Wednesday, April 10, 2013

فنانون تشكيليون سوريون - توفيق طارق, ميشيل كرشة

تصوير ورفع جمال حتمل



http://www.mediafire.com/view/?f1wna82g0g2777o
or
http://www.4shared.com/office/cWNg3QM5/___-____.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


سوفوكل - أنتيجونة




http://www.mediafire.com/view/?ztjex66v75o3yo9
or
http://www.4shared.com/office/e9viNMN1/_-_.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

Thatcher and Thatcherism, 2nd edition By Eric J. Evans

This summary is not available. Please click here to view the post.

Pimsleur Spanish Level I, II, III and IV Plus



4xAudio CDs in MP3 / English: MP3, 96 kb/s (2 ch) | Duration: ~60 hours | + Guides .JPG | 4.01 GB
ISBN: 9780743557634 | Genre: eLearning Spanish language

Includes 120 lessons and reading instruction on 64 CDs, plus 4 reading booklets (JPG)
The Pimsleur® Method has worked for millions all over the world. Totally portable; simple to use; Pimsleur works so you don’t have to. This complete Spanish course includes all of Levels, I, II, III, and IV – 60 hours of spoken language practice and 4 hours of reading instruction. With this product you start from zero, learning first survival phrases and vocabulary, and eventually progressing to a high-intermediate level of speaking and understanding Spanish. By Phase 4 you will be confidently using a broad range of conversational language skills with near-native pronunciation. Every lesson contains an introductory conversation and isolated vocabulary and structures, as well as full practice of all vocabulary introduced. The emphasis is on pronunciation and comprehension, and on learning to speak Spanish.

At the completion of this course, you’ll speak confidently using your wide-ranging vocabulary, and experience the language and culture with a deepening insight into a new world. Reading Lessons are included at the end of Unit 30 for each Phase. These lessons, which total about four hours, are designed to first give you practice sounding out Spanish, then to progress to reading for meaning. They also provide extensive additional vocabulary. You’ll be reading Spanish with the ease and flexibility of a native speaker. A PDF file containing the combined Reading Booklets to be used with the audio lessons is included.

Spanish Phases 1-4 includes the new Spanish IV, 30-unit course, that replaces the Spanish Plus 10-unit course.

About the Spanish Language
Spanish is the official language of Spain and 21 Latin American countries, and is an official language of the U.N. Pimsleur's Spanish teaches an educated Latin American Spanish, with speakers from Colombia and Argentina in levels I-III, and from Mexico in level IV.


http://ul.to/folder/ikuem2


Torrent: http://thepiratebay.gl/torrent/5163733/Pimsleur_Spanish_I__II__III___amp__Plus_%28Complete%29_-_Downsampled

Tuesday, April 9, 2013

يوسف أبو الفوز - تحت سماء القطب

شكرا لموقع "سور الازبكية" وللأخ عثمان إسماعيل الكردي




تحت سماء القطب - رواية
تأليف: يوسف أبو الفوز
الناشر: مؤسسة موكرياني للبحوث والنشر - أربيل
الطبعة: الأولى 2010
508 صفحة

نقلنا الكاتب، عبر خمسماية صفحة من القطع الكبير، الى فنلندا؛ البلد الأوروبي، القطبي، شوارعها وضواحيها وتاريخها وطقوسها، والى برد شتائها الثقيل، ولياليها المظلمة الطوال، في أرجاء بانوراما روائية عن حياة العراقيين بعيدًا عن وطنهم، وفي رحلات استرجاع واستذكار نتعرف معهم الى تاريخ حقبة حكم النظام السابق، وما تعرض له العراقيون، من مآس ومعاناة.
عبر عنوان الرواية يحاول الروائي يوسف أبو الفوز إبلاغنا أنه لن يتوقف عند مساحة فنلندا فقط، فتحت سماء القطب الشمالي، تقع دول عدة، وتعيش شعوب مختلفة، وإليها لجأ الآلاف من العراقيين، الذين يشتركون في معاناتهم ومشاكلهم الجديدة التي تفرضها عليهم طبيعة العيش مع الآخر، المختلف دينا وثقافة وتاريخا. يتابع الروائي، بصبر ودراية، مصائر شخوصه، ليس في فنلندا، فقط، بل خلال رحلة عذابهم، قبل وصولهم الى هناك. الرواية مزدحمة بالشخوص ومن مختلف المشارب والقوميات ومستويات الوعي، عربًا واكراداً وأوروبيين، نساءً ورجالا ومراهقين، طيبين ومسالمين وحالمين ومتأسلمين، الى بغيضين وأنانيين وقتلة ومتحايلين.
تضم الرواية محاور قصصية عدة وحكايات متداخلة ومتقاطعة، وإذ يلتقي العديد من شخوص الرواية ويشتركون كمساهمين ومراقبين لأحداث معينة، فإن الكاتب يرمي بهم أحيانا في المكان والحدث ذاتهما، من دون أن يعرف بعضهم بعضًا، ليجعلنا نرى الحدث ذاته او نتعرف الى شخصية ما، من خلال وجهات نظر مختلف الشخوص. يصعب اختصار كل أحداث الرواية في مقال كهذا، لتشابك أحداثها وتنوع مصائر شخوصها، فالكاتب يكاد يكون تحدث عن كل شيء: عن الحب والخوف والانتظار والأمل، عن السياسة القمعية للنظام الدكتاتوري، عن الهجرات العراقية وأسبابها المختلفة، عن حروب النظام العبثية، وعن انتفاضة آذار 1991 وأيام الكفاح المسلح في كردستان، وعن مأساة مدينة حلبجة ، وصولا الى التحضير لغزو واحتلال العراق من قبل جيوش الولايات المتحدة الأميركية، وعن الآخر الفنلندي وحياته وهمومه، وغير ذلك من موضوعات وأحداث.


http://www.mediafire.com/?fs7536703r0kkn8
or
http://www.4shared.com/office/I6z5_WLB/___-___.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Repost: رشا عباس - أدم يكره التلفزيون



تنحاز رشا عباس في مجموعتها القصصية الأولى "آدم يكره التلفزيون" إلى الحياة. المجموعة التي فازت في احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية، تتميَّز بالوقوف على مناخات سردية مفعمة بالخصوصية، وتشتغل على التجاوز البلاغي، من خلال الانصراف إلى لغة شفوية تعتمد على الشفوي وما يتصل به من مفردات تتميَّز في وضعها ضمن سياقات تهكمية.. تجعل من القصة القصيرة بمثابة إعلان احتجاج على الإسهابات السردية التي توغل في الوصف.
هكذا تبدو نصوص رشا عباس القصصية "مادة أولية" للتعبير عن شخصيات غالباً ما تظهر على أنها حياتية، وتستمدّ شرعيتها من خلال وجودها وإيغالها بممارسة العبث في السلوك والحياة.
عالمٌ صغيرٌ ولكنه تعدّدي في الوقت نفسه، هو ذلك العالم الذي تنيط القاصة الشابة اللثام عنه؛ فهي على الأغلب "أنجزت نصوصها القصصية في الجامعة". وهذا ما يتبدَّى في المجموعة التي تظهر فيها الأكاديمية مكاناً رئيسياً للحدث، بالإضافة إلى بداية التماس مع أوساط المثقفين، وما يحمله هذا التماس من اكتشاف لجوهر البنى التي تتكون منها هذه الأوساط، بكل عبثية وحماقة تكتلها الذي يظهر للعيان.
في الجامعة يعثر الراوي على شخصيات استثنائية، من حيث قدرتها على المواربة والتنصل، واختلاق الأكاذيب. كلُّ ذلك ستجعل منه رشا عباس مادة صالحة للكتابة، من خلال تعامل فطري، وتصالح عال مع تلك الشخصيات التي تتمظهر وكأنها قد تسبّب الضيق.. إلا أنَّ تحويل الحكاية إلى مجموعة من الكتل اللغوية المتراصة ضمن العديد من الجمل الاعتراضية التي تغيّر وتيرة السرد بشكل فجائي، يجعل القارئ منساقاً باللعبة السردية، ومتصلا بها باستمرار؛ لما يوفره هذا الانسياق من لذة الاكتشاف.
النقطة الجوهرية في "آدم يكره التلفزيون" تتمحور في كونها تشتمل على لغة بريئة، وغالباً ما تتَّصف هذه اللغة بسذاجة تجعلها تشبه كتابات الأطفال بكل ما تؤمنه تلك الكتابات من إدهاش وغرابة. وهذا لا يلغي أنَّ المجموعة تحتوي الكثير من الخلل في بنى الجملة؛ الأمر الذي قد يشكل إضافة إلى مزايا النص من وجهة نظر مغايرة..
قيس مصطفى  



