السنة :2011
عدد الصفحات :218


http://www.mediafire.com/download.php?4i9l9yyic99tyg6

سوسيولوجيا القبيلة في المغرب العربي، د.محمد نجيب بوطالب

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae




المؤلف : د.محمد نجيب بوطالب
الكتاب : سوسيولوجيا القبيلة في المغرب العربي
الناشر : مركز دراسات الوحدة العربية
الطبعة: الأولى ،2002
عدد الصفحات : 184





إميل صابر - هرم ق.خ



الكتاب قصص قصيرة - كتبت بلغة مقتصدة مؤثرة وموحية - معتمدة على الرمز - يشوبها الاكتئاب والألم من الواقع والعلاقات الإنسانية، وقصة "هرم ق.خ" تدور حول القطاع الخاص .. البطل يعمل في شركة استثمارية وحقق نجاحًا متواصلاً .. طموحه لا يلاحق .. فكر في مشروع خاص به وأعد الأوراق والأبحاث حوله وانطلق إلى الهيئة التي تبنته محملاً بالتوصيات والتقدير واحقيته في القرض لتمويل هرمه الخاص .. ولازمه مندوبي البنك في كل خطواته حتى شيد الهرم وفي ذروة اندماجه بالبناء نسي مندوبي البنك .. وعند وضع حجر القمة استرد موظفي البنك حجر الزاوية والأساس وانهار البناء ولم يبقى أمامه لسداد القرض غير بيع أعضاء جسده بأقل الأسعار أما مخه فلم يجد من يشتريه


http://www.mediafire.com/view/?oe167lyrx32wmvg
or
http://www.4shared.com/office/1cDO6WHA/__-__.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



دولة الرفاهية الإجتماعية ، أحمد السيد النجار و مجموعة

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae



المؤلف :أحمد السيد النجار و مجموعة
الكتاب : دولة الرفاهية الإجتماعية
الناشر : مركز دراسات الوحدة العربية
الطبعة الأولى, 2006
عدد الصفحات : 819




فرانسواز كلواريك - الخان (متوافق مع الأي باد




تسعى الروائيّة الفرنسيّة فرانسواز كلواريك إلى سبر أغوار التاريخ، متّكئة على الوثائق التاريخيّة والخرائط الجغرافيّة والمذكّرات التي خلّفتها شخصيّات كانت تعيش في الشرق، ويعيش الشرق داخلهم، في روايتها «الخان» (ترجمة غادة الأشقر، وزارة الثقافة السورية، 2011). تختار عام 1819 شرارة زمنيّة لأحداث روايتها، في حين أنّ الفضاء الزمنيّ ظلّ منفتحاً على العصور السابقة، بشيء من الاستعادة والاسترجاع.
تقسّم كلواريك روايتها إلى خمسة أجزاء: «المسير، الطبيب، حلب، ماري، الزلزال»، تستهلّ كلّ جزء بعدد كبير من الكلمات الدالّة على حالات شعوريّة وحركيّة، وعلى أمكنة وتفاصيل تمهّد للصراع اللاحق. كما تعتمد على وثائق تاريخيّة ومذكّرات بعض القناصل الذين كانوا يعملون في حلب، كقنصلي النمسا وبلجيكا، فضلاً عن اعتمادها على مذكّرات ويوميّات شخصيّات أوروبيّة كانت مزامنة للقنصل الإنكليزيّ دوليسبس كالليدي ستانهوب؛ المغامرة الإنكليزيّة التي قصدت الشرق وأقامت فيه، وتركت مذكّراتها حول حياتها في مصر وسورية وتركيا ولبنان، وصلت إلى الشرق عام 1810 وتجوّلت فيه وعاشت بقيّة حياتها في لبنان حتّى وفاتها عام 1839.
جان باتيست الذي هرب من خيانة حبيبته الفرنسيّة، لاذ بالشرق هرباً من حبّه الغادر، فشغفه الشرق وسكن قلبه الجريح، يحاول الابتعاد عن ذاكرته ومواطن ألمه، عساه يمارس قطيعة مع الزمن، ينتظر شيئاً لا يعرفه، يشعر بالنقص والخواء جرّاء هجر حبيبته له، يكرهها بشدّة بقدر حبّه الشديد لها، يستبدل مشاعره بغضب عارم، بعد شعور التلاشي والامّحاء، يختار الرحيل وسيلة للتداوي، يقرّر الابتعاد إلى مكان قصيّ مجهول ليمتحن قواه ويضعها على المحكّ، عساه يكتشف ذاته في فضاء آخر، ويتجنّب الشفقة، وكي لا يبقى أسير حبّ فاشل بطريقة موجعة. أراد تغيير كلّ شيء، وتعلمّ الوحدة لأنّها أصبحت حتميّة بالنسبة اليه.
زجّ نفسه في اختبارٍ قاسٍ، سار وحيداً نحو الشرق، نحو ما يسمّيه الأصل، من دون سندٍ يغذّي جراحه باستمرار عبر استحضار الصور المؤثّرة. أصبحت الطرق مسكنه وموطنه، أرهقه المسير، أثخنت الجراح جسده وروحه، تخفّف بالتقادم من كلّ ما هو غير ضروريّ، عاش الغربة المرتحلة معه، عاش النفي، كانت دمشق أولى محطّاته، استقرّ فيها أشهراً، تعرّف إليها، أحبّها، ساهمت في شفاء جروحه، انتقل بعدها إلى حلب التي استكمل فيها تداويه من الخيانة، استعاد توازنه، استجلى أغوار الشرق وسبر تاريخه المدهش، وأغرم برموزه وحضارته.
وضع باتيست في بيمارستانٍ في دمشق، ظلّ لحين تماثل للشفاء، كان متكتّماً على جراحه، منطوياً على نفسه، يتعرّف إليه الطبيب المعالج الذي يصادقه، ويدخله في قلب الحياة الدمشقيّة، يستقبله في منزله وبين أسرته، يدرّبه على التطبيب، يكتشف باتيست معه عوالم دمشق وأسرارها وألغازها وتاريخها، ينبهر بها، يتقن فيها اللغة العربيّة، يبدأ غموض الشرق يتبدّد لديه رويداً رويداً ليتحوّل إلى شغفٍ وانسحارٍ.
بعدها يقرّر الرحيل إلى ابن عمّه في حلب، بدت له رحلته إلى حلب أزليّة، تجنّب الاختلاط بالتجّار في القافلة، لمح امرأة غربيّة مسافرة معهم، كانت ماري أرملة فرنسيّة من مدينته، وكانت غاية في الجمال، لم يعرف بداية أنّ القنصل الفرنسيّ في حلب عمّها، ولم يحاول أن يتقرّب منها، ولا سيّما أنّه في مرحلة استشفاء من خيانة المرأة له. لاحظ اهتمام ماري به، لكنّه لم يجد في قلبه متّسعاً لها.
وبعد رحلة شاقّة وصلت القافلة إلى حلب التي يصفها باتيست بأنّها مرفأ من دون بحر، منبثقة في قلب برارٍ شحيحة الماء، معبر إلزاميّ لكل اللقاءات والطرقات والتبادلات الثقافيّة والتجاريّة، ممرّ للقادمين من الغرب إلى الشرق، ونقطة التقاء العالم الغربيّ المتوسّطي بالعالم الشرق أوسطيّ الإسلاميّ.
يلتقي فيها بابن عمّه فرانسوا الذي يعمل في التجارة، يعرّفه فرانسوا إلى التفاصيل الضروريّة، يشرح له قليلاً عن طبيعة المدينة وتركيبتها الاجتماعيّة، وتركيبة القوى السياسيّة فيها، حيث يعيش الأوروبيّون في خانات وفقاً لقرار من الباب العالي، لأسباب تتعلّق بالأمن والتفتيش، يؤمّن له فرانسوا غرفة في الخان، يكون بالمصادفة على مقربة من ماري التي تظلّ تلاحقه بوجوم وفضول.
يتعرّف باتيست إلى حلب وشعابها، يتقن لهجة أهلها، يمارس الطبّ فيها، ينال حظوة عند الناس، تجذبه نظرة فتاة جميلة، لكنّه يبقي مسافة بينه وبينها للاختلافات الكثيرة التي يعرفها. يصف كيف كانت الخانات أرستقراطيّة وسط عالم مختلف، وكانت عبارة عن مجتمعات أوروبيّة مصغّرة في قلب الشرق، إذ يمكن المرء في الخانات أن ينسى أنّه في الشرق نظراً لطبيعة الحياة الأوروبيّة التي تسودها، يشرح الأدوار التي تقوم بها الخانات، وبعضاً من التواريخ التي ساهمت في صنعها وتغييرها، وجد نفسه غريباً مرّة أخرى، لأنّه لم يجتز كلّ تلك الحدود ليحبس نفسه في وسط اجتماعيّ هرب منه، ويسعى إلى نسيانه. كان يريد الانسلاخ عن ماضيه والانخراط في حاضر ينسيه جراحه، كانت ماري حاضرة في عالمه الجديد بهدوء طاغٍ. الصراع الذي خاضه أوصله إلى عالم فيه من التناقض الكمّ الكبير، وهو يريد أن يكتشف لا أن يتعرّف.
استقرّ بين عالمين ينتمي إلى كليهما من دون أن يكون كليّاً في أحدهما، تنتظم حياته في تعاقب أزمنة وأمكنة منفصلة متمايزة، يحلم بمزج الفضاءات، وخلق فضائه الخاصّ به. يتناسى الفتاة ذات النظرة الساحرة، بعد مشورته لصديقه الطبيب الدمشقيّ الذي أشار عليه بتناسيها وملء فراغ القلب بماري التي تنتظر مبادرته. سرّته ابتسامة ماري وطيبتها، ماري التي بدت شبيهة به إلى حدّ ما، تعاملت معه بأريحيّة مشوبة بالحذر من غرابته وغموضه، كان حضوره يريحها ويحطّمها، اعتادت عليه، ارتاحت له وحلمت به، وفي تلك الأثناء، يكون الحدث الذي يعصف بالمدينة وأهلها.
يقع زلزال يدمّر أجزاء كبيرة من المدينة، يغيّر ما بدا أنّه محدّد الى الأبد، يطيح التوازن، يزعزع الجدران، والقيم والأفكار الراسخة، اختلط إثر ذلك كلّ شيء، وكان موت النظام. يبرّئه الزلزال من علله، كأنّه كان في انتظار انهيار كبير ليشفى من انهياراته، يساعده الزلزال على تخطّي أنقاض روحه المتهالكة. تجاوز التأثير الحقيقة وفاق الخيال، انتزعه من الأفكار الشريرة القديمة ومن الانفعالات التي أرهقته، تفجّر التوتّر كلّه، شعر بأنّه تخلّص من الماضي وأعبائه.
على رغم القصّة المختلفة بدوافعها ونتائجها، ونور الشرق المبهر، والسماء الفريدة وجمال المدينة وأصالة الأمكنة والغرابة الملموسة المعيشة والزلزال الفظيع، إلّا أنّ باتيست يقرّ أنّ حكايته عاديّة، يمكن أن تتكرّر في أكثر من زمان ومكان. تكون وحدته بليغة وإدراكه واضحاً. وبعد تخلّفه عن بقيّة الناس، وتضحيته بحياته من أجل إنسان لم يعد يتذكّر ملامحه، يتزوّج باتيست بماري زواجاً بسيطاً تقليديّاً، يتحرّر من قصّته التي صارت آثارها خيالات مجرّدة وصدى مبهماً لكلّ ما مثّلته، شعر بالسكينة، تخلّى عن الانتظار، وكفّ بحثه عن المستحيل. رتّب داخله وبوّب أولويّاته، وظلّ الشرق مقيماً في روحه بعدما شفاه من أدوائه.
تبرز فرانسواز كلواريك كيف أنّ الهرب من الغرب قد يؤدّي إلى شغف منقطع النظير بالشرق المهروب إليه، على عكس من يدفعهم حبّهم للشرق ورغبتهم لاكتشافه إليه، وتبرز كيف يتحوّل الشعور الغامض إلى حبّ عاصف يساهم بتنقية الدواخل ومداواة العلل. كلواريك، المولعة بالشرق وأجوائه، تؤكّد أنّ الشرق يعيد بسلطته وسحره وألقه بناء الغربيّ اليائس، تشكّل له السند والدعم، باعتباره الأصل، كما تكرّر على لسان بطلها.
هيثم حسين



