Wednesday, September 11, 2013

موسوعة الاسر الدمشقية, تاريخها, أنسابها وأعلامها -3 - بوق النظام السوري محمد شريف الصواف





 الدكتور محمد شريف الصواف الرئيس العام لمجمع كفتارو، من الشيوخ الرسمين النظام السوري وأحد أبواقه الذين هتفوا بصوت النظام ، وذكروا روايته، ولم يزيدوا على ما قاله سوى أنّهم حشدوا ما صح ومالم يصح من النصوص الشرعية لدعم توجه النظام في وجه "التآمرين، والمندسين، الذين ينفذون مخططات تآمرية خارجية"
أبوعبدو


http://www.4shared.com/office/iMAGiWyi/___-3_-______.html
or
http://www.mediafire.com/view/dmhfn3ho32iwgae/%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%88%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%B4%D9%82%D9%8A%D8%A9_-3_-_%D8%A8%D9%88%D9%82_%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A_%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%A7%D9%81.pdf


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

Repost: موسوعة الاسر الدمشقية, تاريخها, أنسابها وأعلامها -1 - بوق النظام السوري محمد شريف الصواف




الدكتور محمد شريف الصواف الرئيس العام لمجمع كفتارو، من الشيوخ الرسمين النظام السوري وأحد أبواقه الذين هتفوا بصوت النظام ، وذكروا روايته، ولم يزيدوا على ما قاله سوى أنّهم حشدوا ما صح ومالم يصح من النصوص الشرعية لدعم توجه النظام في وجه "التآمرين، والمندسين، الذين ينفذون مخططات تآمرية خارجية"
أبوعبدو

http://www.4shared.com/office/BQj_HFM-/___-1_-______.html
or
http://www.mediafire.com/view/17ishzhevanb4t7/%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%88%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%B4%D9%82%D9%8A%D8%A9_-1_-_%D8%A8%D9%88%D9%82_%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A_%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%A7%D9%81.pdf


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



Monday, September 9, 2013

Fellini: A Director's Notebook (1969)




 BRRip | 920x760 | .MKV/AVC @ 9069 Kbps | 51mn 16s | Audio: English AC3 192 kbps, 2 channels | Subs: None | 3.38 GiB
Genre: Documentary | Animation | Comedy

 Fellini discusses his views of making motion pictures and his unorthodox procedures. He seeks inspiration in various out of the way places. During this film viewers go with him to the Colisseum at night, on a subway ride past Roman ruins, to the Appian Way, to a slaughterhouse, and on a visit to Marcello Mastroianni's house. Fellini also is seen in his own office interviewing a series of unusual characters seeking work or his help.

http://uploaded.net/file/zzebqqp5/Fellini.A.Directors.Notebook.part01.rar
http://uploaded.net/file/zycexexi/Fellini.A.Directors.Notebook.part02.rar
http://uploaded.net/file/1thfhmuw/Fellini.A.Directors.Notebook.part03.rar
http://uploaded.net/file/rawatzyd/Fellini.A.Directors.Notebook.part04.rar
http://uploaded.net/file/qwhu7z4c/Fellini.A.Directors.Notebook.part05.rar
http://uploaded.net/file/0u502dk7/Fellini.A.Directors.Notebook.part06.rar
http://uploaded.net/file/iown0hjq/Fellini.A.Directors.Notebook.part07.rar
http://uploaded.net/file/4qp0jslx/Fellini.A.Directors.Notebook.part08.rar
http://uploaded.net/file/fo0409z9/Fellini.A.Directors.Notebook.part09.rar
http://uploaded.net/file/t2vpq8ig/Fellini.A.Directors.Notebook.part10.rar
http://uploaded.net/file/ufg4936n/Fellini.A.Directors.Notebook.part11.rar
http://uploaded.net/file/r7zcimfb/Fellini.A.Directors.Notebook.part12.rar
http://uploaded.net/file/fgtjfktu/Fellini.A.Directors.Notebook.part13.rar
http://uploaded.net/file/vp8p6h42/Fellini.A.Directors.Notebook.part14.rar

موسوعة الاسر الدمشقية, تاريخها, أنسابها وأعلامها -2 - بوق النظام السوري محمد شريف الصواف



 الدكتور محمد شريف الصواف الرئيس العام لمجمع كفتارو، من الشيوخ الرسمين النظام السوري وأحد أبواقه الذين هتفوا بصوت النظام ، وذكروا روايته، ولم يزيدوا على ما قاله سوى أنّهم حشدوا ما صح ومالم يصح من النصوص الشرعية لدعم توجه النظام في وجه "التآمرين، والمندسين، الذين ينفذون مخططات تآمرية خارجية"
أبوعبدو

http://www.4shared.com/office/81_7bPKw/___-_______-2.html
or
http://www.mediafire.com/view/hv15y2wbgw78udi/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%A7%D9%81_-_%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%88%D8%B9%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%B4%D9%82%D9%8A%D8%A9%2C_%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE%D9%87%D8%A7%2C_%D8%A3%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%87%D8%A7_%D9%88%D8%A3%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%87%D8%A7_-2.pdf


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


هيفاء غدير غدير - السياسـة الماليـة والنقديـة ودورها التنموي في الاقتصاد السوري (نسخة معدلة متوافقة مع الأجهزة المحمولة




http://www.4shared.com/office/xBqUDvHD/___-________________.html
or
http://www.mediafire.com/view/xib6i8jexi90ubb/%D9%87%D9%8A%D9%81%D8%A7%D8%A1_%D8%BA%D8%AF%D9%8A%D8%B1_%D8%BA%D8%AF%D9%8A%D8%B1_-_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%80%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%80%D8%A9_%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D8%AF%D9%8A%D9%80%D8%A9_%D9%88%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%87%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%85%D9%88%D9%8A_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A_(%D9%86%D8%B3%D8%AE%D8%A9_%D9%85%D8%B9%D8%AF%D9%84%D8%A9_%D9%85%D8%AA%D9%88%D8%A7%D9%81%D9%82%D8%A9_%D9%85%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D9%87%D8%B2%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D9%84%D8%A9_.pdf

إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



The Power and the People: Paths of Resistance in the Middle East - Charles Tripp



 English | ISBN: 0521809657, 0521007267 | 2013 | PDF | 416 pages | 7,7 MB
 This book is about power. The power wielded over others - by absolute monarchs, tyrannical totalitarian regimes and military occupiers - and the power of the people who resist and deny their rulers' claims to that authority by whatever means. The extraordinary events in the Middle East in 2011 offered a vivid example of how non-violent demonstration can topple seemingly invincible rulers. Drawing on these dramatic events and parallel moments in the modern history of the Middle East, from the violent uprisings in Algeria against the French in the early twentieth century, to revolution in Iran in 1979, and the Palestinian intifada, the book considers the ways in which the people have united to unseat their oppressors and fight against the status quo to shape a better future. The book also probes the relationship between power and forms of resistance and how common experiences of violence and repression create new collective identities. Nowhere is this more strikingly exemplified than in the art of the Middle East, its posters and graffiti, and its provocative installations which are discussed in the concluding chapter. This brilliant, yet unsettling book affords a panoramic view of the twentieth and twenty-first century Middle East through occupation, oppression, and political resistance.

http://uploaded.net/file/hnq1qiky/0521809657.pdf

ليجسون كابييرا - المعتقل

شكرا ل جمال حتمل على تصوير الكتاب
 
 

http://www.4shared.com/office/FwSZiXsy/__-_.html
or
http://www.mediafire.com/view/qwkk1xq9dbq7lxe/%D9%84%D9%8A%D8%AC%D8%B3%D9%88%D9%86_%D9%83%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D9%8A%D8%B1%D8%A7_-_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%82%D9%84.pdf


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

 

Luis Caballero

شكرا ل جمال حتمل على تصوير الكتاب
 
 

Luis Caballero ( Bogotá , 27 Août de 1943 - 19 Juin de 1995 ) était un peintre colombien .
 Son travail se caractérise par la peinture nus en particulier les hommes de forte teneur érotique .  Caballero Holguín était ouvertement homosexuel .
 En 1961 , il a commencé ses études en beaux-arts à l' Universidad de los Andes en Colombie, il a reconnu l'influence sur son travail s'exerce le peintre Juan Antonio Roda artiste et enseignant verrouillage Marta .  En 1963 il a voyagé en France , où il a rejoint l' Académie de la Grande Chaumière à Paris  où il a vécu pendant plusieurs années.  Durant cette période, a dit qu'il a été influencé par le travail de De Kooning et le lard . 
 Il est retourné à Bogota en 1995 à l'occasion d'une exposition d'une série de dessin dans la Biblioteca Luis Angel Arango , décédé le 19 Juin à 52 ans victime d'un syndrome cérébelleux venir santé se détériore.

http://www.4shared.com/office/gqjoxyjm/Luis_Caballero.html
or
http://www.mediafire.com/view/qi6dpsiik63pisy/Luis_Caballero.pdf

إ
ذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



موسوعة الاسر الدمشقية, تاريخها, أنسابها وأعلامها -1 - بوق النظام السوري محمد شريف الصواف



 الدكتور محمد شريف الصواف الرئيس العام لمجمع كفتارو، من الشيوخ الرسمين النظام السوري وأحد أبواقه الذين هتفوا بصوت النظام ، وذكروا روايته، ولم يزيدوا على ما قاله سوى أنّهم حشدوا ما صح ومالم يصح من النصوص الشرعية لدعم توجه النظام في وجه "التآمرين، والمندسين، الذين ينفذون مخططات تآمرية خارجية"
أبوعبدو
...
http://www.4shared.com/office/BQj_HFM-/___-1_-______.html
or
http://www.mediafire.com/view/17ishzhevanb4t7/موسوعة_الاسر_الدمشقية_-1_-_بوق_النظام_السوري_محمد_شريف_الصواف


 

Sunday, September 8, 2013

ابراهيم فرغلي - أبناء الجبلاوي




قالوا عن هذه الرواية رواية متميزة، يصعب قراءتها على الناقد التقليدي الذي يبحث بشكل حرفي عن بداية ووسط ونهاية، فرواية فرغلي متعددة الحبكات والمستويات، تتراكب طبقة فوق طبقة، بما يسلتزم قراءة فاهمة لعوالم روايات ما بعد الحداثة.
 "في هذه الرواية الجديدة اللافتة يجترح فرغلي لوناً عسيراً من السرد المتشح بالأسطورة والمغرق في اللامعقول، يمتزج في عشقه المحموم لعوالم شيخه "نجيب محفوظ" برغبته الحارقة في بعثها ومساءلتها".
 "هذه رواية لن تنتهي بقراءتها، فمثلها مثل الصرخة الإيروتيكية، ستظل تطاردنا كنبوءة".
 "إبراهيم فرغلي كاتب راسخ الموهبة وروايته تلك تراكم على منتج محفوظ نصاً وأسلوباً وعالماً، من دون انسحاق أمامه، أو تسليم كامل بشروطه وطريقته".
عمارعلي حسن
 


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Friday, September 6, 2013

Haydée Alba - L'époque tango (Acompañada por Organillo "Organito")