http://www.mediafire.com/view/?roqsls5rbyqrxeu



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

صبحي فحماوي - الاسكندرية 2050




تنتمي رواية  " الإسكندرية 2050 " للروائي الأردني صبحي فحماوي إلى أدب الخيال العلمي ، وهي تعتبر إضافة جديدة إلى مكتبة هذا الأدب الذي يعرف ندرة في أدبنا العربي المعاصر لطالما عبر عنها النقاد الذين تناولوه بالدراسة والتحليل. ثمة محاولات عديدة أنجزها روائيون معاصرون من مختلف الأقطار العربية نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر: طيبة أحمد الإبراهيم ( الكويت ) ـ أحمد عبدالسلام البقالي و محمد عزيز الحبابي ( المغرب ) ـ نهاد شريف ومحمد الحديدي وتوفيق الحكيم ويوسف السباعي ود.مصطفى محمود ويوسف الدين عيسى .. ( مصر ) ـ طالب عمران و لينا كيلاني ( سوريا ) إلا أن هذا التراكم الكمي ، تبقى نسبته ضئيلة بالقياس إلى ما راكمه المتن الروائي العربي الضخم من أعمال في مختلف الاتجاهات والأنواع. وهذا ما يؤكده الناقد يوسف الشاروني بقوله : " ولئن كان أدبنا العربي المعاصر قد عرف رواية الخيال العلمي ، فإن ما عرفه منها يعتبر محاولات متواضعة للغاية إذا قيست بهذا الجهد الروائي الذي بين أيدينا." ( رحلتي مع الرواية ، دار المعارف ، القاهرة ، 1986  ، ص : 87 ) ، ويرى الناقد محمد برادة أن الأمرلا يتعلق " بغياب رواية الخيال العلمي عن الأدب العربي ، وإنما الأصح أن نقول : هناك ندرة لهذا الجنس الروائي قياساً إلى الإنتاج الروائي الصادر في الأقطار العربية " ( الرواية ذاكرة مفتوحة ، آفاق للنشر والتوزيع ، ط.1 ، 2008 ، ص : 99 )
          تتألف رواية " الإسكندرية 2050 " من ثمانية وثلاثين فصلاً ، يعنى المؤلف بوضع عناوين لها دالة على مضامينها. كما أنه يستهل الرواية بعتبتين نصيتين يدخلنا من خلالهما إلى عالم الرواية ، العتبة الأولى : نصوص موازية تحيل على مضمون الرواية والأجواء التي سنعيشها داخل المتن الروائي وهي لأربعة كتاب : الشاعر الروماني أوفيد ـ جبران خليل جبران ـ توماس بلفينش ـ هيرمن هيسّه. أما العتبة الثانية ، فهي إهداء ، وهذا الإهداء موجه إلى عنوان بيت جمال عبدالناصر ( إلى 18 شارع قنوات ، حي باكوس ـ الإسكندرية ) ، ولا يخفى ما تحمله هذه العتبة النصية من دلالة ، فهي تحيل على مكان أثير لدى السارد المشارك يعتبر مرتع ذكرياته في عهد الصبا والشباب ، وعلى زمن جميل مليء بالأحلام والتطلعات القومية.
عبدالجبار العلمي


http://www.mediafire.com/view/?2ua50vyfafroxfy
or
http://www.4shared.com/office/cxMJAjrI/__-__2050.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Monday, April 8, 2013

فنانون تشكيليون سوريون - سعيد تحسين, صبحي شعيب

تصوير ورفع جمال حتمل


http://www.mediafire.com/view/?233cmfbxe94k2kw
or
http://www.4shared.com/office/3erHNV4f/___-____.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


هام.......ماجدة حمود - إشكالية الأنا والآخر, نماذج روائية عربية



يحاول هذا الكتاب طرح قضية "إشكالية الأنا والاخر" التي تؤرقنا مثلما ارقت الرواية العربية ، خاصة عقب أحداث سبتمبر 2001 ،وحيث الحقت ب"الأنا "تهمة الارهاب .
كما يسعى الكتاب الى ابراز خطورة الارهاب الفكري، الذى يؤدى الى "ارهاب" يدمر انسانية الانسان ،مما يؤدى الى نفى الاخر المختلف عرقيا ،دينيا فكريا... ، اذ يبيح هذا القتل المعنوي للآخر تصفية جسده في نهاية المطاف ، من هنا تبرز أهمية الانفتاح ، واحترام الاختلاف ، فنحن اليوم على مفترق طرق ، فأما أن نكون أبناء الإزهار حين نعترف بالآخر شريكا لنا في البناء ،فنصغى اليه كما نصغى لذواتنا.
ولتوضيح لهذه القضية اختارت الكاتبة ثماني روايات ، تنتمى الى عدة بلدان عربية فلسطين ،الكويت، السعودية، اليمن، سورية، مصر، السودان، والجزائر ، كتبت بين عامي 1999 و2009، في محاولة للإجابة عن الاسئلة التالية:
هل لجات الرواية العربية الى بناء جسور للتفاهم بين "الانا"و"الاخر" ؟وكيف؟
ما مدى حضور لغة العنف في تجسيد اشكالية "الانا" و"الاخر" ؟
هل قدم الروائي العربي رؤى متعددة لهذه الاشكالية ؟
هل انطلق من نظرة واحدة إقصائية تنزه "الانا" وتحتقر كل من يختلف معها؟
هل افلح في نقد الذات بشأن التعامل مع الاخر الهامشي الأسيوي والأفريقي ؟
هل اهتم بتقديم لغة خاصة ب"الانا" ام اهتم بتقليد الاخر؟

موضوعات الكتاب :
الأنا والآخر الآسيوي في رواية إسماعيل فهد إسماعيل : بعيداً إلى هنا
أهداف سويف تبني جسورا بين النا والآخر في رواية : خارطة الحب
الأنا الإفريقية والآخر في رواية "حجول من شوك" للروائية بثينة خضر مكي
الأنا والآخر الصهيوني في رواية سحر خليفة : ربيع حار
سؤال الهوية في مرآة الآخر لدى عبد الرحمن منيف في ثلاثية : أرض السواد
إشكالية لقاء الأنا والآخر اليهودي في رواية علي المقري : اليهودي الحالي
الأنا في مرآة الفرنسي إثر الحرب الأهلية اللبنانية في رواية غادة السمان : سهرة تنكرية للموتى
إشكالية الأنا والآخر المستعمِر في رواية واسيني الأعرج: كتاب الأمير(less)
goodreads.com


http://www.mediafire.com/view/?r7vhjx07gi40nf8
or
http://www.4shared.com/office/tp--QxHg/__-______.html




إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Sunday, April 7, 2013

رسلان شرف الدين - خمسون عاما على الشيوعيين في الشرق الأوسط, 1924-1974 مثال: الحزب الشيوعي السوري

تصوير ورفع جمال حتمل




http://www.4shared.com/office/hXVmJw20/___-________1924-1974.html
or
http://www.mediafire.com/view/?k296ejq2606r1jf


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Great Bastards of History: True and Riveting Accounts of the Most Famous Illegitimate Children Who Went on to Achieve Greatness


Great Bastards of History brings together the captivating and stirring stories of fifteen remarkable and influential people who overcame the disadvantages of illegitimate birth to rise to positions of power. As well as providing insights into the personalities of many world-changing figures, it highlights the extraordinary courage, drive, and resolve that ordinary individuals can summon when faced with extreme adversity. Among its subjects are powerful political players including Alexander Hamilton, the abandoned son who became a founding father of the United States, and cultural figureheads such as Leonardo da Vinci, who, despite being denied entrance to trade guilds and universities, was proclaimed one of the greatest men of his day in courts throughout Europe.