http://www.mediafire.com/view/?rixq9vzinvdeuc9
or
http://www.4shared.com/office/1cOOHgs0/__-______.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Thursday, April 4, 2013

الرمز و الوعي الجمعي، د.أشرف منصور

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae


المؤلف : د.أشرف منصور
الكتاب : الرمز و الوعي الجمعي دراسات في سوسيولوجيا الأديان
الناشر: دار رؤية للنشر و التوزيع
الطبعة الأولى: 2010
عدد الصفحات : 214





الصراع الاثني و المذهبي، سلمى محمود إسماعيل

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae

المؤلف : سلمى محمود إسماعيل
الكتاب : الصراع الاثني و المذهبي في المغرب الأقصى في ضوء نظريات إبن خلدون
الناشر : دار رؤية للنشر و التوزيع
الطبعة : 2009
عدد الصفحات : 313



Lonely Planet Middle East (Multi Country Guide)



English | ISBN: 1741796709 | 2012 | EPUB | 672 pages | 56 MB

“The Middle East is one of history’s grand epics – a cradle of civilizations and a beautiful, complicated land that’s home to some of the most hospitable people on the planet.” – Anthony Ham, Lonely Planet Writer

Our Promise
You can trust our travel information because Lonely Planet authors visit the places we write about, each and every edition. We never accept freebies for positive coverage so you can rely on us to tell it like it is.

Inside This Book…
8 expert authors
30+ major archaeological sites
53 weeks of research
90 maps
Inspirational photos
Clear, easy-to-use maps
At-a-glance practical information
3D plans of iconic sights
Comprehensive planning tools
In-depth background

http://uploaded.net/file/28vu2xgd/1741796709_Middle_East.epub

Mohsen Makhmalbaf – Gabbeh (1996)


Quote:
Gabbeh is a brilliantly colorful, profoundly romantic ode to beauty, nature, love and art. Mohsen Makhmalbaf originally traveled to the remote steppes of southeastern Iran to document the lives of an almost extinct tribe of nomads. For centuries, these wandering families created special carpets – Gabbeh – that served both as artistic expression and autobiographical record of the lives of the weavers. Spellbound by the exotic countryside, and by the tales behind the Gabbehs, Makhmalbaf’s intended documentary evolved into a fictional love story which uses a gabbeh as a magic story – telling device weaving past and present’ fantasy and reality.
On the banks of a stream, an old woman and her husband are washing their Gabbeh. From this carpet comes forth a beautiful young woman – aptly named Gabbeh – who shares her epic tale: she is desperately in love with a mysterious horseman who follows her clan from after. Though her father has agreed to let her marry the man, season after season, the horseman follows Gabbeh—always present, always waiting, howling songs of love after nightfall.
Delicately interlaced with this simple and touching love story are the people whose lives are shaped by the rhythms of nature, and who instinctively express the joys and sorrows of life through song, poetry, and the tales they tell in their brilliantly-hued weavings.
Language:Persian dual audio with English commentary
Subtitles:English sub/idx muxed