Genero: Tango, Cancionistas de Tango, Organillo
MP3-CBR 192 kbps-Lame 3.99.5-Total Size: 63.9 Mb/Total time: 47:04
En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, genero y fecha de grabación
Biografia de Haydée Alba
Organito (Organito callejero)
Tracks
01 Tiempos viejos
02 El Porteñito
03 Organito de la tarde
04 Desde El Alma
05 Milonga sentimental
06 A Don Nicanor Parades
07 A média luz
08 El dia que me quieras
09 Azabache
10 Madreselva
11 La Muchacha del circo
12 Yira-Yira
13 Caminito
14 El ultimo organito
15 Vegan a bailar

http://depositfiles.org/files/npj0aloh0

رياض الصالح الحسين - وعل في الغابة



 
ولد رياض الصالح الحسين في مدينة درعا في 10 آذار 1954 لأب موظف بسيط من قرية مارع في شمال حلب. كان والده يتنقّل مع عائلته بين المدن السورية ثلاثين عامًا.
منعه الصمم والبكم من إكمال دراسته، فدأب على تثقيف نفسه بنفسه.
اضطر إلى ممارسة العمل مبكرًا، كعامل و موظف و صحفي، و عانى من مشكلة البطالة.
أعماله
كتب في الشعر، القصة القصيرة، قصص الأطفال، المقالة الصحفية، والنقد الأدبي.
أصدر ثلاث مجموعات شعريّة في حياته:
خراب الدورة الدمويّة - مطابع وزارة الثقافة - دمشق 1979
أساطير يوميّة - مطابع وزارة الثقافة - دمشق 1980
بسيط كالماء واضح كطلقة مسدَّس - دار الجرمق - دمشق 1982
أنجز مجموعته الشعريّة "وعل في الغابة" قبل وفاته.
وفاته
توفي في مستشفى المواساة بدمشق عصر يوم 21 تشرين الثاني 1982.

http://www.4shared.com/office/k-qUlyjj/___-___.html
or
http://www.mediafire.com/view/c1lkw5n7jwm44kv/%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86_-_%D9%88%D8%B9%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%A8%D8%A9.pdf

إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html
 

رياض الصالح الحسين - أساطير يومية





ولد رياض الصالح الحسين في مدينة درعا في 10 آذار 1954 لأب موظف بسيط من قرية مارع في شمال حلب. كان والده يتنقّل مع عائلته بين المدن السورية ثلاثين عامًا.
منعه الصمم والبكم من إكمال دراسته، فدأب على تثقيف نفسه بنفسه.
اضطر إلى ممارسة العمل مبكرًا، كعامل و موظف و صحفي، و عانى من مشكلة البطالة.
أعماله
كتب في الشعر، القصة القصيرة، قصص الأطفال، المقالة الصحفية، والنقد الأدبي.
أصدر ثلاث مجموعات شعريّة في حياته:
خراب الدورة الدمويّة - مطابع وزارة الثقافة - دمشق 1979
أساطير يوميّة - مطابع وزارة الثقافة - دمشق 1980
بسيط كالماء واضح كطلقة مسدَّس - دار الجرمق - دمشق 1982
أنجز مجموعته الشعريّة "وعل في الغابة" قبل وفاته.
وفاته
توفي في مستشفى المواساة بدمشق عصر يوم 21 تشرين الثاني 1982.


http://www.4shared.com/office/Wct3SOBr/___-__.html
or
http://www.mediafire.com/view/tej79gqlaamhd65/%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86_-_%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%B7%D9%8A%D8%B1_%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9.pdf

إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


رياض الصالح الحسين - خراب الدورة الدموية



 
ولد رياض الصالح الحسين في مدينة درعا في 10 آذار 1954 لأب موظف بسيط من قرية مارع في شمال حلب. كان والده يتنقّل مع عائلته بين المدن السورية ثلاثين عامًا.
منعه الصمم والبكم من إكمال دراسته، فدأب على تثقيف نفسه بنفسه.
اضطر إلى ممارسة العمل مبكرًا، كعامل و موظف و صحفي، و عانى من مشكلة البطالة.
أعماله
كتب في الشعر، القصة القصيرة، قصص الأطفال، المقالة الصحفية، والنقد الأدبي.
أصدر ثلاث مجموعات شعريّة في حياته:
خراب الدورة الدمويّة - مطابع وزارة الثقافة - دمشق 1979
أساطير يوميّة - مطابع وزارة الثقافة - دمشق 1980
بسيط كالماء واضح كطلقة مسدَّس - دار الجرمق - دمشق 1982
أنجز مجموعته الشعريّة "وعل في الغابة" قبل وفاته.
وفاته
توفي في مستشفى المواساة بدمشق عصر يوم 21 تشرين الثاني 1982.

http://www.4shared.com/office/1__i7daf/___-___.html
or
http://www.mediafire.com/view/4xcqbkt75nk9co6/%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86_-_%D8%AE%D8%B1%D8%A7%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D9%88%D9%8A%D8%A9.pdf

إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


تنويه بكتاب: دارا عبد الله - الوحدة تدلل ضحاياها

 
 سيبدو الافتراضُ مجنوناً، ولكن ألا تضمرُ الحروب حنيناً للعنصرِ، إلى الوحدة والنقاء والعزلة؟ أليسَ قتلُ الآخرين «تصفيةً !؟»الحروبُ هي احتكاكٌ ميكانيكي بين جموع المتحاربين لترجمة رغبةِ المجموع في أن يصبح مفرداً، بل هي تطبيق عدوانيّ لشوقٍ غريزيّ إلى عالم فردوسي مصفى، حيث السكّانُ أشباهُ العنصر، والهدوءُ صدى الوحدة. من مناَ يتذكَر وجوهَ القتلى في الإبادات الجماعيَة، في «حلبجة» و«كرم الزيتون» و«صبرا وشاتيلا»، حيث تتشابكُ أيادي المئات والألوف في قفزةٍ مُشتركة من ضفَةٍ إلى ضفَة. خفقُ القلوب والأنفاس الموحَدةُ ربّما تلغيان مأساة التلاشي الفردي. القاتل في المجازر الجماعية يخسر لذة قتل كلِ فردٍ على حدة. المئاتُ في المجازر الجماعيَة تضمحلُ أسماؤُهم، في حين أنَ قتيلاً واحداً يصبحُ نجماً، الوحدةُ تدللُ ضحاياها.
دارا عبد الله