.
http://www.rarefile.net/plirki17dyfr/GreatBastardsofHistoryTrueandRiveting.rar

or

http://extabit.com/file/279231qydamth/GreatBastardsofHistoryTrueandRiveting.rar
.

سوسيولوجيا الجنسانية العربية، عبد الصمد اليالمي

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae



المؤلف :عبد الصمد اليالمي
الكتاب :سوسيولوجيا الجنسانية العربية
دار النشر :دار الطليعة - بيروت
الطبعة :الأولى
السنة :2009
عدد الصفحات :184



نحو نظرية جديدة في علم الاجتماع الديني ،يوسف شلحت

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae








 المؤلف : يوسف شلحت
الكتاب : نحو نظرية جديدة في علم الاجتماع الديني
الناشر : دار الفرابي - بيروت - لبنان
الطبعة :الأولى
السنة :2003
عدد الصفحات :233




Friday, April 5, 2013

تاريخ تونس: من عصور ما قبل التاريخ إلى الإستقلال – محمد الهادي الشريف






or


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or

هلال ناجي, محي الدين إسماعيل - جناية الشيوعيين على الأدب العراقي





http://www.mediafire.com/view/?rp2klb4xlsek9v3
or
http://www.4shared.com/office/EhmgHqyu/_____-_____.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html




لأفهم : فصول في المجتمع و الدين، عبد الوهاب بوحديبة

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae



المؤلف :عبد الوهاب بوحديبة
الكتاب :لأفهم فصول في المجتمع و الدين
الناشر: دار التونسية
السنة :1992
عدد الصفحات :242





المقدس و المجتمع، نور الدين الزاهي

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae


المؤلف : نور الدين الزاهي
الكتاب : المقدس و المجتمع
الناشر: أفريقيا الشرق
السنة :2011
عدد الصفحات :218


http://www.mediafire.com/download.php?4i9l9yyic99tyg6

سوسيولوجيا القبيلة في المغرب العربي، د.محمد نجيب بوطالب

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae




المؤلف : د.محمد نجيب بوطالب
الكتاب : سوسيولوجيا القبيلة في المغرب العربي
الناشر : مركز دراسات الوحدة العربية
الطبعة: الأولى ،2002
عدد الصفحات : 184





إميل صابر - هرم ق.خ



الكتاب قصص قصيرة - كتبت بلغة مقتصدة مؤثرة وموحية - معتمدة على الرمز - يشوبها الاكتئاب والألم من الواقع والعلاقات الإنسانية، وقصة "هرم ق.خ" تدور حول القطاع الخاص .. البطل يعمل في شركة استثمارية وحقق نجاحًا متواصلاً .. طموحه لا يلاحق .. فكر في مشروع خاص به وأعد الأوراق والأبحاث حوله وانطلق إلى الهيئة التي تبنته محملاً بالتوصيات والتقدير واحقيته في القرض لتمويل هرمه الخاص .. ولازمه مندوبي البنك في كل خطواته حتى شيد الهرم وفي ذروة اندماجه بالبناء نسي مندوبي البنك .. وعند وضع حجر القمة استرد موظفي البنك حجر الزاوية والأساس وانهار البناء ولم يبقى أمامه لسداد القرض غير بيع أعضاء جسده بأقل الأسعار أما مخه فلم يجد من يشتريه


http://www.mediafire.com/view/?oe167lyrx32wmvg
or
http://www.4shared.com/office/1cDO6WHA/__-__.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



دولة الرفاهية الإجتماعية ، أحمد السيد النجار و مجموعة

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae



المؤلف :أحمد السيد النجار و مجموعة
الكتاب : دولة الرفاهية الإجتماعية
الناشر : مركز دراسات الوحدة العربية
الطبعة الأولى, 2006
عدد الصفحات : 819