Pass:www.worldscinema.org

http://rapidgator.net/file/e85ad582977089f3cad21aedfa95ae95/Gabbeh.part1.rar.html
http://rapidgator.net/file/3b90ebe309c80ceb15a14de508ca1075/Gabbeh.part2.rar.html
http://rapidgator.net/file/1f2bbd304a877b72dfa90e936d79dd2d/Gabbeh.part3.rar.html

or

http://ryushare.com/281bd4d8e2cb/Gabbeh.part1.rar
http://ryushare.com/2904a97df654/Gabbeh.part2.rar
http://ryushare.com/2904a97df652/Gabbeh.part3.rar

Torrent: http://thepiratebay.se/torrent/4239334/Mohsen_Makhmalbaf_-_Gabbeh_%281996%29




وليم سارويان -- 70 ألف آشوري تحية إلى الشعب الآشوري بمناسبة عيد السنة الآشورية الجديدة

تصوير ورفع جمال حتمل



 تستذكر قصيدة "سبعون ألف آشوري للأديب الأرمني الأمريكي وليام سارويان المجازر التي تعرض لها الشعب الآشوري بشكل منظم في بداية القرن العشرين. غالبية الآشورية المتأثرين بالمذابح كانوا من أتباع كنيسة المشرق الآشورية (عرفوا أحيانا بالنساطرة)، الذين سكنوا أصلاً في منطقتي حكاري وبرواري الجبلية التي تغطي أجزاء من محافظتي هكاري وشرناق ووان في تركيا ودهوك في العراق، وتراوحت اعدادهم ما بين 75,000 و 000 150
قتل معظم هؤولاء الآشوريين خلال مذابح سيفو خلال الحرب العالمية الأولى على يد العثمانيين والأكراد. بينما كان على الباقين القيام بمسيرتين شتائيتين إلى أورميا في عام 1915 وهمدان في عام 1918. نقل العديد منهم بعدئذ إلى معسكرات للاجئين في بعقوبة، ولاحقا إلى الحبانية، وقد قام البريطانيون بتجنيد الذكور من الآشوريين في اللواء الذي عرف باللواء الآشوري أو الليفي على أساس تدريبهم من أجل تكوين لواء عسكري قادر على حمايتهم لدى عودهم إلى قراهم. وبالفعل عاد معظم آشوريي حكاري إلى قراهم غير أن قيام ثورة العشرين دعت البريطانيين إلى استعمال هذا اللواء من أجل إخضاع التمرد، فأصبح من تبقى منهم بدون أي قوة دفاعية فعادوا ونزحوا إلى العراق مجددا لدى عودة الجيش التركي للمنطقة بقيادة مصطفى كمال أتاتورك سنة 1920. أعيد توطين معظم آشوريو حكاري بعد عام 1925 في مجموعة من القرى في شمال العراق.  كانت ملكية بعض تلك القرى تعود إلى الحكومة العراقية، بينما أمتلك اقطاعيون واغوات اكراد قرى أخرى، وبحسب العقود الموقعة كان لهم الحق في طردهم منها في أي وقت.
مذبحة سميل ( بالسريانية: ܦܪܡܬܐ ܕܣܡܠܐ پرمتا د سمّيلِ) كانت مذبحة قامت بها الحكومة العراقية بحق أبناء الأقلية الآشورية في شمال العراق في عمليات تصفية منظمة بعهد حكومة رشيد عالي الكيلاني ازدادت حدتها بين 8-11 آب 1933. يستخدم المصطلح وصف المذبحة في بلدة سميل بالإضافة إلى حوالي 63 قرية آشورية في لواء الموصل آنذاك (محافظتي دهوك ونينوى حاليا)، والتي أدت إلى موت حوالي 600 شخص بحسب مصادر بريطانية، وأكثر من 3,000 آشوري بحسب مصادر أخرى.. كان الشعب الآشوري قد خرج لتوه من إحدى أسوأ مراحل تاريخه عندما أبيد أكثر من نصفهم خلال المجازر التي اقترفت بحقهم من قبل الدولة العثمانية وبعض العشائر الكردية التي تحالفت معها أبان الحرب العالمية الأولى.
كانت لهذا الحدث تأثير كبير على الدولة العراقية الناشئة، حيث صورت هذه المجازر على أنها أول انتصار عسكري للجيش العراقي بعد فشله في إخضاع التمرد الشيعي في الجنوب وثورة البرزنجي في الشمال، ما أدى إلى تنامي الروح الوطنية وزيادة الدعم للجيش العراقي.


http://www.mediafire.com/view/?ynms8u5wge2b3cg
or
http://www.4shared.com/office/1d-ol-9U/__--_70__.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html




مؤنس الرزاز - اعترافات كاتم صوت

تصوير ورفع جمال حتمل

 
في روايته «اعترافات كاتم صوت» يعيد مؤنس الرزاز تركيب أطروحة الانهيار من خلال تحليل واقع المؤسسة الحزبية القومية التي تحولت إلى مؤسسة توتاليتارية مرعبة تأكل أبناءها، وتستبدل الحزب القائد بالقائد الأوحد، مؤدية إلى تبخر فكرة الثورة وعلاقتها بالجماهير التي ادعت أنها قامت من أجلها. وقد استعمل مؤنس، للتعرف الى تحولات السلطة وتوالد القمع وازدياد سطوته، تقنية الأصوات وزوايا النظر المتعددة من خلال إعطاء الكلام للقامع والمقموع والشخصيات المراقبة في الآن نفسه. وتجلو هذه الشخصيات في حكاياتها وتأملاتها فكرة التحلل وسقوط القيم والمشاريع القومية الكبرى عبر تآكل الحزب والفكرة التي يقوم عليها. وعلى رغم تخلل سيرة مؤنس الشخصية لـ «اعترافات كاتم صوت»، إذ إن أسرته حاضرة بوضوح في هذا العمل كما هي حاضرة في «أحياء في البحر الميت» وفي أعماله التالية، فإن تقنية زوايا النظر تتيح المجال للكاتب لكي يخفي، ما أمكنه، بعد السيرة الذاتية في العمل، معمقاً هذا البعد الأساسي في أعمال مؤنس الروائية كلها.
فخري صالح


http://www.mediafire.com/view/?jr65dbsw68t5yg8
or
http://www.4shared.com/office/TjY0rLxG/__-___.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



سوسيولوجيا الدولة بالمغرب ، عادل المساتي


شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae


المؤلف : عادل المساتي
الكتاب : سوسيولوجيا الدولة بالمغرب
الناشر : سلسلة المعرفة الاجتماعية السياسية
الطبعة , 2010
عدد الصفحات : 194






المجتمع العربي في القرن العشرين، د.حليم بركات

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae


المؤلف :د.حليم بركات
الكتاب :المجتمع العربي في القرن العشرين
الناشر :مركز دراسات الوحدة العربية
الطبعة الأولى, 2000
عدد الصفحات :1038




Wednesday, April 3, 2013

The Report: Dubai 2013 By Oxford Business Group



2013 | 266 Pages | ISBN: 1907065733 | PDF | 71 MB

Over the past four decades, Dubai has become one of the most important economic centers in the Middle East and a key destination for investors, tourists and corporations from around the world. The emirate boasts a diversified economy, an open business environment, and a multinational population and workforce, all of which have contributed to its reputation as a leading investment destination. “THE REPORT: Dubai 2013” highlights the opportunities for growth and expansion in the emirate.