فنانون تشكيليون سوريون -3

شكرا ل جمال حتمل على تصوير الكتاب
 
 

http://www.4shared.com/office/9L2AS5uH/___-3.html
or
http://www.mediafire.com/view/nbv05bzghqyfhbn/%D9%81%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86_%D8%AA%D8%B4%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86_%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%88%D9%86_-3.pdf



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


فنانون تشكيليون سوريون - سعيد تحسين, صبحي شعيب

فنانون تشكيليون سوريون - توفيق طارق, ميشيل كرشة

Wednesday, September 4, 2013

Dino Saluzzi y Anja Lechner - Ojos Negros



Genero: Tango, Bandoneon, Violoncello,
MP3-CBR 192 kbps-Lame 3.99.5-Total Size: 79.6 Mb/Total time: 57:45
En los archivos y tags se pueden leer:  Autores, genero y fecha de grabación
Personal:
Dino Saluzzi: Bandoneon
Anja Lechner: Violoncello
Biografia de Dino Saluzzi
Tracks
01 Tango a mi padre
02 Minguito
03 Esquina
04 Duetto
05 Ojos negros
06 El titere
07 Carretas
08 Serenata

http://uploaded.net/file/83ijbzen

عماد الدين غانم - الملـك الظاهر بيبرس (نسخة معدلة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

رؤوف مسعد - ايثاكا

جوان جان - بدايات مسرحية (نسخة معدلة متوافقة مع الأجهزة المحمولة




http://www.4shared.com/office/33nOEknU/__-__.html
or
http://www.mediafire.com/view/hzeml3d3pg9asq8/%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%86_%D8%AC%D8%A7%D9%86_-_%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D8%AA_%D9%85%D8%B3%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D8%A9.pdf

حين شرع الإنسان البدائي بتصوير (رسم)  مُختَلَف الأشكال الإنسانية والحيوانية والنشاطات البشرية المختلفة على جدران الكهوف لم يكن يفعل أكثر من أنه كان يحاول نقل وتثبيت مرحلته وظروفه التي كانت الجدران المكان الأكثر قدرة على حفظها من الضياع.
فإذا أمعنّا النظر في تلك الرسوم وجدنا أنها في معظمها تجسد حالات نفسية وجسمانية بالغة الدقة في زمن كانت الحياة تتسم فيه بالعشوائية بالمقارنة مع ما نحياه اليوم من عملية تنظيم لطبيعة الحياة فيما اصطُلِح على تسميته بالحياة المدينية  (نسبةً إلى المدينة).



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

Tuesday, September 3, 2013

صلاح دهني - ملح الارض

ليندا ج. كاوغيل - فن رسم الحبكة السينمائية (نسخة معدلة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

صلاح دهني - الانتقال

Sunday, September 1, 2013

برهان غليون - اغتيال العقل, محنة الثقافة العربية بين السلفية والتبعية




http://www.4shared.com/office/d1PP8kL1/__-__.html
or
http://www.mediafire.com/view/8mmnyiv638nsbda/%D8%A8%D8%B1%D9%87%D8%A7%D9%86_%D8%BA%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86_-_%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D9%84.pdf