فرانسواز كلواريك - الخان (متوافق مع الأي باد




تسعى الروائيّة الفرنسيّة فرانسواز كلواريك إلى سبر أغوار التاريخ، متّكئة على الوثائق التاريخيّة والخرائط الجغرافيّة والمذكّرات التي خلّفتها شخصيّات كانت تعيش في الشرق، ويعيش الشرق داخلهم، في روايتها «الخان» (ترجمة غادة الأشقر، وزارة الثقافة السورية، 2011). تختار عام 1819 شرارة زمنيّة لأحداث روايتها، في حين أنّ الفضاء الزمنيّ ظلّ منفتحاً على العصور السابقة، بشيء من الاستعادة والاسترجاع.
تقسّم كلواريك روايتها إلى خمسة أجزاء: «المسير، الطبيب، حلب، ماري، الزلزال»، تستهلّ كلّ جزء بعدد كبير من الكلمات الدالّة على حالات شعوريّة وحركيّة، وعلى أمكنة وتفاصيل تمهّد للصراع اللاحق. كما تعتمد على وثائق تاريخيّة ومذكّرات بعض القناصل الذين كانوا يعملون في حلب، كقنصلي النمسا وبلجيكا، فضلاً عن اعتمادها على مذكّرات ويوميّات شخصيّات أوروبيّة كانت مزامنة للقنصل الإنكليزيّ دوليسبس كالليدي ستانهوب؛ المغامرة الإنكليزيّة التي قصدت الشرق وأقامت فيه، وتركت مذكّراتها حول حياتها في مصر وسورية وتركيا ولبنان، وصلت إلى الشرق عام 1810 وتجوّلت فيه وعاشت بقيّة حياتها في لبنان حتّى وفاتها عام 1839.
جان باتيست الذي هرب من خيانة حبيبته الفرنسيّة، لاذ بالشرق هرباً من حبّه الغادر، فشغفه الشرق وسكن قلبه الجريح، يحاول الابتعاد عن ذاكرته ومواطن ألمه، عساه يمارس قطيعة مع الزمن، ينتظر شيئاً لا يعرفه، يشعر بالنقص والخواء جرّاء هجر حبيبته له، يكرهها بشدّة بقدر حبّه الشديد لها، يستبدل مشاعره بغضب عارم، بعد شعور التلاشي والامّحاء، يختار الرحيل وسيلة للتداوي، يقرّر الابتعاد إلى مكان قصيّ مجهول ليمتحن قواه ويضعها على المحكّ، عساه يكتشف ذاته في فضاء آخر، ويتجنّب الشفقة، وكي لا يبقى أسير حبّ فاشل بطريقة موجعة. أراد تغيير كلّ شيء، وتعلمّ الوحدة لأنّها أصبحت حتميّة بالنسبة اليه.
زجّ نفسه في اختبارٍ قاسٍ، سار وحيداً نحو الشرق، نحو ما يسمّيه الأصل، من دون سندٍ يغذّي جراحه باستمرار عبر استحضار الصور المؤثّرة. أصبحت الطرق مسكنه وموطنه، أرهقه المسير، أثخنت الجراح جسده وروحه، تخفّف بالتقادم من كلّ ما هو غير ضروريّ، عاش الغربة المرتحلة معه، عاش النفي، كانت دمشق أولى محطّاته، استقرّ فيها أشهراً، تعرّف إليها، أحبّها، ساهمت في شفاء جروحه، انتقل بعدها إلى حلب التي استكمل فيها تداويه من الخيانة، استعاد توازنه، استجلى أغوار الشرق وسبر تاريخه المدهش، وأغرم برموزه وحضارته.
وضع باتيست في بيمارستانٍ في دمشق، ظلّ لحين تماثل للشفاء، كان متكتّماً على جراحه، منطوياً على نفسه، يتعرّف إليه الطبيب المعالج الذي يصادقه، ويدخله في قلب الحياة الدمشقيّة، يستقبله في منزله وبين أسرته، يدرّبه على التطبيب، يكتشف باتيست معه عوالم دمشق وأسرارها وألغازها وتاريخها، ينبهر بها، يتقن فيها اللغة العربيّة، يبدأ غموض الشرق يتبدّد لديه رويداً رويداً ليتحوّل إلى شغفٍ وانسحارٍ.
بعدها يقرّر الرحيل إلى ابن عمّه في حلب، بدت له رحلته إلى حلب أزليّة، تجنّب الاختلاط بالتجّار في القافلة، لمح امرأة غربيّة مسافرة معهم، كانت ماري أرملة فرنسيّة من مدينته، وكانت غاية في الجمال، لم يعرف بداية أنّ القنصل الفرنسيّ في حلب عمّها، ولم يحاول أن يتقرّب منها، ولا سيّما أنّه في مرحلة استشفاء من خيانة المرأة له. لاحظ اهتمام ماري به، لكنّه لم يجد في قلبه متّسعاً لها.
وبعد رحلة شاقّة وصلت القافلة إلى حلب التي يصفها باتيست بأنّها مرفأ من دون بحر، منبثقة في قلب برارٍ شحيحة الماء، معبر إلزاميّ لكل اللقاءات والطرقات والتبادلات الثقافيّة والتجاريّة، ممرّ للقادمين من الغرب إلى الشرق، ونقطة التقاء العالم الغربيّ المتوسّطي بالعالم الشرق أوسطيّ الإسلاميّ.
يلتقي فيها بابن عمّه فرانسوا الذي يعمل في التجارة، يعرّفه فرانسوا إلى التفاصيل الضروريّة، يشرح له قليلاً عن طبيعة المدينة وتركيبتها الاجتماعيّة، وتركيبة القوى السياسيّة فيها، حيث يعيش الأوروبيّون في خانات وفقاً لقرار من الباب العالي، لأسباب تتعلّق بالأمن والتفتيش، يؤمّن له فرانسوا غرفة في الخان، يكون بالمصادفة على مقربة من ماري التي تظلّ تلاحقه بوجوم وفضول.
يتعرّف باتيست إلى حلب وشعابها، يتقن لهجة أهلها، يمارس الطبّ فيها، ينال حظوة عند الناس، تجذبه نظرة فتاة جميلة، لكنّه يبقي مسافة بينه وبينها للاختلافات الكثيرة التي يعرفها. يصف كيف كانت الخانات أرستقراطيّة وسط عالم مختلف، وكانت عبارة عن مجتمعات أوروبيّة مصغّرة في قلب الشرق، إذ يمكن المرء في الخانات أن ينسى أنّه في الشرق نظراً لطبيعة الحياة الأوروبيّة التي تسودها، يشرح الأدوار التي تقوم بها الخانات، وبعضاً من التواريخ التي ساهمت في صنعها وتغييرها، وجد نفسه غريباً مرّة أخرى، لأنّه لم يجتز كلّ تلك الحدود ليحبس نفسه في وسط اجتماعيّ هرب منه، ويسعى إلى نسيانه. كان يريد الانسلاخ عن ماضيه والانخراط في حاضر ينسيه جراحه، كانت ماري حاضرة في عالمه الجديد بهدوء طاغٍ. الصراع الذي خاضه أوصله إلى عالم فيه من التناقض الكمّ الكبير، وهو يريد أن يكتشف لا أن يتعرّف.
استقرّ بين عالمين ينتمي إلى كليهما من دون أن يكون كليّاً في أحدهما، تنتظم حياته في تعاقب أزمنة وأمكنة منفصلة متمايزة، يحلم بمزج الفضاءات، وخلق فضائه الخاصّ به. يتناسى الفتاة ذات النظرة الساحرة، بعد مشورته لصديقه الطبيب الدمشقيّ الذي أشار عليه بتناسيها وملء فراغ القلب بماري التي تنتظر مبادرته. سرّته ابتسامة ماري وطيبتها، ماري التي بدت شبيهة به إلى حدّ ما، تعاملت معه بأريحيّة مشوبة بالحذر من غرابته وغموضه، كان حضوره يريحها ويحطّمها، اعتادت عليه، ارتاحت له وحلمت به، وفي تلك الأثناء، يكون الحدث الذي يعصف بالمدينة وأهلها.
يقع زلزال يدمّر أجزاء كبيرة من المدينة، يغيّر ما بدا أنّه محدّد الى الأبد، يطيح التوازن، يزعزع الجدران، والقيم والأفكار الراسخة، اختلط إثر ذلك كلّ شيء، وكان موت النظام. يبرّئه الزلزال من علله، كأنّه كان في انتظار انهيار كبير ليشفى من انهياراته، يساعده الزلزال على تخطّي أنقاض روحه المتهالكة. تجاوز التأثير الحقيقة وفاق الخيال، انتزعه من الأفكار الشريرة القديمة ومن الانفعالات التي أرهقته، تفجّر التوتّر كلّه، شعر بأنّه تخلّص من الماضي وأعبائه.
على رغم القصّة المختلفة بدوافعها ونتائجها، ونور الشرق المبهر، والسماء الفريدة وجمال المدينة وأصالة الأمكنة والغرابة الملموسة المعيشة والزلزال الفظيع، إلّا أنّ باتيست يقرّ أنّ حكايته عاديّة، يمكن أن تتكرّر في أكثر من زمان ومكان. تكون وحدته بليغة وإدراكه واضحاً. وبعد تخلّفه عن بقيّة الناس، وتضحيته بحياته من أجل إنسان لم يعد يتذكّر ملامحه، يتزوّج باتيست بماري زواجاً بسيطاً تقليديّاً، يتحرّر من قصّته التي صارت آثارها خيالات مجرّدة وصدى مبهماً لكلّ ما مثّلته، شعر بالسكينة، تخلّى عن الانتظار، وكفّ بحثه عن المستحيل. رتّب داخله وبوّب أولويّاته، وظلّ الشرق مقيماً في روحه بعدما شفاه من أدوائه.
تبرز فرانسواز كلواريك كيف أنّ الهرب من الغرب قد يؤدّي إلى شغف منقطع النظير بالشرق المهروب إليه، على عكس من يدفعهم حبّهم للشرق ورغبتهم لاكتشافه إليه، وتبرز كيف يتحوّل الشعور الغامض إلى حبّ عاصف يساهم بتنقية الدواخل ومداواة العلل. كلواريك، المولعة بالشرق وأجوائه، تؤكّد أنّ الشرق يعيد بسلطته وسحره وألقه بناء الغربيّ اليائس، تشكّل له السند والدعم، باعتباره الأصل، كما تكرّر على لسان بطلها.
هيثم حسين



http://www.mediafire.com/view/?rixq9vzinvdeuc9
or
http://www.4shared.com/office/1cOOHgs0/__-______.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Thursday, April 4, 2013

الرمز و الوعي الجمعي، د.أشرف منصور

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae


المؤلف : د.أشرف منصور
الكتاب : الرمز و الوعي الجمعي دراسات في سوسيولوجيا الأديان
الناشر: دار رؤية للنشر و التوزيع
الطبعة الأولى: 2010
عدد الصفحات : 214





الصراع الاثني و المذهبي، سلمى محمود إسماعيل

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae

المؤلف : سلمى محمود إسماعيل
الكتاب : الصراع الاثني و المذهبي في المغرب الأقصى في ضوء نظريات إبن خلدون
الناشر : دار رؤية للنشر و التوزيع
الطبعة : 2009
عدد الصفحات : 313



Lonely Planet Middle East (Multi Country Guide)



English | ISBN: 1741796709 | 2012 | EPUB | 672 pages | 56 MB

“The Middle East is one of history’s grand epics – a cradle of civilizations and a beautiful, complicated land that’s home to some of the most hospitable people on the planet.” – Anthony Ham, Lonely Planet Writer

Our Promise
You can trust our travel information because Lonely Planet authors visit the places we write about, each and every edition. We never accept freebies for positive coverage so you can rely on us to tell it like it is.