سوسيولوجيا الجمهور السياسي الديني، خليل أحمد خليل

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae


المؤلف : خليل أحمد خليل
الكتاب :سوسيولوجيا الجمهور السياسي الديني من الشرق الأوسط المعاصر
الناشر :المؤسسة العربية للدراسات و النشر
الطبعة الأولى, 2005
عدد الصفحات :391








مقدمة ابن خلدون، عبد الرحمن بن محمد بن خلدون -ثلاث مجلدات

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae


المؤلف : عبد الرحمن بن محمد بن خلدون
الكتاب :مقدمة ابن خلدون ( عن طبعة باريس 1858)
الناشر :مكتبة لبنان


http://www.mediafire.com/download.php?6e554sdug55hj1o


فوزي حبشي - معتقل كل العصور, حياتي في الوطن



مؤلف هذا الكتاب كان ضيفًا علي كل معتقلات مصر، لا يخرج منها إلا ليعود إليها مرة أخري أكثر صلابة وأكثر تحديا ورغبة في التغيير الاجتماعي من خلال انغماسه في العمل السري.
نشأ فوزي حبشي في أسرة عصامية، والده المزارع قرر الانخراط في سلك التعليم وتخرج من كلية الحقوق وأصبح محاميا فكان نموذجًا مشرفًا لأبنائه، وكان الابن فوزي منذ شبابه مقبلاً علي القراءة، وحينما جاء إلي القاهرة ليدرس بكلية الهندسة في جامعة فؤاد الأول، كان وكأنه علي موعد مع الشيوعيين في شبرا، وعرف طريقه إلي مراكز الفكر الشيوعي في القاهرة: لجنة نشر الثقافة الحديثة ودار الأبحاث العلمية، ووجد نفسه مندمجًا في العمل السري يقوم بتوزيع المنشورات ضد الإنجليز، ويكتب علي حوائط العمارات والمدارس شعارات الحرية والتحرير.
وفي هذا الكتاب الذي كتبه وهو يناهز الثمانين من عمره المديد بإذن الله ــ يتساءل المؤلف: هل كان ولعي وإيماني الحار بقضية الاشتراكية خطأ دراميا؟ ومعركة مع طواحين الهواء؟.. ويجيب قائلاً: كلا وألف كلا فالرأسمالية التي تغزو العراق بالقوة الغاشمة وتمزق برصاصها لحم أبنائنا في فلسطين، وتهدد كل رقعة في العالم العربي.. لن تدوم.
في أول صفحات الكتاب يدخلنا المؤلف وسط عالمه السري الصاخب من خلال خطاب رقيق أرسله إلي زوجته المناضلة ثريا شاكر وهو في معتقل الهايكستب الذي قضي فيه عامين كاملين في دنيا المعتقلات والسجون، التي لم ينس داخلها تخصصه في الهندسة المعمارية فنراه يصف كل المعتقلات وصفًا معماريا دقيقًا وكأنه يكتب سيناريو لمسرحية ما تتضمن المناظر، يوضح فيها أيضًا من زاملهم في السجن من السياسيين، وضباط خربي الذمة يتفاهمون مع موردي الطعام، عمولات، ويخفون محاضر إثبات التعذيب حتي لا تستخدم في التحقيق، كما يقدم أيضًا الوجه الآخر لحياة المعتقلات حين يعتاد الجميع علي الحياة الجماعية و«التعاون الطبقي» وتوزيع المسئوليات، والتعايش مع تيارات سياسية مغايرة وفي مقدمتهم الإخوان المسلمون.
يتضمن الكتاب في أحد فصوله طبيعة مناقشات الشيوعيين داخل السجون، وكيف صدر قرار حل الحزب الشيوعي المصري؟ ومن عارض هذا القرار؟ ومن سانده؟.. وكيف تمت عودته عام 1975 وإصداره وثيقة انتقد فيها تجربة الحل السابقة.. كما يتضمن أيضًا جوانب إنسانية راقية لا يخلو بعضها من طرافة، منها حينما أصر فوزي حبشي علي بناء نافورة في فناء سجن أبو زعبل، وقامت زوجته بتهريب الجبس والأسمنت والبلاط القيشاني، حتي نجح بالفعل في بنائها.
والكتاب في مجمله، وإن كان يشي من عنوانه بأنه سيرة حياة المؤلف داخل المعتقلات، إلا أنه في وجهه الآخر يحمل لمحات وومضات مهمة من تاريخ مصر السياسي الحديث، خاصة وأن صاحب هذا الكتاب ربما يكون اليساري الوحيد الذي اعتقل في عهد الملك فاروق وعبد الناصر والسادات ومبارك.
وهذه المذكرات لا يكتبها كما يؤكد المناضل فوزي حبشي من أجل إثبات وجهة نظره فيما مضي وانقضي، لكنه يكتبها من أجل المستقبل.. وهذا هو شأن المناضلين الحقيقيين علي مدار التاريخ البشري كله
.


http://www.mediafire.com/view/?4p9k3211564u949
or
http://www.4shared.com/office/CKRTD6xZ/__-______.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

محمد عفيف الحسيني - بحيرة من يديك

تصوير ورفع جمال حتمل


http://www.mediafire.com/view/?6ih76s6jrnvlkpi
or
http://www.4shared.com/office/cjpwxdYb/___-___.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Tuesday, April 2, 2013

Shirin (2008)



DVDRip | AVI/Xvid ~1875 kbps avg | 1Hr 30Mins | 25 fps | 656x368 | 1.32 GB
Audio: Persian | MP3 2 Ch 192 Kbps | Subtitles: English
Genre: Drama | Director: Abbas Kiarostami

A hundred and fourteen famous Iranian theater and cinema actresses and a French star: mute spectators at a theatrical representation of Khosrow and Shirin, a Persian poem from the twelfth century, put on stage by Kiarostami. The development of the text -- long a favorite in Persia and the Middle East -- remains invisible to the viewer of the film, the whole story is told by the faces of the women watching the show.


http://uploaded.net/file/nngjjjoh/SRN2008.part4.rar
http://uploaded.net/file/pnmb5gk6/SRN2008.part2.rar
http://uploaded.net/file/eyv7cqm1/SRN2008.part3.rar
http://uploaded.net/file/1gu6jfp1/SRN2008.part1.rar
http://uploaded.net/file/6fgrhqi2/SRN2008.part5.rar


Torrent: http://thepiratebay.se/torrent/5294471/Shirin.Abbas.Kiarostami.2008.DVDRip.XViD