أعلن صعود الهيمنة الأوروبية، والغربية عامة، في العالم أجمع، نهاية المدنيات الكلاسيكية، وبداية تحلل بنياتها الأساسية، وأدخلها في أزمة تاريخية طويلة مادية وروحية، ولم تكن المدنية العربية بمعزل عن هذه الهزة التاريخية، بل كانت في قلبها. وقد أدى تأكد الغلبة الجديدة العسكرية والحضارية منذ القرن الثامن عشر إلى تحلل أكبر إمبراطورية إسلامية تدريجياً وتطاير أشلائها، في مطلع القرن العشرين، في كل الاتجاهات. لقد نخرت هذه الغلبة الأسس الثابتة والتقليدية للهيمنة الداخلية والسلطة الاجتماعية، وأفقدت نظمها القائمة، الاقتصادية والعقلية، فاعليتها وتأثيرها.
لذا وفي إطار البحث عن توازنات جديدة عقلية وسياسية واقتصادية منذ انهيار السلطنة العثمانية، وبحافز مقاومة التحلل الكامل والتلاشي تحت ضغط المرحلة الاستعمارية التقليدية، حاولت الجماعة العربية في نهاية القرن الماضي وحتى منتصف هذا القرن محاولات متعددة لإعادة تكوين عناصرها ولحمها وتشكيل نفسها كمدنية فاعلة ضمن الحضارة الجديدة، أي كذات مستقلة وعاملة.
إلا أن هناك قناعة صحية اليوم بأن حصاد العقود الثلاثة الماضية كان ضعيفاً جداً في قطاعات رئيسية من التجربة الحضارية. فلم يحصل أي تراكم نوعي وجدّي في ميدان الخبرة الصناعية والتكنولوجية، ولا في ميدان البحث العلمي التطبيقي والأساسي، الطبيعي والإنساني، ولا في بناء الدولة القومية المعبرة عن إرادة الجماعة والمجسمة لها، ولا في تنظيم السلطة الاجتماعية والقانونية وهيكلة المجتمع المدني.
كل ذلك يفيد القول بأن الرد المطلوب اليوم من الأمة العربية ليس إصلاح النظام القومي العربي الذي عرفته في العقود الماضية، أو إعادته إلى ما كان عليه كما يطرح ذلك لبعض ما يجب القيام به وعلى ضوء المسألة الكبرى هو مراجعة نقائص الردود العربية منذ النهضة على هذه المشكلة، بهدف إعادة النظر في تصور طبيعة هذه المعركة وتحديد القوى الفاعلة فيها أهدافها ومراميها ورهاناتها، وفي سبيل الوصول إلى رؤية واضحة ومقبولة لما يمكن أن يكون عليه نظام المستقبل العربي، أي أيضاً، الرد على حركة التحلل والتفكيك التي تثيرها صعود الهيمنة الغربية في قلب المدينة العربية. في سبيل ذلك لا بد من القيام بفحص للمفاهيم العربية العقلية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، وإعادة دراستها على ضوء الأوضاع الجديدة.
ضمن هذا الإطار تأتي هذه المراجعة حول محنة الثقافة العربية بين السلفية والتبعية، حيث لم يثن الباحث من هذه المراجعة حقبة من حقب التاريخ العربي الحديث. والهدف الكشف عن عوامل الحركة والتطور والوحدة والتلاحم الفكري والمادي وإبرازها وتعميقها وتوسيعها، وهذا بمعنى من المعاني إنشاء الجماعة، أي تكوينها في الذهن كما يجب أن تكون. وقد استدعى ذلك من الباحث الكشف عن المصادر والمنابع الروحية والمادية، الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي تغذي النهضة وإبرازها، كما استدعى ذلك مناقشته الأسس التي قامت عليها التجارب السابقة وتبيان مدى نجاحها أو فشلها في استغلال هذه المصادر وتعبئتها دون تفريط لإنجاز الهدف المطلوب.
ولتسهيل البحث تمّ التمييز بين ثلاث مسائل رئيسية تشكل أسس التفكير في مسألة النهضة العربية وهي: المسألة الثقافية، ثم السياسية، ثم الاجتماعية، مخصصاً الكتاب من ثم للمسألة الأولى "المسألة الثقافية" وذلك لسببين أولهما: أن مسألة الثقافة والصراع على تقدير مكانة الثقافة العربية في النهضة، كانت ولا زالت ميدان النقاش الرئيسي بين المثقفين العرب حول مشاكل النهضة. وثانيها: لأن العقل يستطيع أن يطلّ من الثقافة باعتبارها مجموعة القيم العامة التي تلهم سلوك الجماعة وممارستها الفكرية والسياسية والاقتصادية على مجمل البنية الاجتماعية.
نبذة النيل والفرات

إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

Wednesday, August 28, 2013

عواطف الحفار إسماعيل - مطالعات في الفن التشكيلي العالمي (نسخة معدلة متوافقة مع الأجهزة المحمولة

جعفر المهاجر - التاسيس لتاريخ الشيعة فى لبنان و سورية, اول دراسة علمية على تاريخ الشيعة فى المنطقة




http://www.4shared.com/office/QO_E1PlK/__-_______________.html
or
http://www.mediafire.com/view/ei2cc0eezxknd5f/%D8%AC%D8%B9%D9%81%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%A7%D8%AC%D8%B1_-_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%B3_%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B9%D8%A9_%D9%81%D9%89_%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86_%D9%88_%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9%2C_%D8%A7%D9%88%D9%84_%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9_%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9_%D8%B9%D9%84%D9%89_%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B9%D8%A9_%D9%81%D9%89_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9.pdf



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

أديب السيد - أرمينية فى التاريخ العربي





http://www.4shared.com/office/1cxCttR7/__-____.html
or
http://www.mediafire.com/view/9xm0xmx5bujnd6u/%D8%A3%D8%AF%D9%8A%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF_-_%D8%A3%D8%B1%D9%85%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9_%D9%81%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A.pdf


- ولد أديب السيد في حلب, 1922
- عمل محرراً في جريدة "الدستور".
- عمل محرراً في جريدة "البريد السوري".
-  في عام 1949 عمل سكرتير التحرير في جريدة "برق الشمال".
- عمل مدير الإعلام في حلب.



