Sunday, April 16, 2017
Friday, April 14, 2017
Thursday, April 13, 2017
نصر الدين البحرة - دمشق الأسرار
رجاء أن لاتحذفوا علاماتنا المائية من على الكتاب
or
http://www.mediafire.com/file/3p0829z0zql90rb/Abuabdo-156.pdf
Telegram:
https://t.me/AbuAbdoAlbagl
Monday, April 10, 2017
Sunday, April 9, 2017
هام.... رامي عليق - طريق النحل, جمهورية رامي عليق
رجاء أن لاتحذفوا علاماتنا المائية من على الكتاب
يسوق رامي عليق في كتابه "طريق النحل" شهادة حية لتجربته الشخصية داخل صفوف حزب الله اللبناني، وهو لا يدعي في شهادته الدراية الكاملة بطريقة إلحاق الشباب بصفوف الحزب، أو القوى المؤثرة بتسيير شؤونه الداخلية، أو مراكز صناعة قراره السياسي والعسكري، بل فقط يسلط ضوء من نافذة إطلالته على الحزب داخل أروقة الجامعة الأميركية في بيروت. عليق، انتظم بصفوف حزب الله عن سابق إرادة وتصميم، مدفوعا بممارسات الكتائب الفلسطينية المسلحة وحركة أمل اللبنانية في الجنوب، وكيف رآها مجحفة ومذلة بحق أهالي الجنوب، وكانت هنا بدايات تشكيل حزب الله، انتظم عليق بصفوفها مدفوعا بشعارات براقة أطلقها الحزب لرفع الظلم عن الناس، وتأسيس محور المقاومة ضد العدو الإسرائيلي، وبناء الدولة اللبنانية كاملة السيادة، ومحملا بإرث المظلومية التاريخية، والسعي للخلاص بأية وسيلة.
ينتقل الكاتب في صفحات الكتاب ليوضح كيف سعى حزب الله ومنذ بدايات النشأة الأولى للسيطرة على مفاصل الدولة اللبنانية، دون أن يخفي الكاتب إسهامه في هذا المسعى، من بوابة الجامعة الأميركية في بيروت، عبر السيطرة والتحكم بموقع سلطة إصدار القرارات الإدارية بالجامعة، ومنع الجلسات المختلطة بين الجنسين في ردهاتها وحدائقها الخلفية، والاحتفال بالمناسبات الدينية الشيعية في أروقتها، ورفع درجات الطلبة المنتمين إلى صفوف الحزب دوناً عن باقي الطلبة، وغير ذلك من الممارسات الكثير.
ولهذه الأسباب مجتمعة، وبعد أن اكتشف زيف مراميها لاحقا، يقرر رامي عليق تقديم استقالته من الحزب، مفضلا أن تظله مظلة أوسع هي الدولة اللبنانية كاملة السيادة، وغير التابعة لإيران ولا للنظام السوري.
https://drive.google.com/open?id=0Bxu9nt7A-tWSNERtTXJuMGdBTVU
or
http://www.mediafire.com/file/4dbr9s76fdhy1zy/Abuabdo-154.pdf
Telegram:
https://t.me/AbuAbdoAlbagl
Saturday, April 8, 2017
هام...ليسا ون - سياحة الليل..سياحة النهار
رجاء أن لاتحذفوا علاماتنا المائية من على الكتاب
https://drive.google.com/open?id=0Bxu9nt7A-tWSOWs5QnBzc294WGM
or
http://www.mediafire.com/file/ulicerwr5fyamoz/Abuabdo-153.pdf
Telegram:
https://t.me/AbuAbdoAlbagl
Saturday, April 1, 2017
Friday, March 31, 2017
Thursday, March 30, 2017
هنريش بل - نهاية مأمورية
نسخة مزيدة ومنقحة...ضفنالها لاجىء سوري بالبلم ;o)
شكرا للسيد Hosam Jazmati
or
http://www.mediafire.com/file/pwd969tjjftkany/Abuabdo-144.pdf
Telegram:
https://t.me/AbuAbdoAlbagl
Tuesday, March 21, 2017
Sunday, March 19, 2017
يوسف الأبطح - قبلتي ياشام-2 التحدي
تتحدث هذه الرواية عن أحداث دمشق الطائفية 1860.....
مقدمة الرواية: يحكى في الأساطير الشعبية السورية أن الشام لا تخلو من أربعين فارساً مقداماً على الدوام، عزيمة كل فارس منهم عزيمة أربعين رجلاً يموت الواحد منهم يولد بديله في الوقت نفسه واللحظة ذاتها، لا يعرفون بعضهم يهبون معاً هبة رجل واحد لنجدة الشام حين تضام يولدون بصمت، يعيشون بصمت، ويموتون بصمت.
http://www.mediafire.com/file/epzgr49044308e5/Abuabdo-130.pdf
or
https://drive.google.com/open?id=0Bxu9nt7A-tWSNFNEdEp4a281YmM
Telegram:
https://t.me/AbuAbdoAlbagl
يوسف الأبطح - قبلتي ياشام-1 الواقعة
تتحدث هذه الرواية عن أحداث دمشق الطائفية 1860.....