ربـاب هـلال - تلك المرأة .. تلك النار (متوافق مع الأي باد




بعد ثلاث مجموعاتٍ قصصية وضعتها في قائمة كاتبات القصة القصيرة المتميزات في سورية، صدر للكاتبة رباب هلال مجموعتها القصصية الجديدة «تلك المرأة.. تلك النار» عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2008.
روت الكاتبة في مقدمة المجموعة التي جاءت على هيئة قصةٍ قصيرة حكايتها مع القلم والكتابة، التي وجدت فيها منذ البداية شكلاً من أشكال تأكيد الذات الاجتماعية، بحثاً عن الاختلاف عمن حولها من إناث وذكور ليصير هذا المعنى بعد ذلك إلى آخر هو تأكيد الذات الأدبية.
وتضيف رباب هلال «الكتابة تصالحني مع ذاتي ومع العالم من حولي، وهي تجد في القصة القصيرة فناً جميلاً لكنه مغبون في مجتمعنا العربي»، وتشبه نفسها بالقصة القصيرة وتقول: «أصمّ أذني عمن حولي، عن دهشتهم، ورغبتهم الملحة وتمنياتهم الطيبة لي أن أكتب رواية»، وتضيف «أكتب القصة القصيرة دوماً تلك المنفردة، المنعزلة، إنها تشبهني».
تضمّ المجموعة خمس عشرة قصة قصيرة تنبش الكاتبة معظم موضوعاتها وأفكارها من أعماق ذاكرة غنية تختزن وقائع وأحداثاً ومشاهد كثيرة من زمن الطفولة، وقائع ومشاهد مؤلمة وقاسية، جميلة وممتعة، وبعضها ثقيلٌ وقعه على الوجدان والعقل، لكنها أحداث وقعت وما تزال تقع في مجتمعاتنا حتى الآن.
وكمثل كثير من الكاتبات، تركز رباب هلال على قضية المرأة في مجتمع ذكوري وعلى صراع القيم المتناقضة، وفي بعض القصص تذهب بعيداً إلى حد الاعترافات، لكنها ببساطة يمكن أن تكون اعترافات كل طفلة أو مراهقة أو امرأة ناضجة في مجتمعنا.
وبذلك فان الكاتبة تمارس في هذا النوع من الكتابة دور المحذر والناصح وبشكل غير مناسب وبأسلوب قصصي ناضج وممتع في طريقة الرواية وأسلوب السرد وتقديم الحكاية المشوقة، كما في قصص «ذلك المساء البعيد»، «غبار»، «يحدث ذات طفولة» الكاتبة رباب هلال، تحمل إجازة في اللغة الفرنسية، عملت مدرسة في ثانويات طرطوس ودمشق بين عامي 1987-2006، وموجهة اختصاصية لمادة اللغة الفرنسية في دمشق منذ العام 2006.
صدر لها «دوائر الماء والأسماء» عام 1992، و«ترانيم بلا إيقاع» عام 1995، و«أجراس الوقت» عام 2000، وقصة للأطفال بعنوان «بساط فراتي» وأخرى للأطفال مترجمة بعنوان «أجمل مكان في العالم» عام 2007 مرفقة مع مجلة أسامة.



or



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or

يوسف ضمرة - عنقود حامض

تصوير ورفع جمال حتمل




http://www.mediafire.com/view/?aa3kau46zzb7p8l
or
http://www.4shared.com/office/-UXPe7i9/__-__.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Monday, April 1, 2013

كارل ماركس, هيثم مناع - إسهام في نقد فلسفة الحقوق عند هيغل

تصوير ورفع جمال حتمل


http://www.mediafire.com/view/?a4okybfd8ue2lqr
or
http://www.4shared.com/office/uZXNOBjg/__-_______.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


SHISHAKLI AND THE DRUZES, INTEGRATION AND INTRANSIGENCE - Joshua Landis






http://www.mediafire.com/view/?bq72033ffxrvr2p
or
http://www.4shared.com/office/Z_8euVab/rir9r87e.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

عبد الامير الركابي - كما نحب ونشتهي



"على فرض أن الناس سيكونون بأجساد متعددة وذاكرات كثيرة، إذن ستكون هنالك بداية أخرى.. هذه بعض من إشارات فقيرة لما سيراه الباقون والمبعوثون وقتها، عسى شجون الغيب تصبح قريبة، ونكف عن استحضار أزمان مملة، تزداد قتامة كلما اقتربت من الزوال".
بهذه العبارة يقدم المؤلف لروايته كما نخب ونشتهي التي تبدأ بالبطل وهو يطارد نسياناً مصنوعاً ويتذكر سراً مدفوناً في مكان ما من أعماقه.. وقد وافق هذا وهو يتطلع من النافذة إلى أرض الدار بينما كانت يجلس على طرف سريره. لحظة عابرة، لم تتمكم من طمس تفاصيلها الحدث الذي بدأت ملامحه تتشكل روايداً رويداً، الصلة بين البطل والعالم الخارجي قائمة، لكنها تنعدم لحظة يرتد إلى داخله.
الكاتب يتمكن منذ الصفحات الأولى من أسر القارئ الذي تتولد لديه حالة انتظار وترقب تدفعه إلى مواصلة القراءة حتى النهاية، بعد أن نجح الكاتب في أن يوحي له بالرؤى والأفكار التي يطرحها في روايته.
نبذة النيل والفرات


http://www.mediafire.com/view/?7iuk1t38c5cg88a
or
http://www.4shared.com/office/EOsE_0hC/___-___.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


أمجد ناصر - سر من رآك

تصوير ورفع جمال حتمل


http://www.mediafire.com/view/?4gbxqc4d56hsugi
or
http://www.4shared.com/office/MuHGxVic/__-___.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Sunday, March 31, 2013

A Frenchwoman's Imperial Story: Madame Luce in Nineteenth-Century Algeria - Rebecca Rogers


Publisher: Stanford University Press | ISBN: 0804784310 | 2013 | PDF | 288 pages | 13.8 MB

Eugénie Luce was a French schoolteacher who fled her husband and abandoned her family, migrating to Algeria in the early 1830s. By the mid-1840s she had become a major figure in debates around educational policies, insisting that women were a critical dimension of the French effort to effect a fusion of the races. To aid this fusion, she founded the first French school for Muslim girls in Algiers in 1845, which thrived until authorities cut off her funding in 1861. At this point, she switched from teaching spelling, grammar, and sewing, to embroidery—an endeavor that attracted the attention of prominent British feminists and gave her school a celebrated reputation for generations.

The portrait of this remarkable woman reveals the role of women and girls in the imperial projects of the time and sheds light on why they have disappeared from the historical record since then.


The Priority of Democracy: Political Consequences of Pragmatism - Jack Knight, James Johnson


Published: 2011-08-22 | ISBN: 0691151237 | PDF | 336 pages | 3 MB

Pragmatism and its consequences are central issues in American politics today, yet scholars rarely examine in detail the relationship between pragmatism and politics. In The Priority of Democracy, Jack Knight and James Johnson systematically explore the subject and make a strong case for adopting a pragmatist approach to democratic politics--and for giving priority to democracy in the process of selecting and reforming political institutions.
What is the primary value of democracy? When should we make decisions democratically and when should we rely on markets? And when should we accept the decisions of unelected officials, such as judges or bureaucrats? Knight and Johnson explore how a commitment to pragmatism should affect our answers to such important questions. They conclude that democracy is a good way of determining how these kinds of decisions should be made--even if what the democratic process determines is that not all decisions should be made democratically. So, for example, the democratically elected U.S. Congress may legitimately remove monetary policy from democratic decision-making by putting it under the control of the Federal Reserve.
Knight and Johnson argue that pragmatism offers an original and compelling justification of democracy in terms of the unique contributions democratic institutions can make to processes of institutional choice. This focus highlights the important role that democracy plays, not in achieving consensus or commonality, but rather in addressing conflicts. Indeed, Knight and Johnson suggest that democratic politics is perhaps best seen less as a way of reaching consensus or agreement than as a way of structuring the terms of persistent disagreement.