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

أمادو همباطي با - حكايات حكماء أفريقيا وأسطورة نجدو ديوال




الكثير من الأدباء والكتاب والمثقفين قرأوا وتفاعلوا مع الأساطير الإغريقية واليونانية والرومانية كذلك الأساطير الفرعونية والبابلية والآشورية والأساطير الهندية والصينية وغيرها من أساطير العالم لكن القليل منهم قرأ وعرف الأساطير الأفريقية ربما لأنها كانت إلى وقت قريب حكايات وأساطير شفهية أي تروى وتنتقل من جيل إلى آخر عن طريق الحكي بلا تدوين وكانت محصورة في لغات أفريقية غير متداولة على نطاق واسع. وما أن بدأت عملية تدوين تلك الحكايات والأساطير وكتابتها حتى سارع الكثير من دور النشر إلى نقلها وترجمتها ونشرها على نطاق واسع. وتؤكد عملية التدوين والنشر أن لهذه الأساطير خصوصية القارة السمراء وروحها وأن فيها من الخيال السحري والإبداع غير المسبوق ما يثري المشهد الأسطوريّ الكونيّ.
بين تلك الحكايات والأساطير التي دونت وترجمت «حكايات حكماء أفريقيا وأسطورة نجدو ديوال» التي صدرت حديثاً ضمن سلسلة «إبداعات عالمية» التي يصدرها «المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب» في الكويت العدد 394 تأليف أمادو همباطي با ترجمة محمد بنعبود مراجعة عبود كاسحة.
يحتوي الكتاب بعد مقدمة المترجم وسيرة المؤلف الأفريقي على عشر حكايات تحت عنوان «حكايات حكماء أفريقيا»: خيارات الناسك الثلاثة الشيطان ومارتاكومبا الأزواج .. لماذا هم على هذه الحال؟ المبرر المقيت للضبع الأب الكذبة التي أصبحت حقيقة الشيطان والمعرض الكارثة دجينا نبارا الجني المقعد حفنة رمل الملك والرجل الأحمق درس الخضوع. والحكايات العشر في نحو خمسين صفحة من صفحات الكتاب البالغة 344 صفحة بينما أفردت باقي الصفحات لأسطورة نجدو وديوال وهي أسطورة تضارع في حوداثها ونسجها ووقائعها أسطورة ادويسيوس المشهورة في الآداب الغربية كما يمكن مقارنتها ببعض ما جاء في ليالي «ألف ليلة وليلة» الشرقية. ويقول المترجم المغربي محمد بنعبود في مقدمته عن هذ الأسطورة: «إن ما يميز أسطورة «نجدو وديوال» كثرة حوادثها وتسلسلها لتنسج في النهاية حكاية تقتعد الثنائية الخالدة في حكايات أفريقيا وباقي الأمم وخرافاتها وهي ثنائية الخير والشر وتقوم على لحظات أربع هي: 1 - يتمتع شعب برضا إلهه فتبرزه الأسطورة ينعم بحياة مترفة متمتعا بالخيرات كلها 2 - يطغى القوم ويجحدون النعم التي يرفلون فيها ويجردونها من أية دلالة ربانية 3 - يغضب الرب منهم ويقرر إنزال العقاب بهم فيسلط عليهم مخلوقا لا كالمخلوقات مشوهاً وشريراً وذا طاقات خارقة قادراً على تحطيم مساكنهم وحبس نعمهم مستلذا رؤيتهم يسامون ويقاسون الشقاء هو الساحرة الشريرة نجدو ديوال .. أم الكارثة 4 - يرأف بهم الرب من جديد ويبعث بفتى مبارك وهو باغوماويل ليدخل مع المخلوق الشرير رغم حداثة سنه في صراع طاحن ينتهي بانتصار الخير على الشر وإيقاف معاناة القوم لأنهم استوعبوا الدرس وقرروا ضمنا عدم العودة إلى معاقرة الشرور والآثام.
يختصر المؤلف أمادو همباطي با الأصل الأسطوري لحكاية نجدو ديوال من خلال نظرية بلاد ماندي حول نشأة الكون إذ لم يكن ثمة شيء سوى كائن وكان هذا الكائن فراغاً بلا اسم وأوحد لكنه كان فراغاً حيًّا حاضناً في ذاته مجموع كل الموجودات الممكنة. كان الزمن اللانهائي واللازمني هو مسكن هذا الكائن الأوحد. اتخذ لنفسه عينين أغمضهما فانتشر الظلام ثم فتحهما فولد النهار. تجسد الليل في ليورو القمر وتجسد النهار في نانغي الشمس . تزوجت الشمس والقمر فولدا دومونا الزمن الزماني الإلهي سأل دومونا الزمن اللانهائي بأي اسم سيناديه أجاب هذا: نادني جينو الخالد .
أراد جينو أن يكون معروفاً أراد أن يكون له مُخاطب حينئذ خلق بيضة عجيبة تحوي تسعة أجزاء دسَّ فيها الحالات التسع الأساس للوجود. بعد ذلك سلَّم البيضة إلى الزمن الزماني دومونا وقال له: احضنها بصبر وسيخرج منها ما سيخرج. حضن دومونا البيضة العجيبة وسماها بوتشيندي. عندما فقست هذه البيضة الكونية ولد منها عشرون من الكائنات الرائعة التي شكلت مجموع الكوني المرئي وغير المرئي ومجموع القوى الموجودة والمعارف الممكنة كلها. لكن يا للأسف لم يبدُ أيّ من هذه الكائنات العشرين مؤهلاً لأن يصبح المخاطب الذي أراده جينو لنفسه. آنذاك انتزع جزءا من كل واحد من المخلوقات الموجودة خلط تلك الأجزاء ثم نفخ في الخليط فانبعث شرارة من نَفَسِه وولد كائن جديد هو نيدو الإنسان.
تسلم نيدو الإنسان الأصلي الذي هو تركيب من كل عناصر الكون العلوية منها والدنيا ووعاء حقيقي للقوة الأسمى كما أنه ملتقى كل القوى الموجودة الجيدة منها والسيئة في الميراث جزءاً من القوة الخالقة الربانية المتمثلة في هبة العقل والكلام.
شرح جينو لنيدو مخاطبه القوانين التي شكلت انطلاقاً منها عناصر الكون كلّها ثم عينه حارساً ومدبراً لكونه وكلفه السهر على التجانس الكوني ولهذا السبب يعتبر ثقيلاً أن تكون إنساناً.
بعد أن تعلّم نيدو من خالقه نقل لاحقاً لنسله مجموع معارفه وكانت تلك بداية السلسلة الكبرى للنقل الشفوي التلقيني.
وَلَد نيدو الإنسان الأصلي كيكالا وكيكالا هو ما يعادل آدم تقريبا لكن وفق الموروث كذا قد يكون تعاقب العديد من «آدم» وكيكالا هو رمز القدم وبالتالي رمز الشيخوخة والحكمة . كيكالا إذن كان أول رجل أرضي وستكون ناغارا زوجته التي أنجب منها هابانا كوبل «كلٌّ يعمل لنفسه» ثم ولدت «كلٌّ يعمل لنفسه» مذراة الطريق التي رزقت طفلين يمثل أحدهما وهو الرجل العجوز غوركو ماودو طريق الخير وتمثل الأخرى وهي «العجوز الضئيلة الشيباء ديويل نايبويل أي طريق الشر وقد انحدرت منها سلالتان بنزوعات مختلفة: إذ ولد الرجل العجوز نيدو ماودو الرجل الجدير بالاحترام الذي ولد بدوره أربعة أطفال: السماع الأعظم والنظر الأعظم والكلام الأعظم والتدبير الأعظم. أما أخته «المرأة الضئيلة الشيباء» فولدت هي أيضاً أربعة أطفال: البؤس والمصير السيئ والبغضاء والمكروه.
يلفت المؤلف إلى أنه انطلاقا من «مذراة الطريق» التي أعقبت هي نفسها «كلٌّ يعمل لنفسه» تحددت سبل الخير والشر فأصبح الرجلُ العجوز تجسيداً للخير وأصبحت العجوز الضئيلة الشيباء تجسيداً للشر.
في الأسطورة المنشورة في الكتاب نجد أن نجدو ديوال أم الكارثة هي تجسيد أسطوري لديويل نايويل «العجوز الضئيلة الشيباء».
(البناء)