مقدمة الرواية: يحكى في الأساطير الشعبية السورية أن الشام لا تخلو من أربعين فارساً مقداماً على الدوام، عزيمة كل فارس منهم عزيمة أربعين رجلاً يموت الواحد منهم يولد بديله في الوقت نفسه واللحظة ذاتها، لا يعرفون بعضهم يهبون معاً هبة رجل واحد لنجدة الشام حين تضام يولدون بصمت، يعيشون بصمت، ويموتون بصمت.
http://www.mediafire.com/file/bqui350xp6kbt4m/Abuabdo-129.pdf
or
https://drive.google.com/open?id=0Bxu9nt7A-tWSazRFOHpLTDdLYk0
Telegram:
https://t.me/AbuAbdoAlbagl
Saturday, March 18, 2017
رجاء بن سلامة - بنيان الفحولة
تعزو رجاء بن سلامة في كتابها «بنيان الفحولة: أبحاث في المذكر والمؤنث» الفضل في ريادة وتأسيس مفهوم «الجندر» أو ما تسميه «النوع الاجتماعي» لفرويد مؤسس مدرسة التحليل النفسي. ومع ذلك كان منهجها أقرب لحفريات فوكو. فقد تابعت ولادة معنى الجنس الثالث واللاجنسي في المدونات، ابتداء من القرآن وحتى «الأغاني» لأبي فرج الأصفهاني، مرورا بكتابات الجاحظ. واعتبرت أن القرآن حرّم بشدة المثلية الذكورية، ولكنه وعد الصالحين بولدان مخلدين. ورأت أن هذه الإشارة تدعم موضوع متعة الرجال بغلمان من الجنة.
مع أن السياق يشير لدور خدماتي لا يشمل البهجة الجنسية أو اللذة، ناهيك من أن كلمة ولدان تدل على يافعين وكلمة مخلدين تدل على أهل الجنة (من نشأ فيها بعيدا عن كل قيود وأعصبة الواقع الدنيوي) ثم إن العبارة غير نوعية ولا مخصصة، وتطلق على المذكر والمؤنث. ولا أعلم لماذا ترى ابن سلامة في هذا المشهد شيئا يتجاوز حدود الخيال الإسلامي لليوتوبيا. فهو مجرد وعد من الذات الإلهية بتوفير أساليب ووسائل الراحة للكبار، الذين اتبعوا توصيات الخالق وطبقوا كل تعليماته. وهي جزء من كم هائل من المشاهد فوق الطبيعية، سواء في القرآن أو الحديث والتي تأتي في إطار رموزي يتعمد المبالغة.
أو
محمد جبريل - الحنين إلى بحري
إذا أردت مشاركة هذا الكتاب فشكرا لك, ولكن رجاء لاتزيل علامتنا المميزة
مع الشكر مقدما
Monday, March 13, 2017
هام... سميرة الخليل - يوميات الحصار في دوما 2013
هذا كتاب لسميرة الخليل وعنها، مكون من ثلاثة أقسام. يتضمن قسم أول تفريغاً لأوراق كتبتها في دوما بين المجزرة الكيماوية في ٢١ آب/ أغسطس ٢٠١٣ واختطافها في ٩ كانون الأول /ديسمبر ٢٠١٣، برفقة كل من رزان زيتونة الحقوقية والكاتبة والمناضلة المعروفة دولياً، وزوجها. وائل حمادة، المعتقل مرتين عند النظام بعد الثورة، وناظم حمادي الشاعر والمحامي المعروف. وفي القسم الثاني مكتوبات نشرتها سميرة على صفحتها على فيسبوك في الشهور القليلة السابقة لخطفها. أما القسم الثالث فيتضمن ثلاثاً من المقالات التي كتبتها عن سميرة بغرض تعريفي بالمرأة، والرمز، والقضية.
أو
Sunday, March 12, 2017
Thursday, March 9, 2017
أحمد صبري أبو الفتوح - ملحمة السراسوة, شياطين..ملائكة
فالرواية ممتعة وشيقة كالعادة ولكن الكاتب انتهج فى هذا الجزء بعض الاختلافات عن الاجزاء السابقة:
الاختلاف الاول:كان فى الجرعة السياسية التى زادات الى حد ما
الاختلاف الثانى:كان فى الجرعة الجنسية التى دخلت الملحمة مع نهاية الجزء الثالث وبداية هذا الجزء ولكن لم اشعر ان الاجزاء السابقة كان ينقصها شئ كما لم اشعر ايضا بعد قرأتى لهذا الجزء ان الجنس تم اقحامة بشكل غير مبرر اوكتب بشكل مسف بل العكس فعندما تقرأ ملحمة اعتقد انها قمة الادب الواقعى فيصبح وصف العلاقات الجنسية شئ لايمكن اغفالة.
فالكاتب لم يكتفى فى هذة الرواية بثراء شخصياتة وتنوعهم وكثرتهم بل حاول ان يكسر الروتين فى هذة الرواية فأعتقد ان اقحام السياسة والجنس لة مبررة عند الكاتب فكانا اشبة بحجر يقذف بة ليحرك المياة الراكدة حتى لايمل القارئ وتصبح الرواية كاملة من كل الوجوة.
أو
أحمد صبري أبو الفتوح - ملحمة السراسوة, رواية التكوين
شكلسة وتزبيط العبد الفقير أبوعبدو خادم سجادة جده الرفاعي
يستمر نهج أحمد صبري أبوالفتوح في رواية قصة عائلته الغنية بالأحداث ، هي ملحمة بالفعل تكاد تنافس السيرة الهلالية في تنوعها وزخمها ، فبعد أن جعلنا نلهث معه في الجزء الأول في رحلة خروج العائلة من بلدتها القديمة سرس الليان إلى أن وصلت مستقرها إلى مكانها الحالي بعزبة سيد أحمد ، حعلنا في هذا الجزء نخوض غمار تكوين الأسرة لأسطورتها وبناء مجدها في أرضها الجديدة .
أو
Subscribe to:
Posts (Atom)