Inside This Book…
8 expert authors
30+ major archaeological sites
53 weeks of research
90 maps
Inspirational photos
Clear, easy-to-use maps
At-a-glance practical information
3D plans of iconic sights
Comprehensive planning tools
In-depth background

http://uploaded.net/file/28vu2xgd/1741796709_Middle_East.epub

Mohsen Makhmalbaf – Gabbeh (1996)


Quote:
Gabbeh is a brilliantly colorful, profoundly romantic ode to beauty, nature, love and art. Mohsen Makhmalbaf originally traveled to the remote steppes of southeastern Iran to document the lives of an almost extinct tribe of nomads. For centuries, these wandering families created special carpets – Gabbeh – that served both as artistic expression and autobiographical record of the lives of the weavers. Spellbound by the exotic countryside, and by the tales behind the Gabbehs, Makhmalbaf’s intended documentary evolved into a fictional love story which uses a gabbeh as a magic story – telling device weaving past and present’ fantasy and reality.
On the banks of a stream, an old woman and her husband are washing their Gabbeh. From this carpet comes forth a beautiful young woman – aptly named Gabbeh – who shares her epic tale: she is desperately in love with a mysterious horseman who follows her clan from after. Though her father has agreed to let her marry the man, season after season, the horseman follows Gabbeh—always present, always waiting, howling songs of love after nightfall.
Delicately interlaced with this simple and touching love story are the people whose lives are shaped by the rhythms of nature, and who instinctively express the joys and sorrows of life through song, poetry, and the tales they tell in their brilliantly-hued weavings.
Language:Persian dual audio with English commentary
Subtitles:English sub/idx muxed

Pass:www.worldscinema.org

http://rapidgator.net/file/e85ad582977089f3cad21aedfa95ae95/Gabbeh.part1.rar.html
http://rapidgator.net/file/3b90ebe309c80ceb15a14de508ca1075/Gabbeh.part2.rar.html
http://rapidgator.net/file/1f2bbd304a877b72dfa90e936d79dd2d/Gabbeh.part3.rar.html

or

http://ryushare.com/281bd4d8e2cb/Gabbeh.part1.rar
http://ryushare.com/2904a97df654/Gabbeh.part2.rar
http://ryushare.com/2904a97df652/Gabbeh.part3.rar

Torrent: http://thepiratebay.se/torrent/4239334/Mohsen_Makhmalbaf_-_Gabbeh_%281996%29




وليم سارويان -- 70 ألف آشوري تحية إلى الشعب الآشوري بمناسبة عيد السنة الآشورية الجديدة

تصوير ورفع جمال حتمل



 تستذكر قصيدة "سبعون ألف آشوري للأديب الأرمني الأمريكي وليام سارويان المجازر التي تعرض لها الشعب الآشوري بشكل منظم في بداية القرن العشرين. غالبية الآشورية المتأثرين بالمذابح كانوا من أتباع كنيسة المشرق الآشورية (عرفوا أحيانا بالنساطرة)، الذين سكنوا أصلاً في منطقتي حكاري وبرواري الجبلية التي تغطي أجزاء من محافظتي هكاري وشرناق ووان في تركيا ودهوك في العراق، وتراوحت اعدادهم ما بين 75,000 و 000 150
قتل معظم هؤولاء الآشوريين خلال مذابح سيفو خلال الحرب العالمية الأولى على يد العثمانيين والأكراد. بينما كان على الباقين القيام بمسيرتين شتائيتين إلى أورميا في عام 1915 وهمدان في عام 1918. نقل العديد منهم بعدئذ إلى معسكرات للاجئين في بعقوبة، ولاحقا إلى الحبانية، وقد قام البريطانيون بتجنيد الذكور من الآشوريين في اللواء الذي عرف باللواء الآشوري أو الليفي على أساس تدريبهم من أجل تكوين لواء عسكري قادر على حمايتهم لدى عودهم إلى قراهم. وبالفعل عاد معظم آشوريي حكاري إلى قراهم غير أن قيام ثورة العشرين دعت البريطانيين إلى استعمال هذا اللواء من أجل إخضاع التمرد، فأصبح من تبقى منهم بدون أي قوة دفاعية فعادوا ونزحوا إلى العراق مجددا لدى عودة الجيش التركي للمنطقة بقيادة مصطفى كمال أتاتورك سنة 1920. أعيد توطين معظم آشوريو حكاري بعد عام 1925 في مجموعة من القرى في شمال العراق.  كانت ملكية بعض تلك القرى تعود إلى الحكومة العراقية، بينما أمتلك اقطاعيون واغوات اكراد قرى أخرى، وبحسب العقود الموقعة كان لهم الحق في طردهم منها في أي وقت.
مذبحة سميل ( بالسريانية: ܦܪܡܬܐ ܕܣܡܠܐ پرمتا د سمّيلِ) كانت مذبحة قامت بها الحكومة العراقية بحق أبناء الأقلية الآشورية في شمال العراق في عمليات تصفية منظمة بعهد حكومة رشيد عالي الكيلاني ازدادت حدتها بين 8-11 آب 1933. يستخدم المصطلح وصف المذبحة في بلدة سميل بالإضافة إلى حوالي 63 قرية آشورية في لواء الموصل آنذاك (محافظتي دهوك ونينوى حاليا)، والتي أدت إلى موت حوالي 600 شخص بحسب مصادر بريطانية، وأكثر من 3,000 آشوري بحسب مصادر أخرى.. كان الشعب الآشوري قد خرج لتوه من إحدى أسوأ مراحل تاريخه عندما أبيد أكثر من نصفهم خلال المجازر التي اقترفت بحقهم من قبل الدولة العثمانية وبعض العشائر الكردية التي تحالفت معها أبان الحرب العالمية الأولى.
كانت لهذا الحدث تأثير كبير على الدولة العراقية الناشئة، حيث صورت هذه المجازر على أنها أول انتصار عسكري للجيش العراقي بعد فشله في إخضاع التمرد الشيعي في الجنوب وثورة البرزنجي في الشمال، ما أدى إلى تنامي الروح الوطنية وزيادة الدعم للجيش العراقي.


http://www.mediafire.com/view/?ynms8u5wge2b3cg
or
http://www.4shared.com/office/1d-ol-9U/__--_70__.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html




مؤنس الرزاز - اعترافات كاتم صوت

تصوير ورفع جمال حتمل

 
في روايته «اعترافات كاتم صوت» يعيد مؤنس الرزاز تركيب أطروحة الانهيار من خلال تحليل واقع المؤسسة الحزبية القومية التي تحولت إلى مؤسسة توتاليتارية مرعبة تأكل أبناءها، وتستبدل الحزب القائد بالقائد الأوحد، مؤدية إلى تبخر فكرة الثورة وعلاقتها بالجماهير التي ادعت أنها قامت من أجلها. وقد استعمل مؤنس، للتعرف الى تحولات السلطة وتوالد القمع وازدياد سطوته، تقنية الأصوات وزوايا النظر المتعددة من خلال إعطاء الكلام للقامع والمقموع والشخصيات المراقبة في الآن نفسه. وتجلو هذه الشخصيات في حكاياتها وتأملاتها فكرة التحلل وسقوط القيم والمشاريع القومية الكبرى عبر تآكل الحزب والفكرة التي يقوم عليها. وعلى رغم تخلل سيرة مؤنس الشخصية لـ «اعترافات كاتم صوت»، إذ إن أسرته حاضرة بوضوح في هذا العمل كما هي حاضرة في «أحياء في البحر الميت» وفي أعماله التالية، فإن تقنية زوايا النظر تتيح المجال للكاتب لكي يخفي، ما أمكنه، بعد السيرة الذاتية في العمل، معمقاً هذا البعد الأساسي في أعمال مؤنس الروائية كلها.
فخري صالح


http://www.mediafire.com/view/?jr65dbsw68t5yg8
or
http://www.4shared.com/office/TjY0rLxG/__-___.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html



سوسيولوجيا الدولة بالمغرب ، عادل المساتي


شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae


المؤلف : عادل المساتي
الكتاب : سوسيولوجيا الدولة بالمغرب
الناشر : سلسلة المعرفة الاجتماعية السياسية
الطبعة , 2010
عدد الصفحات : 194






المجتمع العربي في القرن العشرين، د.حليم بركات

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae


المؤلف :د.حليم بركات
الكتاب :المجتمع العربي في القرن العشرين
الناشر :مركز دراسات الوحدة العربية
الطبعة الأولى, 2000
عدد الصفحات :1038




Wednesday, April 3, 2013

The Report: Dubai 2013 By Oxford Business Group



2013 | 266 Pages | ISBN: 1907065733 | PDF | 71 MB

Over the past four decades, Dubai has become one of the most important economic centers in the Middle East and a key destination for investors, tourists and corporations from around the world. The emirate boasts a diversified economy, an open business environment, and a multinational population and workforce, all of which have contributed to its reputation as a leading investment destination. “THE REPORT: Dubai 2013” highlights the opportunities for growth and expansion in the emirate.