أمجد ناصر - مديح لمقهى آخر....(المجموعة الشعرية الأولى للشاعر

تصوير ورفع جمال حتمل



أمجد ناصر (1955) هو يحيى النميري النعيمات المعروف بأمجد ناصر ولد في قرية الطرة، شمال الأردن عام 1955. أديب وشاعر أردني مقيم بلندن, مدير تحرير صحيفة القدس العربي. يعتبر من رواد الحداثة الشعرية وقصيدة النثر. ويشرف على القسم الثقافي في صحيفة "القدس العربـي" منـذ اصدارهـا فـي لندن عام 1989.
مجد ناصر من‮ ‬مواليد‮ شمال ‬الأردن عام‮ ‬1955‮ ‬،‮ ‬هو الابن البكر لعائلة بدوية‮ ‬يحترف أفرادها العمل العسكري،‮ بدأ كتابة الشعر والانفتاح على الحياة السياسية في الأردن والعالم العربي في المرحلة الثانوية ،‮ ‬وقد تأثر، بحكم اقامته في الزرقاء، بوضع النازحين الفلسطينيين وأعجب بالعمل الفدائي‮ ‬الفلسطيني‮ ‬الذي‮ ‬انضم اليه بعد تخرجه من الثانوية‮، عمل في التلفزيون الأردني والصحافة في عمان نحو عامين ثم غادر إلى لبنان عام‮ ‬1977‮ ‬ بعد أزمة سياسية تتعلق بالتنظيم الذي‮ ‬كان منضويا فيه،‮ ‬والتحق في‮ ‬لبنان بإحدى القواعد الفدائية الفلسطينية،‮ ‬محاولا في‮ ‬الأثناء مواصلة دراسته الجامعية في‮ ‬جامعة بيروت العربية‮ ‬لكنه سرعان ما ترك الدراسة ليتفرغ‮ ‬للعمل الاعلامي والثقافي‮ ‬في‮ ‬الاعلام الفلسطيني‮ ‬فعمل محررا للصفحات الثقافية في‮ ‬مجلة " الهدف"‮ التي أسسها الشهيد غسان كنفاني وبقي فيها حتى الاجتياح الإسرائيلي وحصار بيروت صيف عام 1982، حيث انضم في فترة الحصار إلى الاذاعة الفلسطينية. التحق أمجد ناصر في اطار عمله السياسي بـ "معهد الاشتراكية العلمية" في عدن حيث درس العلوم السياسية في جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية في عهد عبد الفتاح إسماعيل.
أصدر مجموعته الشعرية الأولى ‮ "مديح لمقهى آخر" ‬عام‮ ‬1979 بتقديم من الشاعر العراقي سعدي‮ ‬يوسف ولاقت صدى نقديا لافتا في‮ ‬الصحافة اللبنانية والعربية،‮ ‬واعتبرها النقاد بشارة على ولادة شاعر ذي‮ ‬صوت وعالم خاصين،‮ ‬ورغم أنضوائه السياسي‮ ‬والايدولوجي‮ ‬في صفوف اليسار إلاَّ أن قصيدته ظلت بمنأى عن الشعارية السياسية فعملت على الاحتفاء باليومي‮ ‬والتفصيلي والحسي‮ ‬أكثر من احتفائها بالسياسي‮ ‬المباشر‮.‬ وقد ظلت هذه الميزة تطبع شعر أمجد ناصر إلى وقت طويل‮.‬
كان من أوائل الشعراء الشبان الذين انتقلوا إلى كتابة ما‮ ‬يسمى "قصيدة النثر" بعد تجربة مميزة في كتابة قصيدة التفعيلة، فبدءا من عمله الشعري الثاني "منذ جلعاد" (1981) واصل أمجد ناصر، الذي وصفه سعدي يوسف بأنه "عرار" الأردن الجديد، كتابة هذه القصيدة حيث أعطاها خصوصية عربية كانت تفتقد إليها في علمه الثالث "رعاة العزلة" (1986)، حسب قول الناقد صبحي حديدي، فقد اختط الشاعر الأردني الشاب طريقا خاصا به على هذا الصعيد وتمكن من استضافة موضوعات بدا انها غير ممكنة في هذه القصيدة كما يلوح ذلك في عمله الشعري "سُرَّ من رآكِ" (1994) الذي يعتبر الأول من نوعه في شعرية الحب العربية الحديثة بحسب وصف عدد من النقاد العرب، فقد رأى فيه الناقد العراقي حاتم الصكر "احياء حديثا لديوان الغزل العربي"، إضافة إلى عمله "مرتقى الانفاس" (1997) الذي تناول فيه، على نحو بانورامي وذي نفس غنائي ملحمي، مأساة أبي عبد الله الصغير آخر ملوك العرب في الاندلس.

وفي عمله الشعري الأخير "حياة كسرد متقطع" (2004) يختط أمجد ناصر طريقا جديدة في قصيدة النثر العربية ويصل بالشعر إلى حدود سردية غير مسبوقة من دون أن تتخلى القصيدة عن توترها الشعري الثاوي في أعماق النص، وقد لاقى هذا العمل ردود فعل عديدة في الحياة الشعرية العربية بين مرحب بهذه الانفتاحة الجريئة على السرد وطرائق النثر وبين من اعتبر أن جرعة النثرية فيه أكبر من أن تتحملها القصيدة، ولكن تظل اطروحة أمجد ناصر في هذا الكتاب اقتراحا جماليا جديدا يثير سجالا في ساحة شعرية عربية يكاد ينعدم فيها، الآن، السجال على قضايا الشكل والمضمون، وهذا ما أكد عليه الشاعر والناقد اللبناني عباس بيضون في حواره مع أمجد ناصر بعد صدور الكتاب. انتقل أمجد ناصر من بيروت بعد حصارها عام 1982 إلى قبرص حيث واصل العمل في اطار الاعلام الفلسطيني، ثم انتقل بعدها إلى لندن عام 1987 ليعمل في صحافتها العربية، وشارك عام 1989 في تأسيس "صحيفة القدس العربي" وأشرف على قسمها الثقافي حتى اليوم.


http://www.mediafire.com/view/?nsob2nx3acqz2bk
or
http://www.4shared.com/office/jghURjnN/__-___.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

هيثم مناع - الحجاب

تصوير ورفع جمال حتمل


http://www.mediafire.com/view/?p398yd5p488kpwa
or
http://www.4shared.com/office/IGLPT0Sx/__-_.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Friday, March 29, 2013

يوسف محمد العبدالله. سليمان العيسى - ترنيمة الشمس, نقش القصيدة الحميرية

تصوير ورفع جمال حتمل



http://www.mediafire.com/view/?npe8wqa98b76jtu
or
http://www.4shared.com/office/TBG1zsIY/_____-_____.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


صقر عليشي - أحاول هذا الكلام الوثير, قصيدة حب

تصوير ورفع جمال حتمل



http://www.mediafire.com/view/?w0nifdpi108b69w
or
http://www.4shared.com/office/6vA7rjLG/__-______.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


فخري قعوار - أيوب الفلسطيني



في الليل، في وقت متأخر من الليل، سمعت طرقاً على باب منزلي، فتحت الباب، فوجدت رجلاً متعباً، كالمرضى أو أشباه الموتى، طلب كوب ماء ومبيت ليلة، فأدخلته، وأسقيته ماء، وقدمت له طعاماً، وهيأت له سريراً، ونام.
وفي اليوم التالي، لم يتكلم ولم يخرج من المنزل، فاحترمت صمته، وبقيت ساكتاً أنا أيضاً، وقدرت حاجته للطعام، فوفرت له ثلاث وجبات على أنغام الموسيقى، ومضى اليوم.. وفي اليوم الذي تلاه، قلب: لا بد أنه يحزم أمره للرحيل، فصنعت له فنجان قهوة، وفنجاناً آخر لي، وجلست إلى جواره حول طاولة الطعام.
قلت له: أنا لم أتعرف على الأخ‍ ظننت أنه لم يسمع فأعدت كلامي نفسه مرة ثانية، فقال: أنا طائر‍‍! فاستغربت جوابه، وتمالكت غضبي، وقلت: لكنك بلا جناحين أو منقار أو ريش. وعاد فسكت قليلاً، ثم أضاف: هذه أوصاف لم تعد مهمة.
نبذة الناشر


http://www.mediafire.com/view/?56s53xwpy8j39tf
or
http://www.4shared.com/office/Hev8DKLt/__-__.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Thursday, March 28, 2013