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

Monday, August 26, 2013

بشرى أبوشرار - دورا




http://www.4shared.com/office/h-ElgnDy/__-_.html
or
http://www.mediafire.com/view/dleymjj11ex01aj/%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%89_%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%B1_-_%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A7.pdf
 

صدرت رواية ” دورا” للكاتبة الفلسطينيّة بشرى أبو شرار المقيمة في الإسكندرية عن دار الهلال – القاهرة 2013 ، بعد ثماني روايات سبقتها صدرت على التوالي : ( أعواد ثقاب) 2003 ، و( شهب من وادي رم) بطبعتين 2005 و2010عن دار الهلال ، و( شمس) 2008 ، و( أنشودة شمس)2009 ، و(جدارية شمس) 2010 ، و( حنين)2010، و( قمر في الظهيرة)2010، بالإضافة إلى سبع مجموعات في القصّة القصيرة .
 كتب المقدمة لرواية ” دورا” الشاعر والناقد العراقي عِذاب الركابي الذي قال :( دورا.. فسيفساء ألم وغربة وعشق وحنين ، هي العالم كلّه ، مركز الكون، وإنسانها نبيّ مُطارد ، رسالتهُ تنامُ حروفها في تفاصيل ليلها الطويل ، هي الحي الصامد والخاشع في محرابها المُقلق في كلّ زمن ٍ .. “دورا” جدارية الحياة التي تشكو من الحياة، وروح مثقلة بصدأ الأيام .. بلْ جداريات مثقلة حتى الموت بحروف الهوية .. تنويعات موسيقية.. قصائد قافيتها أبجدية الوقت، وتفعيلاتها فاقت في إيقاعها وسحرها ما وضعهُ ” الفراهيدي” من بحور وأوزان وتفعيلات .. لوحات تشكيلية ، تجسّد العلاقة الأبدية بينَ الرسم والكتابة ، ونقاط التشابه مابينَ الروائي والرسام .. جداريات الموت المعلن ،وهي صخب الغياب القسري الذي أصبحَ حضوراً مُقلقاً للزمان والمكان .. حضوراً مُربكا ً للتاريخ .. ، لحظات تأمّل جارحة مضنية تعيشها الروائية بشرى أبو شرار ، وهي تقطع من خلال عملها مسافاتٍ طويلة في دروب ٍ وعرة ، محفوفة بمخاطر وآلام روحية وجسدية ..!!


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

Saturday, August 24, 2013

عبد الله حنا - المثقفون فى السياسة و المجتمع - نموذج الاطباء فى سورية من اواخر القرن التاسع عشر الى اواخر القرن العشرين




http://www.4shared.com/office/dEk4cWCh/___-______-_____________.html
or
http://www.mediafire.com/view/b5beq2hx4dx70m9/%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87_%D8%AD%D9%86%D8%A7_-_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AB%D9%82%D9%81%D9%88%D9%86_%D9%81%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9_%D9%88_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9_-_%D9%86%D9%85%D9%88%D8%B0%D8%AC_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D8%A8%D8%A7%D8%A1_%D9%81%D9%89_%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D9%85%D9%86_%D8%A7%D9%88%D8%A7%D8%AE%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B3%D8%B9_%D8%B9%D8%B4%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%88%D8%A7%D8%AE%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%86.pdf

إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

ريتشارد نيد ليبو - لماذا تتحارب الأمم, دوافع الأمم في الماضي والمستقبل

Thursday, August 22, 2013

Sex Trafficking: Inside the Business of Modern Slavery - Siddharth Kara




 English | 2008-11-17 | ISBN: 0231139608 | 320 pages | PDF | 5.20 mb
 Every year, hundreds of thousands of women and children are abducted, deceived, seduced, or sold into forced prostitution, coerced to service hundreds if not thousands of men before being discarded. These trafficked sex slaves form the backbone of one of the world's most profitable illicit enterprises and generate huge profits for their exploiters, for unlike narcotics, which must be grown, harvested, refined, and packaged, sex slaves require no such "processing," and can be repeatedly "consumed."
 Kara first encountered the horrors of slavery in a Bosnian refugee camp in 1995. Subsequently, in the first journey of its kind, he traveled across four continents to investigate these crimes and take stock of their devastating human toll. Kara made several trips to India, Nepal, Burma, Thailand, Laos, Vietnam, the United Kingdom, Italy, the Netherlands, Denmark, Albania, Moldova, Mexico, and the United States. He witnessed firsthand the sale of human beings into slavery, interviewed over four hundred slaves, and confronted some of those who trafficked and exploited them.
 In this book, Kara provides a riveting account of his journey into this unconscionable industry, sharing the moving stories of its victims and revealing the shocking conditions of their exploitation. He draws on his background in finance, economics, and law to provide the first ever business analysis of contemporary slavery worldwide, focusing on its most profitable and barbaric form: sex trafficking. Kara describes the local factors and global economic forces that gave rise to this and other forms of modern slavery over the past two decades and quantifies, for the first time, the size, growth, and profitability of each industry. Finally, he identifies the sectors of the sex trafficking industry that would be hardest hit by specifically designed interventions and recommends the specific legal, tactical, and policy measures that would target these vulnerable sectors and help to abolish this form of slavery, once and for all.
 The author will donate a portion of the proceeds of this book to the anti-slavery organization, Free the Slaves.

http://ul.to/f1o8v55i

أحمد إيبش - حوادث دمشق اليومية, غداة الغزو العثماني للشام

هوري عزازيان - الجاليات الارمنية فى البلاد العربية

حسن أمين البعيني - دروز سورية ولبنان فى عهد الانتداب الفرنسى 1920-1943

Tuesday, August 20, 2013

Two Thousand Years of Coptic Christianity - Otto F. A. Meinardus



 2010 | pages: 369 | ISBN: 9774247574 | PDF | 20,1 mb
 Christianity arrived early in Egypt, brought -- according to tradition -- by Saint Mark the Evangelist, who became the first patriarch of Alexandria. The Coptic Orthodox Church has flourished ever since, with millions of adherents both in Egypt and in Coptic communities around the world. Since it split from the Byzantine Church in 451, the Coptic Church has maintained its early traditions, and influence from the outside has been minimal: the liturgy is still sung to unique rhythms in Coptic, a late stage of the same ancient Egyptian language that is inscribed in hieroglyphs on temple walls and papyri.
 Dr. Otto Meinardus, an authority on the history of the Coptic Church, has revised, updated and combined his studies, "Christian Egypt, Ancient and Modern" (AUC Press 1965 and 1977) and "Christian Egypt, Faith and Life" (AUC Press, 1970) into a new, definitive, one-volume history for the Millennium, surveying the 20 centuries of existence of one of the oldest churches in the world.

http://turbobit.net/vqer7xql3ipv.html

يوسف عبدلكي - صورة عائلية


 

لا زال الفنان السوري يوسف عبدلكي وصديقه عدنان الدبس محتجزيْن بمعزل عن العالم الخارجي في مكان غير معلوم عقب إلقاء عناصر قوات الأمن السورية القبض عليهما في طرطوس بتاريخ 18 يوليو/ تموز الماضي. وعليه، فهما قد تعرضا بذلك للاختفاء القسري.

أُلقي القبض على كل من يوسف عبدلكي وعدنان الدبس وشخص ثالث لدى مرورهم بنقطة تفتيش تابعة لجهاز الاستخبارات العسكرية أثناء محاولة دخولهم مدينة طرطوس الساحلية. واقتيد الرجال الثلاثة إلى فرع الاستخبارات العسكرية المحلي. وفي 3 أغسطس/ آب الجاري، أُخلي سبيل الشخص الثالث ويُدعى توفيق عمران، ولكن لم ترد أية معلومات أو اتصالات من يوسف عبدلكي وعدنان الدبس منذ إلقاء القبض عليهما.

وذكر المحتجز الذي أُفرج عنه وكان بصحبة الرجليْن في فرع الاستخبارات العسكرية بطرطوس أنه قد جرى نقل عدنان الدبس إلى منشأة حجز أخرى، في دمشق على الأرجح، بينما جرى نقل يوسف عبدلكي إلى ما يُرجح أنه فرع أمن الدولة بطرطوس. ولدى محاولة أقارب يوسف الحصول على معلومات عن مصيره في مركزي الاحتجاز آنفي الذكر، أنكر عناصر قوات الأمن احتجازه لديهم. كما لم تعلم عائلتا الرجلين ما حل بهما أو أماكن تواجدهما، ويعتري أفراد العائلتين بالتالي القلق حيال سلامتهما، وخصوصاً عدنان الدبس الذي يحتاج لرعاية طبية منتظمة نظراً لما يعانيه من أعراض ارتفاع ضغط الدم.

ولا تُعرف الأسباب الرسمية وراء إلقاء القبض على الرجال الثلاثة، ولكن يجدر القول أن ثلاثتهم هم من أعضاء هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي، وهي عبارة عن ائتلاف يضم تحت مظلته جماعات سياسة وناشطين يدعون إلى انتقال سلمي للسلطة في سورية. وقبيل اعتقالهم بفترة وجيزة، قام الثلاثة بالتوقيع على بيان يدعو إلى التغيير الديمقراطي السلمي في سورية، بما في ذلك رحيل الرئيس السوري بشار الأسد. كما عُرف عن يوسف عبدلكي انتقاده الحكومة السورية بشكل متكرر في وسائل الإعلام. ومن المرجح أن يوسف وعدنان قد احتُجزا لا لشيء سوى لما يعتنقانه من آراء سياسية، وممارستهما السلمية لحقهما في حرية التعبير عن الرأي. وإذا ثبت ذلك بالفعل، فسوف لن تتوانى منظمة العفو الدولية عن اعتبارهما سجيني رأي.