سوسيولوجيا الجمهور السياسي الديني، خليل أحمد خليل

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae


المؤلف : خليل أحمد خليل
الكتاب :سوسيولوجيا الجمهور السياسي الديني من الشرق الأوسط المعاصر
الناشر :المؤسسة العربية للدراسات و النشر
الطبعة الأولى, 2005
عدد الصفحات :391








مقدمة ابن خلدون، عبد الرحمن بن محمد بن خلدون -ثلاث مجلدات

شكرا لموقع: http://dz-sociologie.blogspot.ae


المؤلف : عبد الرحمن بن محمد بن خلدون
الكتاب :مقدمة ابن خلدون ( عن طبعة باريس 1858)
الناشر :مكتبة لبنان


http://www.mediafire.com/download.php?6e554sdug55hj1o


فوزي حبشي - معتقل كل العصور, حياتي في الوطن



مؤلف هذا الكتاب كان ضيفًا علي كل معتقلات مصر، لا يخرج منها إلا ليعود إليها مرة أخري أكثر صلابة وأكثر تحديا ورغبة في التغيير الاجتماعي من خلال انغماسه في العمل السري.
نشأ فوزي حبشي في أسرة عصامية، والده المزارع قرر الانخراط في سلك التعليم وتخرج من كلية الحقوق وأصبح محاميا فكان نموذجًا مشرفًا لأبنائه، وكان الابن فوزي منذ شبابه مقبلاً علي القراءة، وحينما جاء إلي القاهرة ليدرس بكلية الهندسة في جامعة فؤاد الأول، كان وكأنه علي موعد مع الشيوعيين في شبرا، وعرف طريقه إلي مراكز الفكر الشيوعي في القاهرة: لجنة نشر الثقافة الحديثة ودار الأبحاث العلمية، ووجد نفسه مندمجًا في العمل السري يقوم بتوزيع المنشورات ضد الإنجليز، ويكتب علي حوائط العمارات والمدارس شعارات الحرية والتحرير.
وفي هذا الكتاب الذي كتبه وهو يناهز الثمانين من عمره المديد بإذن الله ــ يتساءل المؤلف: هل كان ولعي وإيماني الحار بقضية الاشتراكية خطأ دراميا؟ ومعركة مع طواحين الهواء؟.. ويجيب قائلاً: كلا وألف كلا فالرأسمالية التي تغزو العراق بالقوة الغاشمة وتمزق برصاصها لحم أبنائنا في فلسطين، وتهدد كل رقعة في العالم العربي.. لن تدوم.
في أول صفحات الكتاب يدخلنا المؤلف وسط عالمه السري الصاخب من خلال خطاب رقيق أرسله إلي زوجته المناضلة ثريا شاكر وهو في معتقل الهايكستب الذي قضي فيه عامين كاملين في دنيا المعتقلات والسجون، التي لم ينس داخلها تخصصه في الهندسة المعمارية فنراه يصف كل المعتقلات وصفًا معماريا دقيقًا وكأنه يكتب سيناريو لمسرحية ما تتضمن المناظر، يوضح فيها أيضًا من زاملهم في السجن من السياسيين، وضباط خربي الذمة يتفاهمون مع موردي الطعام، عمولات، ويخفون محاضر إثبات التعذيب حتي لا تستخدم في التحقيق، كما يقدم أيضًا الوجه الآخر لحياة المعتقلات حين يعتاد الجميع علي الحياة الجماعية و«التعاون الطبقي» وتوزيع المسئوليات، والتعايش مع تيارات سياسية مغايرة وفي مقدمتهم الإخوان المسلمون.
يتضمن الكتاب في أحد فصوله طبيعة مناقشات الشيوعيين داخل السجون، وكيف صدر قرار حل الحزب الشيوعي المصري؟ ومن عارض هذا القرار؟ ومن سانده؟.. وكيف تمت عودته عام 1975 وإصداره وثيقة انتقد فيها تجربة الحل السابقة.. كما يتضمن أيضًا جوانب إنسانية راقية لا يخلو بعضها من طرافة، منها حينما أصر فوزي حبشي علي بناء نافورة في فناء سجن أبو زعبل، وقامت زوجته بتهريب الجبس والأسمنت والبلاط القيشاني، حتي نجح بالفعل في بنائها.
والكتاب في مجمله، وإن كان يشي من عنوانه بأنه سيرة حياة المؤلف داخل المعتقلات، إلا أنه في وجهه الآخر يحمل لمحات وومضات مهمة من تاريخ مصر السياسي الحديث، خاصة وأن صاحب هذا الكتاب ربما يكون اليساري الوحيد الذي اعتقل في عهد الملك فاروق وعبد الناصر والسادات ومبارك.
وهذه المذكرات لا يكتبها كما يؤكد المناضل فوزي حبشي من أجل إثبات وجهة نظره فيما مضي وانقضي، لكنه يكتبها من أجل المستقبل.. وهذا هو شأن المناضلين الحقيقيين علي مدار التاريخ البشري كله
.


http://www.mediafire.com/view/?4p9k3211564u949
or
http://www.4shared.com/office/CKRTD6xZ/__-______.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

محمد عفيف الحسيني - بحيرة من يديك

تصوير ورفع جمال حتمل


http://www.mediafire.com/view/?6ih76s6jrnvlkpi
or
http://www.4shared.com/office/cjpwxdYb/___-___.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Tuesday, April 2, 2013

Shirin (2008)



DVDRip | AVI/Xvid ~1875 kbps avg | 1Hr 30Mins | 25 fps | 656x368 | 1.32 GB
Audio: Persian | MP3 2 Ch 192 Kbps | Subtitles: English
Genre: Drama | Director: Abbas Kiarostami

A hundred and fourteen famous Iranian theater and cinema actresses and a French star: mute spectators at a theatrical representation of Khosrow and Shirin, a Persian poem from the twelfth century, put on stage by Kiarostami. The development of the text -- long a favorite in Persia and the Middle East -- remains invisible to the viewer of the film, the whole story is told by the faces of the women watching the show.


http://uploaded.net/file/nngjjjoh/SRN2008.part4.rar
http://uploaded.net/file/pnmb5gk6/SRN2008.part2.rar
http://uploaded.net/file/eyv7cqm1/SRN2008.part3.rar
http://uploaded.net/file/1gu6jfp1/SRN2008.part1.rar
http://uploaded.net/file/6fgrhqi2/SRN2008.part5.rar


Torrent: http://thepiratebay.se/torrent/5294471/Shirin.Abbas.Kiarostami.2008.DVDRip.XViD