قصة الحضارة – ول ديورانت .. 42 جزءا

ملطوش من موقع: elmktba-elamma.com




الأجزاء 1 – 7 http://www.mediafire.com/?4h4eltob4e589xl
الأجزاء 8 – 14 http://www.mediafire.com/?9u63nw0vmdps88r
الأجزاء 15 – 21 http://www.mediafire.com/?vw1khn2sjcbm3yk
الأجزاء 22 – 28 http://www.mediafire.com/?y2yqeqrfb0wsri5
الأجزاء 29 – 35 http://www.mediafire.com/?t71fj40k7fkg4ba
الأجزاء 36 – 42 http://www.mediafire.com/?xrk9jcrb8wjrea3

Rasputin: The Untold Story - Joseph T. Fuhrmann



Publisher: Wiley | ISBN: 1118172760 | 2012 | PDF | 320 pages | 27 MB

A century after his death, Grigory Rasputin remains fascinating: the Russian peasant with hypnotic eyes who befriended Tsar Nicholas II and helped destroy the Russian Empire, but the truth about his strange life has never fully been told. Written by the world's leading authority on Rasputin, this new biography draws on previously closed Soviet archives to offer new information on Rasputin's relationship with Empress Alexandra, sensational revelations about his sexual conquests, a re-examination of his murder, and more.

Based on long-closed Soviet archives and the author's decades of research, encompassing sources ranging from baptismal records and forgotten police reports to notes written by Rasputin and personal letters
Reveals new information on Rasputin's family history and strange early life, religious beliefs, and multitudinous sexual adventures as well as his relationship with Empress Alexandra, ability to heal the haemophiliac tsarevich, and more
Includes many previously unpublished photos, including contemporary studio photographs of Rasputin and samples of his handwriting
Written by historian Joesph T. Fuhrmann, a Rasputin expert whose 1990 biography Rasputin: A Life was widely praised as the best on the subject

Synthesizing archival sources with published documents, memoirs, and other studies of Rasputin into a single, comprehensive work, Rasputin: The Untold Story will correct a century's worth of misconception and error about the life and death of the famous Siberian mystic and healer and the decline and fall of Imperial Russia.



هام - ابراهيم متري رحباني - المسيح السوري

شكرا للصديق الفنان جمال حتمل



ظهر  كتاب " المسيح السوري " الى الوجود في العام 1916 لمبشر من جبل لبنان يدعى ابراهيم متري رحباني. سافر واستقر في الولايات المتحدة,
ونتيجة لتفاعله اليومي في ذلك المجتمع الغريب عنه وكونه تعلم التبشير وامتهنه لاحظ الكثير من القيم النفسية الروحية الاجتماعية عند الانسان الغربي التي تجعل منه يفهم الانجيل والبشارة المسيحية بطريقة قاصرة اذ انه– الأنغلوسكسوني- لم يفهم وليس من السهل عليه ان يفهم المزاج الروحي النفسي والقيم الاجتماعية السورية من حيث مجموع هذه القيم التي تميز هذا المتحد الاجتماعي عن غيره من المتحدات والأمم ...
عنوان مشوق وربما يكون صعباً للبعض. ولكنه على كل حال جذاب. الكتاب موجه للقارىء الأجنبي ولكنه يفيد القارىء العربي أيضاً لأن العرب أنفسهم أصبحوا في غربة عن أوطانهم وعاداتهم وتقاليدهم. إن فائدة هذا الكتاب واضحة. وربما يجب نشره بين دارسي الكتاب المقدس وطلاب الكهنوت.
يقصد المؤلف من هذا الكتاب أن يقدم للقارىء خلفية عامة لنصوص الأناجيل التي نبتت في البيئة الاجتماعية السورية. إنه مرجع أساسي في قراءات أساتذة وطلاب علم النفس والاجتماع والاتصالات في جميع أنحاء العالم العربي. يجمع المسيح السوري بين عمق التحليل وسلاسة الأسلوب وبعد الرؤية. أما ترجمته فرشيقة ودقيقة حافظت على ما نجده في النص الأصلي من عمق وانسياب.


http://www.4shared.com/office/pmtuMmHo/___-__.html
or
http://www.mediafire.com/view/c7mfzn1uhd61mcc/%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%85%D8%AA%D8%B1%D9%8A_%D8%B1%D8%AD%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A_-_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A.pdf



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


فادي عزام - تحتانيات




http://www.mediafire.com/view/?vnbo62b42g2qq47
or
http://www.4shared.com/office/Ca-opIlW/__-_.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Wednesday, March 27, 2013

مظفر النواب - حجام البريس


تصوير ورفع جمال حتمل



مظفر عبد المجيد النواب شاعر عراقي ينتمي باصوله القديمة إلى عائلة النواب التي ينتهي نسبها إلى الامام موسى الكاظم. وهي أسرة ثرية مهتمة بالفن والأدب ولكن والده تعرض إلى هزة مالية أفقدته ثروته.
خلال ترحال أحد اجداده في الهند أصبح حاكماً لإحدى الولايات فيها.. قاوم الإنكليز لدى احتلالهم للهند فنفي افراد العائلة، خارج الهند فاختاروا العراق، وفي بغداد ولد عام 1934، اكمل دراسته الجامعية في كلية الآداب ببغداد. وبعد انهيار النظام الملكي في العراق عام 1958 تم تعيينه مفتشاً فنياً بوزارة التربية في بغداد.
في عام 1963 اضطر لمغادرة العراق، بعد اشتداد التنافس بين القوميين والشيوعيين الذين تعرضوا إلى الملاحقة والمراقبة الشديدة من قبل النظام الحاكم، فكان هروبه إلى الأهواز عن طريق البصرة، إلا ان المخابرات الإيرانية في تلك الأيام (السافاك) ألقت القبض عليه وهو في طريقه إلى روسيا وسلمته إلى الأمن السياسي العراقي، فحكمت عليه المحكمة العسكرية هناك بالإعدام، إلا ان المساعي الحميدة التي بذلها أهله وأقاربه أدت إلى تخفيف الحكم القضائي إلى السجن المؤبد. وفي سجنه الصحراوي واسمه نقرة السلمان القريب من الحدود السعودية-العراقية، أمضى وراء القضبان مدة من الزمن ثم نقل إلى سجن (الحلة) الواقع جنوب بغداد.
في هذا السجن قام مظفر النواب ومجموعة من السجناء بحفر نفق من الزنزانة يؤدي إلى خارج أسوار السجن، وبعد هروبه المثير من السجن توارى عن الأنظار في بغداد، وظل مختفياً فيها ثم توجه إلى الجنوب (الأهوار)، وعاش مع الفلاحين والبسطاء حوالي سنة. وفي عام 1969 صدر عفو عن المعارضين فرجع إلى سلك التعليم مرة ثانية. غادر بغداد إلى بيروت في البداية، ومن ثم إلى دمشق، وراح ينتقل بين العواصم العربية والأوروبية، واستقر به المقام أخيراً في دمشق.
وقد عاد النواب إلى العراق عام 2011م



or



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or

نزيه أبوعفش - الله قريب من قلبي

تصوير ورفع جمال حتمل



نزيه أبو عفش: مواليد مرمريتا، سورية عام 1946 أصدر ديوانه الأول: الوجه الذي لا يغيب عام 1968، وأصدر بعده عددا من الدواوين الشعرية من بينها: حوارية الموت والنخيل، عن الخوف والتماثيل، أيها الزمان الضيق.. أيتها الأرض الواسعة، وشاح من العشب لأمهات القتلى، الله قريب من قلبي، هكذا أتيت.. هكذا أمضي، ما يشبه كلاما أخيرا..، كما صدر له كتاب بعنوان (تعالوا نُعرِّفَ هذا اليأس) مجموعة نصوص


or



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or

نزيه أبوعفش - بين هلاكين

تصوير ورفع جمال حتمل



نزيه سليمان أبوعفش (سورية).
ولد عام 1946 في مرمريتا.
بعد أن أنهى دراسته الثانوية في مرمريتا, انتقل إلى حمص فالتحق بدار المعلمين.
عمل مدرساً في مناطق سورية المختلفة, ويعمل الآن موظفاً بوزارة الثقافة.
دواوينه الشعرية: الوجه الذي لا يغيب 1968- عن الخوف والتماثيل 1970 ـ حوارية الموت والنخيل 1971 ـ وشاح من العشب لأمهات القتلى 1976 ـ أيها الزمان الضيق.. أيتها الأرض الواسعة 1978 ـ الله قريب من قلبي 1981 ـ بين هلاكين (نثر وقصائد) 1983, هكذا أتيت هكذا 1989 ـ ماليس شيئاً 1991.
أعماله الإبداعية الأخرى: تعالوا نعرّف هذا اليأس (نصوص نثرية) 1981


http://www.mediafire.com/view/?lc281rhj8pn8tt2
or
http://www.4shared.com/office/iGG1Jgh1/__-__.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



Monday, March 25, 2013

عبداللطيف الحسيني - ظلال الاسم الجريح



غلاف عمران جانكير وتصميم سلمى عبدي

هذه النصوص تطرح تساؤلات في صلب الواقع العامودي ,ولها كم هائل من رصيد البيان والأصول الكلامية والخطاب والدلالة ومناقشة الأفكار التي لا تخرج من الميثولوجيا المباح منها والممنوع واكتساب القدرة على التمييز المعرفي بين التمرد على الذات والقبول بكل تلاوينه وبين سلوكيات مجتمعه والتعبير عنها.

عبداللطيف الحسيني هذا الاسم الذائب في ظلال حرائق عامودا الباحث عن سيمفونية القدر من خلال إلغاء القاعدة المخالفة لوقائع التاريخ , نصوصه متهمة من تبرير حكم الطاغية وتوصل سلطة الحداثة وفتح الباب أمام كل ما هب ودب ... وما يرمي إليه كاتبنا في سياق الهدف مدافعا عن حرية الفكر من خلال أسئلته في الحياة وخلط الأوراق وتداخل الرؤى والحفر في متاهات الكلمات قصص وروايات لتغرس فينا إشكالية ملونة بنكهة عامودية ولون العشق المتمرد على رغبة جامحة في وسط الصراخ الكوني المزعوج يدق ذاته بهروات قادمة من زمن قادم وهو ينسج أوراق واقعة ليفسح المجال أمام قارئه ... لقراءة هذه النصوص المتناثرة في صمت الكبرياء ... يطرح أفكاره وهو يصطاد إناء الذات ويناقش اليأس والتمزّق تحت ظلال الاسم الجريح ..!؟

خاطب العتمة من خلال ظلالها المرتجفة من ذاكرة عامودا الحرائق والمحترقة والتي شكلت قحطا وتمردا ... مخاطبا ذاته من خلال حمولاته الثقيلة عبر فضاءات الظلال التي ولدت أبجدية الخجل.

صمت وقلق أيقظ تسونامي من غفوته ليطهر المرتعبين ويختلط الجميع مع بعضهم البعض المنادى والموالي الرسمي بالمهمش ...

فهذه النصوص ذات تمييز لافت بجرأتها على طرح العديد من القضايا الحياتية المغيبة أو المسكوت عنها احتضانه لهذه القضايا يبعث الأمل في النفوس من خلال ... لم تكن سنواتنا إلا صراخا أو احتجاجا خبأناه لنعلنه كلاما جارحا فيما بيننا.

فنحن الشرقيين نسير في عدة اتجاهات متناقضة وازدواجية بين الفكر والواقع فمن خلال سياق تطورنا الاجتماعي يجب أن نواجه الأسئلة بشفافية تامة ... لكن عبداللطيف أقحم الواقع إقحاما في نصوصه من خلال تناول الأشياء بطريقة طبيعية وفنية راقية ... وبما أن حركة الإنسان تفرض عليه أن يطلع كل شيء ويناقش كل شيء فمن حقه أيضا أن يؤكد بأنه لا يوجد شيء غير قابل للنقاش من خلال المهمش ... من فضلك أفسح لنا طريقا للإنسان الجديد الصائت كي يجمل دنيانا .

وعندما تلتحق بدورة الحياة الثقافية التي كانت مقصاه لسنوات فما عليك إلا إن تكون فعلا في التضاريس والمتاريس والفجوات الموجودة في قراءة العتمة ... من غاب عنه أذكره بأن تغيير مسارنا يأتي لوأد ما بدأناه ساعة فشهرا حتى أكملنا سنة ولد خلالها جيل تعلم النقد وجاء ليمارسه علنا لا اغتيابا .

هذا الثائر في رحاب ترك شرارة فكرية ليشعل لنا شمعة من الحداثة والإبداعية والسير بها نحو معالجة المواضيع اليومية من خلال نصه جنكو .... لنرى هل سرقت فوضى المكان منا شيئا قلما أو ريشة أو علبة دخان ومن جهة أخرى تؤلب الجملة على الصورة والشعوب على قياداتها وتحويل كل هذا إلى مشروع يخدم المجتمع ومن أجل الجميع وما محاولته بناء محضر أدبي لمراقبة الشموع المنهوبة من محلات عامودا وما تظلله مرآة ذاته والتحافه ظلا لحجب الأعين عن القهر الموجود في مقدساتنا لا يخشى الحداثة لأنه حداثوي ويعري التقليديين لأنه يملك الموهبة ولا يمزق كثيرا عندما يكتب لأنه يملك مقاييس الكتابة هذا الكوردي الجريح الذي يهم مفردات الحياة بصمته الشره يشتل الأغاني في الأزمنة الهاربة والهادئة والشرسة معا لتغيير الألوان والأشكال والأنفس بهمس عامودي وصمت كوردي.
هيبت معمو




The Origins of the Lebanese National Idea: 1840-1920 - Carol Hakim


Publisher: University of California Press | ISBN: 0520273419 | 2013 | PDF | 376 pages | 4.2 MB

In this fascinating study, Carol Hakim presents a new and original narrative on the origins of the Lebanese national idea. Hakim's study reconsiders conventional accounts that locate the origins of Lebanese nationalism in a distant legendary past and then trace its evolution in a linear and gradual manner. She argues that while some of the ideas and historical myths at the core of Lebanese nationalism appeared by the mid-nineteenth century, a coherent popular nationalist ideology and movement emerged only with the establishment of the Lebanese state in 1920. Hakim reconstructs the complex process that led to the appearance of fluid national ideals among members of the clerical and secular Lebanese elite, and follows the fluctuations and variations of these ideals up until the establishment of a Lebanese state. The book is an essential read for anyone interested in the evolution of nationalism in the Middle East and beyond.