ربـاب هـلال - تلك المرأة .. تلك النار (متوافق مع الأي باد




بعد ثلاث مجموعاتٍ قصصية وضعتها في قائمة كاتبات القصة القصيرة المتميزات في سورية، صدر للكاتبة رباب هلال مجموعتها القصصية الجديدة «تلك المرأة.. تلك النار» عن الهيئة العامة السورية للكتاب 2008.
روت الكاتبة في مقدمة المجموعة التي جاءت على هيئة قصةٍ قصيرة حكايتها مع القلم والكتابة، التي وجدت فيها منذ البداية شكلاً من أشكال تأكيد الذات الاجتماعية، بحثاً عن الاختلاف عمن حولها من إناث وذكور ليصير هذا المعنى بعد ذلك إلى آخر هو تأكيد الذات الأدبية.
وتضيف رباب هلال «الكتابة تصالحني مع ذاتي ومع العالم من حولي، وهي تجد في القصة القصيرة فناً جميلاً لكنه مغبون في مجتمعنا العربي»، وتشبه نفسها بالقصة القصيرة وتقول: «أصمّ أذني عمن حولي، عن دهشتهم، ورغبتهم الملحة وتمنياتهم الطيبة لي أن أكتب رواية»، وتضيف «أكتب القصة القصيرة دوماً تلك المنفردة، المنعزلة، إنها تشبهني».
تضمّ المجموعة خمس عشرة قصة قصيرة تنبش الكاتبة معظم موضوعاتها وأفكارها من أعماق ذاكرة غنية تختزن وقائع وأحداثاً ومشاهد كثيرة من زمن الطفولة، وقائع ومشاهد مؤلمة وقاسية، جميلة وممتعة، وبعضها ثقيلٌ وقعه على الوجدان والعقل، لكنها أحداث وقعت وما تزال تقع في مجتمعاتنا حتى الآن.
وكمثل كثير من الكاتبات، تركز رباب هلال على قضية المرأة في مجتمع ذكوري وعلى صراع القيم المتناقضة، وفي بعض القصص تذهب بعيداً إلى حد الاعترافات، لكنها ببساطة يمكن أن تكون اعترافات كل طفلة أو مراهقة أو امرأة ناضجة في مجتمعنا.
وبذلك فان الكاتبة تمارس في هذا النوع من الكتابة دور المحذر والناصح وبشكل غير مناسب وبأسلوب قصصي ناضج وممتع في طريقة الرواية وأسلوب السرد وتقديم الحكاية المشوقة، كما في قصص «ذلك المساء البعيد»، «غبار»، «يحدث ذات طفولة» الكاتبة رباب هلال، تحمل إجازة في اللغة الفرنسية، عملت مدرسة في ثانويات طرطوس ودمشق بين عامي 1987-2006، وموجهة اختصاصية لمادة اللغة الفرنسية في دمشق منذ العام 2006.
صدر لها «دوائر الماء والأسماء» عام 1992، و«ترانيم بلا إيقاع» عام 1995، و«أجراس الوقت» عام 2000، وقصة للأطفال بعنوان «بساط فراتي» وأخرى للأطفال مترجمة بعنوان «أجمل مكان في العالم» عام 2007 مرفقة مع مجلة أسامة.



or



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
or

يوسف ضمرة - عنقود حامض

تصوير ورفع جمال حتمل




http://www.mediafire.com/view/?aa3kau46zzb7p8l
or
http://www.4shared.com/office/-UXPe7i9/__-__.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Monday, April 1, 2013

كارل ماركس, هيثم مناع - إسهام في نقد فلسفة الحقوق عند هيغل

تصوير ورفع جمال حتمل


http://www.mediafire.com/view/?a4okybfd8ue2lqr
or
http://www.4shared.com/office/uZXNOBjg/__-_______.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


SHISHAKLI AND THE DRUZES, INTEGRATION AND INTRANSIGENCE - Joshua Landis






http://www.mediafire.com/view/?bq72033ffxrvr2p
or
http://www.4shared.com/office/Z_8euVab/rir9r87e.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

عبد الامير الركابي - كما نحب ونشتهي



"على فرض أن الناس سيكونون بأجساد متعددة وذاكرات كثيرة، إذن ستكون هنالك بداية أخرى.. هذه بعض من إشارات فقيرة لما سيراه الباقون والمبعوثون وقتها، عسى شجون الغيب تصبح قريبة، ونكف عن استحضار أزمان مملة، تزداد قتامة كلما اقتربت من الزوال".
بهذه العبارة يقدم المؤلف لروايته كما نخب ونشتهي التي تبدأ بالبطل وهو يطارد نسياناً مصنوعاً ويتذكر سراً مدفوناً في مكان ما من أعماقه.. وقد وافق هذا وهو يتطلع من النافذة إلى أرض الدار بينما كانت يجلس على طرف سريره. لحظة عابرة، لم تتمكم من طمس تفاصيلها الحدث الذي بدأت ملامحه تتشكل روايداً رويداً، الصلة بين البطل والعالم الخارجي قائمة، لكنها تنعدم لحظة يرتد إلى داخله.
الكاتب يتمكن منذ الصفحات الأولى من أسر القارئ الذي تتولد لديه حالة انتظار وترقب تدفعه إلى مواصلة القراءة حتى النهاية، بعد أن نجح الكاتب في أن يوحي له بالرؤى والأفكار التي يطرحها في روايته.
نبذة النيل والفرات


http://www.mediafire.com/view/?7iuk1t38c5cg88a
or
http://www.4shared.com/office/EOsE_0hC/___-___.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


أمجد ناصر - سر من رآك

تصوير ورفع جمال حتمل


http://www.mediafire.com/view/?4gbxqc4d56hsugi
or
http://www.4shared.com/office/MuHGxVic/__-___.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Sunday, March 31, 2013

A Frenchwoman's Imperial Story: Madame Luce in Nineteenth-Century Algeria - Rebecca Rogers


Publisher: Stanford University Press | ISBN: 0804784310 | 2013 | PDF | 288 pages | 13.8 MB

Eugénie Luce was a French schoolteacher who fled her husband and abandoned her family, migrating to Algeria in the early 1830s. By the mid-1840s she had become a major figure in debates around educational policies, insisting that women were a critical dimension of the French effort to effect a fusion of the races. To aid this fusion, she founded the first French school for Muslim girls in Algiers in 1845, which thrived until authorities cut off her funding in 1861. At this point, she switched from teaching spelling, grammar, and sewing, to embroidery—an endeavor that attracted the attention of prominent British feminists and gave her school a celebrated reputation for generations.

The portrait of this remarkable woman reveals the role of women and girls in the imperial projects of the time and sheds light on why they have disappeared from the historical record since then.


The Priority of Democracy: Political Consequences of Pragmatism - Jack Knight, James Johnson


Published: 2011-08-22 | ISBN: 0691151237 | PDF | 336 pages | 3 MB

Pragmatism and its consequences are central issues in American politics today, yet scholars rarely examine in detail the relationship between pragmatism and politics. In The Priority of Democracy, Jack Knight and James Johnson systematically explore the subject and make a strong case for adopting a pragmatist approach to democratic politics--and for giving priority to democracy in the process of selecting and reforming political institutions.
What is the primary value of democracy? When should we make decisions democratically and when should we rely on markets? And when should we accept the decisions of unelected officials, such as judges or bureaucrats? Knight and Johnson explore how a commitment to pragmatism should affect our answers to such important questions. They conclude that democracy is a good way of determining how these kinds of decisions should be made--even if what the democratic process determines is that not all decisions should be made democratically. So, for example, the democratically elected U.S. Congress may legitimately remove monetary policy from democratic decision-making by putting it under the control of the Federal Reserve.
Knight and Johnson argue that pragmatism offers an original and compelling justification of democracy in terms of the unique contributions democratic institutions can make to processes of institutional choice. This focus highlights the important role that democracy plays, not in achieving consensus or commonality, but rather in addressing conflicts. Indeed, Knight and Johnson suggest that democratic politics is perhaps best seen less as a way of reaching consensus or agreement than as a way of structuring the terms of persistent disagreement.



أمجد ناصر - مديح لمقهى آخر....(المجموعة الشعرية الأولى للشاعر

تصوير ورفع جمال حتمل



أمجد ناصر (1955) هو يحيى النميري النعيمات المعروف بأمجد ناصر ولد في قرية الطرة، شمال الأردن عام 1955. أديب وشاعر أردني مقيم بلندن, مدير تحرير صحيفة القدس العربي. يعتبر من رواد الحداثة الشعرية وقصيدة النثر. ويشرف على القسم الثقافي في صحيفة "القدس العربـي" منـذ اصدارهـا فـي لندن عام 1989.
مجد ناصر من‮ ‬مواليد‮ شمال ‬الأردن عام‮ ‬1955‮ ‬،‮ ‬هو الابن البكر لعائلة بدوية‮ ‬يحترف أفرادها العمل العسكري،‮ بدأ كتابة الشعر والانفتاح على الحياة السياسية في الأردن والعالم العربي في المرحلة الثانوية ،‮ ‬وقد تأثر، بحكم اقامته في الزرقاء، بوضع النازحين الفلسطينيين وأعجب بالعمل الفدائي‮ ‬الفلسطيني‮ ‬الذي‮ ‬انضم اليه بعد تخرجه من الثانوية‮، عمل في التلفزيون الأردني والصحافة في عمان نحو عامين ثم غادر إلى لبنان عام‮ ‬1977‮ ‬ بعد أزمة سياسية تتعلق بالتنظيم الذي‮ ‬كان منضويا فيه،‮ ‬والتحق في‮ ‬لبنان بإحدى القواعد الفدائية الفلسطينية،‮ ‬محاولا في‮ ‬الأثناء مواصلة دراسته الجامعية في‮ ‬جامعة بيروت العربية‮ ‬لكنه سرعان ما ترك الدراسة ليتفرغ‮ ‬للعمل الاعلامي والثقافي‮ ‬في‮ ‬الاعلام الفلسطيني‮ ‬فعمل محررا للصفحات الثقافية في‮ ‬مجلة " الهدف"‮ التي أسسها الشهيد غسان كنفاني وبقي فيها حتى الاجتياح الإسرائيلي وحصار بيروت صيف عام 1982، حيث انضم في فترة الحصار إلى الاذاعة الفلسطينية. التحق أمجد ناصر في اطار عمله السياسي بـ "معهد الاشتراكية العلمية" في عدن حيث درس العلوم السياسية في جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية في عهد عبد الفتاح إسماعيل.
أصدر مجموعته الشعرية الأولى ‮ "مديح لمقهى آخر" ‬عام‮ ‬1979 بتقديم من الشاعر العراقي سعدي‮ ‬يوسف ولاقت صدى نقديا لافتا في‮ ‬الصحافة اللبنانية والعربية،‮ ‬واعتبرها النقاد بشارة على ولادة شاعر ذي‮ ‬صوت وعالم خاصين،‮ ‬ورغم أنضوائه السياسي‮ ‬والايدولوجي‮ ‬في صفوف اليسار إلاَّ أن قصيدته ظلت بمنأى عن الشعارية السياسية فعملت على الاحتفاء باليومي‮ ‬والتفصيلي والحسي‮ ‬أكثر من احتفائها بالسياسي‮ ‬المباشر‮.‬ وقد ظلت هذه الميزة تطبع شعر أمجد ناصر إلى وقت طويل‮.‬
كان من أوائل الشعراء الشبان الذين انتقلوا إلى كتابة ما‮ ‬يسمى "قصيدة النثر" بعد تجربة مميزة في كتابة قصيدة التفعيلة، فبدءا من عمله الشعري الثاني "منذ جلعاد" (1981) واصل أمجد ناصر، الذي وصفه سعدي يوسف بأنه "عرار" الأردن الجديد، كتابة هذه القصيدة حيث أعطاها خصوصية عربية كانت تفتقد إليها في علمه الثالث "رعاة العزلة" (1986)، حسب قول الناقد صبحي حديدي، فقد اختط الشاعر الأردني الشاب طريقا خاصا به على هذا الصعيد وتمكن من استضافة موضوعات بدا انها غير ممكنة في هذه القصيدة كما يلوح ذلك في عمله الشعري "سُرَّ من رآكِ" (1994) الذي يعتبر الأول من نوعه في شعرية الحب العربية الحديثة بحسب وصف عدد من النقاد العرب، فقد رأى فيه الناقد العراقي حاتم الصكر "احياء حديثا لديوان الغزل العربي"، إضافة إلى عمله "مرتقى الانفاس" (1997) الذي تناول فيه، على نحو بانورامي وذي نفس غنائي ملحمي، مأساة أبي عبد الله الصغير آخر ملوك العرب في الاندلس.

وفي عمله الشعري الأخير "حياة كسرد متقطع" (2004) يختط أمجد ناصر طريقا جديدة في قصيدة النثر العربية ويصل بالشعر إلى حدود سردية غير مسبوقة من دون أن تتخلى القصيدة عن توترها الشعري الثاوي في أعماق النص، وقد لاقى هذا العمل ردود فعل عديدة في الحياة الشعرية العربية بين مرحب بهذه الانفتاحة الجريئة على السرد وطرائق النثر وبين من اعتبر أن جرعة النثرية فيه أكبر من أن تتحملها القصيدة، ولكن تظل اطروحة أمجد ناصر في هذا الكتاب اقتراحا جماليا جديدا يثير سجالا في ساحة شعرية عربية يكاد ينعدم فيها، الآن، السجال على قضايا الشكل والمضمون، وهذا ما أكد عليه الشاعر والناقد اللبناني عباس بيضون في حواره مع أمجد ناصر بعد صدور الكتاب. انتقل أمجد ناصر من بيروت بعد حصارها عام 1982 إلى قبرص حيث واصل العمل في اطار الاعلام الفلسطيني، ثم انتقل بعدها إلى لندن عام 1987 ليعمل في صحافتها العربية، وشارك عام 1989 في تأسيس "صحيفة القدس العربي" وأشرف على قسمها الثقافي حتى اليوم.


http://www.mediafire.com/view/?nsob2nx3acqz2bk
or
http://www.4shared.com/office/jghURjnN/__-___.html



إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html

هيثم مناع - الحجاب

تصوير ورفع جمال حتمل


http://www.mediafire.com/view/?p398yd5p488kpwa
or
http://www.4shared.com/office/IGLPT0Sx/__-_.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


Friday, March 29, 2013

يوسف محمد العبدالله. سليمان العيسى - ترنيمة الشمس, نقش القصيدة الحميرية

تصوير ورفع جمال حتمل



http://www.mediafire.com/view/?npe8wqa98b76jtu
or
http://www.4shared.com/office/TBG1zsIY/_____-_____.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


صقر عليشي - أحاول هذا الكلام الوثير, قصيدة حب

تصوير ورفع جمال حتمل



http://www.mediafire.com/view/?w0nifdpi108b69w
or
http://www.4shared.com/office/6vA7rjLG/__-______.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html


فخري قعوار - أيوب الفلسطيني



في الليل، في وقت متأخر من الليل، سمعت طرقاً على باب منزلي، فتحت الباب، فوجدت رجلاً متعباً، كالمرضى أو أشباه الموتى، طلب كوب ماء ومبيت ليلة، فأدخلته، وأسقيته ماء، وقدمت له طعاماً، وهيأت له سريراً، ونام.
وفي اليوم التالي، لم يتكلم ولم يخرج من المنزل، فاحترمت صمته، وبقيت ساكتاً أنا أيضاً، وقدرت حاجته للطعام، فوفرت له ثلاث وجبات على أنغام الموسيقى، ومضى اليوم.. وفي اليوم الذي تلاه، قلب: لا بد أنه يحزم أمره للرحيل، فصنعت له فنجان قهوة، وفنجاناً آخر لي، وجلست إلى جواره حول طاولة الطعام.
قلت له: أنا لم أتعرف على الأخ‍ ظننت أنه لم يسمع فأعدت كلامي نفسه مرة ثانية، فقال: أنا طائر‍‍! فاستغربت جوابه، وتمالكت غضبي، وقلت: لكنك بلا جناحين أو منقار أو ريش. وعاد فسكت قليلاً، ثم أضاف: هذه أوصاف لم تعد مهمة.
نبذة الناشر


http://www.mediafire.com/view/?56s53xwpy8j39tf
or
http://www.4shared.com/office/Hev8DKLt/__-__.html


إذا كان الرابط لايعمل لسبب ما, فالرجاء البحث في مجلد الكتب المحملة حتى اليوم:
http://www.mediafire.com/#ms1dzyv1tns14
or
http://www.4shared.com/folder/QqJXptBS/_online.html